الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القدية.. السعوديون يلبسون «قفاز التحدي»
الملك سلمان يطلق شارة الانطلاقة اليوم.. و57 ألف وظيفة في المشروع
نشر في عكاظ يوم 28 - 04 - 2018

فيما تتأهب إحدى هضاب سلسلة جبال طويق «القدية» لاستقبال قائد عجلة التنمية في المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي سيعلن خلال تدشينه للمشروع الترفيهي الأكبر بدء العمل اليوم، تقف القدية «المشروع الضخم» على قائمة المشاريع العملاقة التي جاءت في إطار رؤية السعودية 2030، والتي ستسهم في تحقيق المزيد من العوائد الاقتصادية للمملكة، ويمثل المشروع معلما حضاريا بارزا، ومركزا مهما لتلبية رغبات واحتياجات الجيل الحالي وأجيال المستقبل الترفيهية والرياضية والثقافية والاجتماعية في المملكة. ووفقا لمصادر رسمية، فإن مشروع «القدية» يحتل موقعا إستراتيجيا في منطقة الرياض وتبلغ مساحته 334 كيلومترا مربعا، وتشير التقديرات إلى أنه سيتم حالياً تطوير مساحة 34 كيلومترا مربعا، وباقي المساحة ستكون منطقة «سفاري» ولتوسعة المشروع المستقبلية.
ويقع المشروع على بعد نحو 40 كيلومترا من قلب العاصمة الرياض، أي 20 دقيقة من وسط العاصمة الرياض، وعلى بعد ساعة واحدة تقريباً بالسيارة من مطار الملك خالد الدولي، ويمتاز مشروع «القدِيّة» بتقديم خدمات نوعية بمستوى عالمي من خلال ست مجموعات رئيسية تشمل: مدن الملاهي، والحلبات الرياضية، وسباق السيارات والدراجات، وألعاب الثلج والمياه، والمناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى الفعاليات الثقافية والتراثية، ويضم المشروع مجموعة من مراكز التسوق التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق والمشاريع العقارية.
ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض التي تناسب جميع شرائح المجتمع، وتتمثل رؤية المشروع في أن يصبح وجهة الترفيه في المملكة، ومركزا للأنشطة والاكتشاف والمشاركة. ويهدف إلى تغيير مفهوم الترفيه في المملكة واستغلال الفرص الواعدة التي توفرها السوق المحلية، ويقدم المشروع وسائل ترفيهية تناسب جميع شرائح المجتمع في المملكة، ويوفر المشروع مجالات أرحب وآفاقا أوسع لمحبي التنزه والرحلات البرية وعشاق المناظر الطبيعية، ونشاطات الهواء الطلق، ودعم هواة سباقات السيارات لممارسة هواياتهم المفضلة بأسلوب مفيد وآمن بمواصفات عالمية عالية.
ويؤكد مشروع «القدِيّة» توجه صندوق الاستثمارات العامة نحو استثمار الأراضي البيضاء في تأسيس مشاريع اقتصادية نوعية تصب في خدمة الوطن والمواطن، وتحقق منافع اقتصادية واجتماعية قيّمة للوصول إلى ما يصبو إليه المجتمع من تقدم ورقي، ويطمح المشروع إلى تعزيز التنويع الاقتصادي واستقطاب الاستثمار الأجنبي والاستفادة مما ينفقه السائح السعودي من أموال على السياحة والترفيه في الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية (يبلغ الإنفاق الداخلي للفرد نصف معدل الإنفاق الخارجي).
ويسهم المشروع في تحويل الإنفاق على السياحة الخارجية إلى داخل المملكة، من خلال تقديم خيارات ترفيهية متميّزة للمجتمع يمكن الحصول عليها دون حاجتهم للسفر إلى الخارج، وبطريقة أوفر لوجود المشروع بالقرب منهم دون تكاليف السفر والإقامة. كما يسهم المشروع في خلق العديد من فرص العمل الجديدة لأبناء وبنات الوطن، وسيتيح مساهمات للتطوير العقاري لجذب السكان لامتلاك منازل في القديّة يقضون فيها العطلات والإجازات.
ومن المقرر أن يضم المشروع نحو 4 آلاف وحدة سكنية بحلول عام 2025، بحيث يزداد عددها ليصل إلى 11 ألف وحدة بحلول 2030، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار القدية سنويا بحلول 2030 إلى 17 مليون زائر لقطاع الترفيه، و12 مليون زائر لقطاع التسوق ومليوني زائر لقطاع الضيافة، كما يتوقع أن يساهم المشروع بحدود 17 مليار ريال من الناتج المحلي بحلول عام 2030 وأن يوفر 57 ألف وظيفة. ويعتبر مشروع «القدِيّة» إحدى مبادرات صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار داخل المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.