قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"دوبال" تحصد جائزة "امتياز الألمنيوم" عن مشروع تحديث أنظمة الطاقة بتقنيات "جنرال إلكتريك
نشر في ذات الخبر يوم 30 - 07 - 2012

. المبادرة تحصد جائزة التميز في مصاهر الألمنيوم ضمن إطار جوائز سوق المعادن الأمريكية
. تتضمن تقنيات "جنرال إلكتريك" حلول الطاقة والمياه والأتمتة والتوزيع الكهربائي
ذات الخبر : فازت "شركة دبي للألمنيوم المحدودة (دوبال)" بجائزة "التميز في مصاهر الألمنيوم" عن فئة "أفضل تقنية للتحديث" المندرجة ضمن إطار "جوائز امتياز الألمنيوم 2012"، وذلك خلال القمة السنوية الثانية للألمنيوم التي نظمتها مطبوعة "سوق المعادن الأمريكية" (AMM) الإلكترونية مؤخراً في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحصدت "دوبال" الجائزة عن مشروع تحديث أنظمة الطاقة الذي يوظف تقنيات شركة "جنرال إلكتريك"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSEL:GE). وتكرم جوائز برنامج التميز هذه الشركات التي تضطلع بمشاريع هي الأكثر ابتكاراً وتطوراً ضمن فئات متعددة، ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من رواد القطاع وقادة أكبر شركات الألمنيوم عالمياً. وانطلق المشروع الفائز عام 2007، مع إطلاق كل من "جنرال إلكتريك" و"دوبال" لمبادرة واسعة النطاق للحد من الهدر في التكاليف وموارد الطاقة.

بهذه المناسبة قال عبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس والمدير التنفيذي ل"دوبال": "يسرنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تسلط الضوء على ما تبذله 'دوبال‘ من جهود مستمرة لتعزيز كفاءة وموثوقية موارد الطاقة لدينا، والتي تعتبر عنصراً حيوياً في عمليات إنتاج الألمنيوم. وانطلاقاً من أهمية الدور الذي تلعبه الشركة في حفز استراتيجيات تنويع الموارد الاقتصادية في دبي، فقد حرصنا على التعاون مع شركة 'جنرال إلكتريك‘ الرائدة عالمياً في توفير أحدث حلول وتقنيات الطاقة لنعمل معاً على خفض تكاليف توليد الكهرباء، الأمر الذي يعزز بدوره مستوى تنافسية الشركة في السوق العالمية".

وبدوره قال جوزيف أنيس، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للطاقة" في الشرق الأوسط: "نود في هذه المناسبة أن نتوجه بأحر التهاني إلى شركة 'دوبال‘ على فوزها بهذه الجائزة العالمية الهامة، التي تكرم التزامها الجاد والمستمر بدعم استراتيجيات تنويع الموارد الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تمثل الجائزة فرصة للاحتفاء بعلاقات التعاون المثمرة والبنّاءة التي تجمعنا ب'دوبال‘، وتسليط الضوء على التزامنا بتطوير حلول تقنية متخصصة تشكل رافداً لجهود التنمية المحلية، وتلبي الاحتياجات المتنامية للقطاع الصناعي، بما في ذلك صناعة الألمنيوم".

تمتلك "دوبال" وتدير واحداً من أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، وينتج مجمع الصهر التابع لها في جبل علي بدبي أكثر من 960 ألف طن من الألمنيوم عالي الجودة سنوياً. وبالإضافة إلى ذلك، يصل حجم الطاقة الكهربائية المنتجة في الموقع إلى أكثر من 2500 ميجاواط، بما يجعل من المصهر منشأة ذاتية الاكتفاء. كما أن توليد الطاقة اللازمة لتنفيذ العمليات التشغيلية مكلف للغاية، ويكاد يعادل ثلث تكلفة إنتاج الألمنيوم. وبهدف المحافظة على معايير الجودة المتبعة في الإنتاج بالتوازي مع رفع تنافسية الشركة على المستوى العالمي، كانت "دوبال" بحاجة إلى إيجاد حلول عملية وفعالة لخفض تكاليف إنتاج الطاقة في المصهر.

ولتحقيق هذه الأهداف، وقع اختيار "دوبال" على شركة "جنرال إلكتريك" للمساعدة في إجراء صيانة شاملة لعمليات إدارة الطاقة وتوليدها، عبر تركيب نظام XA-21 SCADA لإدارة الطاقة وتحديث توربينات GE الغازية من طراز 9B و9E. وأثمر هذا التعاون عن تحقيق النتائج التالية:

* زيادة بنسبة 22.6 بالمائة في الإنتاج عبر تحديث 5 توربينات من طراز 9B. وأدى ذلك إلى إضافة 75 مليون واط إلى الطاقة الإنتاجية الفعلية، أي ما يكفي ل60 ألف منزل.
* تحسن بنسبة 10.44 بالمائة في معدل الحرارة، وبالتالي توفير 4 ملايين دولار في تكاليف الوقود سنوياً.
* إدارة أكثر من 2300 ميجاواط من الطاقة بكفاءة عالية؛ وهي كمية من الكهرباء تكفي لإدارة أكثر من 1.8 ملايين منزل.
* خفض انبعاث غاز أكسيد النتروجين من التوربينات الغازية بنسبة 30 بالمائة.
* معدل تشغيل بدون انقطاع للنظام بنسبة 99.98 بالمائة.
* خفض تكاليف الكهرباء بما يكفي لاسترجاع تكاليف المشروع خلال 3 سنوات.

وللمزيد من المعلومات حول عمليات شركة "جنرال إلكتريك" في قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.ge-energy.com/solutions/regions/middle_east_and_africa.jsp.

انتهى- =


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.