كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقل تحيات القيادة للأهالي .. وكرّم أبناء الشهداء .. ودشن مشاريع تنموية أمير نجران من شرورة : دحرنا الأعداء بسلاح وحدتنا
نشر في نجران نيوز يوم 18 - 04 - 2018

نقل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو وزير الداخلية حفظهم الله إلى أهالي محافظة شرورة، وذلك في مستهل حديث سموه في مجلس استقبال المشايخ والأعيان، والقادة العسكريين والمدنيين، في زيارة سموه محافظة شرورة الليلة.
وأعرب سموه باسم أهالي المنطقة عامة، عن عظيم شكره للقيادة الرشيدة أيدها الله على ما توليه من حرص وعناية بشؤون المواطن الكريم، ونماء المنطقة، وعزمها على تحقيق تنمية شاملة مستدامة، وفق رؤية المملكة الطموحة 2030، وقال سموه "اليوم ونحن ندشّن ونؤسس لجملة من المشاريع التنموية في محافظة شرورة، يستوقفنا ما تعيشه بلادنا ولله الحمد من أمن وأمان، وما ننعم به بفضل الله تعالى ثم بعناية قيادتنا أدام الله عزها من حياة كريمة، في وقت تعيش فيه بعض المنطقة القلاقل، وضياع الأمن، وانتهاك القيم.. فنسأل الله أن يديم أمننا وآماننا.. في ظل قيادتنا الرشيدة، ووسط شعب أبي كريم".
وأعلن الأمير جلوي بن عبدالعزيز، عن افتتاح فرع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الأسبوع المقبل، قائلاً "إننا سوف نفتتح الأسبوع المقبل إن شاء الله، فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة، ليكون منارة شامخة لما يعيشه المجتمع الكريم، من التآلف والتآخي والتكاتف، وهو يمثل النموذج الأسمى للوحدة الوطنية".
وأضاف سموه: وإن عيشنا بمحبة ووئام، والتفافنا حول ولاة أمرنا حفظهم الله هو مصدر قوتنا واعتزازنا، وهو السلاح الأقوى الذي دحرنا به أعداء الوطن، والمتربصين بأمنه واستقراره، في عدة مواقف، سجلها التاريخ بمداد من العز والإباء".
وفيما كرّم سمو أمير المنطقة أبناء الشهداء من رجال القوات العسكرية، ضمن برنامج "حقهم علينا"، والذي نظمته جامعة نجران بمشاركة قوة شرورة، وصف سموه أبناء الشهداء بأنهم أبناء سلمان بن عبدالعزيز، وقال "إننا ونحن نشهد اليوم تكريم أبناء مَنْ ضحوا بأنفسهم في سبيل الإسلام، ثم في خدمة المليك والوطن، وأفدوا أرواحهم في حماية بلاد الحرمين وحراسة المقدسات، وصون العروبة، إننا نقول لأبنائهم قد استشهد آباؤكم في ميدان العز والشرف، وأنتم تعيشون اليوم في كنف وحضن أب الجميع.. سلمان بن عبدالعزيز.. فهنيئًا لكم ولأسركم هذا المجد والسؤدد".
وأضاف سموه: إننا نشاهد بكل الفخر والإجلال والإكبار بطولات وانتصارات رجال الوطن البواسل، إن كانوا في ساحات القتال، أو في صون الأمن بالداخل.. فنحمد الله تعالى، أن سخّر لهذا الوطن رجالاً مخلصين، فدعواتنا صادقة لهم، بأن يحفظهم الله ويرعاهم، ويسدد رميهم، ويثبت أقدامهم، وينصرهم على كل من يحاول المساس بأمننا.. وأن يرحم الشهداء ويغفر لهم، ويعجّل في شفاء المصابين.
وفي الصعيد ذاته، دشن سمو أمير منطقة نجران الليلة، جملة من المشاريع التنموية، وأسس لأخرى، حيث شملت مشاريع بلدية، بقيمة تجاوزت 19 مليونًا و388 ألف ريال، لمشاريع تطوير منتزه الملك عبدالعزيز في مرحلته الثانية، وممشى الوطن، ونظام الري الآلي، فيما أسس لمشاريع إنارة ورصف سفلتة للميادين والأحياء الحديثة، بقيمة 39 مليونًا و260 ألف ريال.
ودشّن سموه مكتب وزارة المالية في محافظة شرورة، بتكلفة 12 مليونًا و363 ألف ريال، كما دشّن مشروع شبكات ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز الوديعة بمبلغ 48 مليونا و600 ألف ريال.
وفي الشأن التعليمي والمهني، دشّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز مبنى الكلية التقنية، بتكلفة تجاوزت 40 مليونا و350 ألف ريال.
إلى ذلك، أطلق سمو أمير المنطقة مشاريع لدعم التنمية السياحية، حيث استهلها بمهرجان شرورة السياحي، وافتتاح فندق "رينز إن".
وفي هذا الصدد، بيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، صالح بن محمد آل مريح، أن مهرجان شرورة، إضافة نوعية للمهرجانات والفعاليات السياحية على مستوى المنطقة والمملكة، والذي تحققت عبره آمال أهالي المحافظة، بتوجيه من سمو أمير المنطقة، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وشهد حفل استقبال الأهالي، كلمة لقائد قوة شرورة، اللواء ركن عبدالعزيز بن أحمد البلوي، أكد فيها عزيمة رجال القوات العسكرية وبسالتهم، وإقدامهم بكل صدق وإخلاص في خدمة الدين ثم المليك والذود عن حياض الوطن، وقال "ها هي قواتنا العسكرية، تقاتل بجبهة، وتناور وتتدرب في جبهة أخرى، وترابط في حد الشرف والكرامة بمسرح عمليات آخر، وتسير وفق ما خطط لها بكل احترافية واقتدار".
وعن أهالي المحافظة، رحّب فضيلة القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة، الشيخ مبروك بن مبارك الصيعري، بمقدم سمو أمير المنطقة، وقال "إن أهالي شرورة يشيدون ويثمنون جهود دولتنا في إرساء الأمن والاستقرار، وما تحقق من نجاحات أمنية استباقية في إفشال الإرهاب، وتصد للعدوان الغاشم تدل دلالة واضحة على ما تتمتع به الأجهزة العسكرية والأمنية من يقظة وجاهزية للتصدي لكل ما يمس أمن الوطن وراحة المواطن".
وأوضح وكيل جامعة نجران، الدكتور محمد بن علي بن فايع، أن تنظيم الجامعة لبرنامج "حقهم علينا" لتكريم أبناء الشهداء واجب وطني، تؤديه الجامعة والقائمون عليها بكل فخر واعتزاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.