لماذاالتويجري؟    الجبير: أهداف «التجارة العالمية» تتسق مع رؤية السعودية للاقتصاد العالمي    لغة الجسد    شرعنة «المثلية».. من العثمانيين إلى الإخوان    عيون لا تنام    كن من الشاكرين    تدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائية    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    الفيفا يتولى مسؤولية تشغيل ال (VAR) في العالم    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    تقنية الفيديو يجب أن تنهي الجدل    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    «الشورى» يطلع على الإجراءات الوقائية في الحج    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    350 برنامجا تدريبيا لتطوير الأداء المهني للمعلمين    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الفيصل يراكم    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8"    تحريض وابتزاز    الإجراء الذي سيوقف ويمنع كل الأوبئة    إمارة مكة: «الصحة» تغلق مركز تسوق شهير بعد رصد إصابات «كورونا» بين موظفيه    الهلال يواصل تدريباته ومتعب المفرج يبدأ برنامجاً تأهيلياً بعد عودته    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    المملكة تدعو لاستعادة تدفقات رأس المال للأسواق الناشئة والدول النامية    جمعية رعاية لمرضى السرطان بنجران تدشن موقعها الإلكتروني    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    إنشاء استوديوهات افتراضية داخل وزارة التعليم للترافع أمام المحاكم    وسام #الملك_عبد_العزيز من الدرجة الثالثة يمنح للشهيد بن منيع    النيابة العامة تتوعد أصحاب الشيكات بدون رصيد بالسجن والغرامة الفادحة    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أرقام الأهلي لا تكذب
نشر في عكاظ يوم 05 - 06 - 2020

• لست ملزماً أن أقنع من لا يريد أن يقتنع أن الأهلي أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات في كل الألعاب.
• لكنني ملزم أمام التاريخ أن أتكي على أرقام أعطت الأهلي زعامة الأندية كنادٍ حققت كل ألعابه البطولات أشكالا وألوانا.
وهذا الطرح ليس جديدا فقد تبنيت إنصاف الأهلي من أيام خط الستة وطالبت بضرورة اعتباره الأكثر تميزاً كنادٍ بل ومنحه ما يستحق من تكريم من رعاية الشباب حينذاك.
• أما سفير الوطن فهذا وشاح حظي به الأهلي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله حينما حقق في عام واحد أربع بطولات خارجية في أربعة ألعاب خليجية وآسيوية كإنجاز غير مسبوق.
• ولا أعلم لماذا تهتز بعض العبارات في أفواه أصحابها وترتعش الأيادي حينما يكون الأمر معنيا بالأهلي وبطولاته!
• هم يتحدثون عن فريق ولعبه وأنا أتحدث عن نادٍ بكل شمولية ومن الطبيعي أن نختلف لأن هناك فرقا بين النادي والفريق إلا إذا كانوا يعتبرون فريقهم ناديا فهذا موضوع آخر يحتاج إلى إعادة فرمتة عقول!
(2)
• يذهب من يذهب ويأتي من يأتي لن أحيد عن موقفي مع الأهلي.
• أنا أقف مع الأشخاص من خلال الكيان وغيري ربما يقفون مع الكيان من خلال أشخاص ولا مشاحة في ذلك فكل يحب على طريقته أليس كذلك يا جماهير الأهلي؟
(3)
• يغضب بعض الهلاليين إن دافعنا عن ما نراه صواباً بل ويهاجموننا إن قلنا نصف الحقيقة عن عالمي هو راعي الأولة.
• مشكلتهم اختصروا رياضة الوطن في فريق ومن هذا المنطلق نرى أن التعصب يغيب في حالات مثل هذه العقول!
• افرحوا (بفريقكم) واتركوا لنا رياضة وطن هي عندنا الأساس وما دونها مقبلات.
(4)
غرك كلام الناس عني وتخليت
‏ولا انت ما صدقت تسمع إشاعه
‏مثلك يسامحني إذا بحقه أخطيت
‏عمر الشجر ما ينكر جذور قاعه
‏آنا مو ولهان آنا.. أنا دنيا من الوله
‏محتاجك أبيك
آنا مو تعبان آنا.. أنا دنيا من التعب
راحتها بيديك
‏ولا ناقص حب ثاني انجرح منه وأعاني
الله يرضى لي عليك
• يذكر الناس (الرويشد) ونسوا بطل هذه القصيدة (علي مساعد) الذي قدم لنا تعبه في ديوان (دنيا من الوله).
• ومضة
حاولت فيك ولا نفع شي وياك
‏ ناوي تفارق؟ كثّر الله «غيرك»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.