النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشريف يشكل كاريزما إعلام الهجن على طريقته
نشر في عكاظ يوم 29 - 04 - 2024

يقول الشاعر الراحل، أبرز مجددي الشعر الشعبي، محمد النفيعي: «فواز الشريف قلم يندر وجوده فهو صحفي رياضي بمرتبة أديب، وناقد رياضي بمرتبة شاعر، فهو أول من كتب مقالا رياضيا بلغة مختلفة تحمل في ثناياها الكثير من التغيير، لقد أخذ على عاتقه حلم التغيير ليكتب المقال الرياضي كأنه نص أدبي أو مقطوعة متفردة».
ويقول عامل المعرفة الدكتور أحمد العرفج: «فواز له من اسمه نصيب، فهناك فائز وهناك فواز، وفواز الشريف أعتقد أنه فاز بقلوب محبيه بثقافته ومعرفته وبكمية التسامح مع نفسه ومع الآخرين، بصدق حينما أواجه بعض العداوات أتواصل معه للحصول على كتلة من التسامح، لديه نخبوي اللغة، باذخ يكتب الرياضة بلغة فكرية عالية جدا». وهذا يقودنا للنجاح الذي حققه الاتحاد السعودي للهجن برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز في تشكيل الوجه الإعلامي لهذه الرياضة العريقة والتي تعبر عن الموروث السعودي الأصيل في استقطاب أحد أهم الأسماء الإعلامية على الأقل خلال العقد الأخير وهو الزميل الإعلامي والعكاظي الجميل فواز الشريف، حيث برز أخيرا في ميادين رياضة الهجن من خلال برنامجه التلفزيوني الذي قدم منه نسختين مميزتين، كانت النسخة الأولى باسم «من الجنادرية» كبرنامج متزامن مع مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، والنسخة الثانية باسم «من العلا» ضمن سباق كأس العلا للهجن «سنام السباقات»، ويستعد الآن للنسخة الثالثة باسم «من الطائف»، وذلك صيف هذا العام مع انطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن. وامتازت النسختان بكاريزما فواز الشريف التي يفضلها الكثير من الجماهير الرياضية والمتابعين له، حيث عمد فريق إعداد البرنامج على تقديم صورة بانورامية للهجن وحياة أهلها وملاكها ومحبيها وتراثها وفنونها واقتصادها بنكهة منوعة تجمع الرياضة بالثقافة والمجتمع.
ويعد الزميل فواز الشريف الذي تدرج في العمل الإعلامي الصحفي والتلفزيوني في الكثير من المحطات المتميزة من أهم المكاسب الإعلامية على مستوى تميز الاتحاد السعودي للهجن وهي خطوة تضاف للخطوات المتواصلة من التفوق في أعمال الاتحاد على أرض الميدان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.