اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خوجة: اطلاق قناة فضائية جديدة مخصصة للشباب والشابات
نشر في نجران نيوز يوم 05 - 10 - 2012

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس بزيارة لمعرض شباب وشابات الأعمال 2012م في مركز جدة الدولي للمعارض، واطلع معاليه على 300 مشروع إبداعي من أبرزها أعمال مصممة الديكور العالمية عمره قمصاني التي سجلت إنتاجها من الديكور والأثاث في 28 دولة عربية وأوربية.
كما استمع معاليه إلى شرح من المشاركة علا رجب التي قدمت مشروعها وأطلقت عليه اسم البيت الحجازي والتي تقدم من خلاله أنواع الأطعمة الحجازية المشهورة في منطقة مكة المكرمة وشرح آخر من المشاركة روان السندي ومشروعها التواصل المرئي.
واستمع أيضا إلى شرح من ابتهال عراقي ونوف الحسيني عن مشروع هندسة وديكور وهو عبارة عن هندسة وتصميم داخلي يربط بين الأناقة الشرقية والإبداع الأوربي.
وزار معاليه قسم الشباب حيث استمع إلى شرح مفصل من عشرين شابا منهم الدكتور عمر الانديجاني الذي تقدم بمشروع تحت عنوان لجنة تنمية الأخلاق حيث سيتم إنشاء أول مركز تدريب متخصص في تنمية الأخلاق الفاضلة ومشروع زين العابدين فلاته عن توظيف الشباب.
وقدم الشاب محمد صقير البهكلي مشروعه الخاص بالتصميمات الداخلية والشاب هاني رجي مشروعه عن مؤسسة تسويق إلكتروني.
ثم ألقى معاليه كلمة بهذه المناسبة أعلن من خلالها أن وزارة الثقافة والإعلام تعتزم إطلاق قناة تلفزيونية جديدة تحمل اسم قناة الشباب، وقال: إنها ستكون مخصصة لكل الشباب والشابات من أجل إلقاء الضوء على أعمالهم ومشروعاتهم وآمالهم وتطلعاتهم حيث سيعمل فيها كفاءات شابة على مستوى عالٍ من الكفاءة.
وبين معاليه أنه يتطلع أن تبدأ هذه القناة بثها مطلع العام القادم -إن شاء الله - بعد الانتهاء من دراستها وأهدافها ورسالتها.
وتحدث عن الإعلام الجديد الذي بدأ يظهر وأصبح له رسالته مثل شبكات التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية والشبكات الإعلامية، موضحا أن الوزارة قامت بوضع نظام للإعلام الالكتروني تمنح له التراخيص من اجل الالتزام بأهداف ورسالة الإعلام.
وأبدى معالي وزير الثقافة والإعلام استعداد القنوات والأجهزة التابعة للوزارة لدعم مشروعات الشباب والشابات والتطرق إلى مشروعاتهم وبثها عبر القنوات المرئية والمسموعة كافة، مفيدا أنه سيكلف الجهات المعنية في هذه القنوات بالتواصل مع لجنة شباب الأعمال من أجل أن تكون هناك برامج خاصة موجهة لإبداعات الشباب والشابات ومواهبهم. وأعرب معاليه عن سروره بما شاهده من أعمال إبداعية يفخر بها الوطن من شباب وشابات لديهم من الطموح والأحلام ما يحقق لهذا الوطن الرفعة ويضعه في مكانه الصحيح إقليميا ودوليا.وبين الدكتور خوجة أن الشباب هم ركيزة أساسية لبناء المجتمعات الفاضلة المعتزة بقيمها وعاداتها وتقاليدها والمرتكزة على الشريعة الإسلامية السمحة، وأوضح أن ثقافة الشعوب والحضارات تعتمد على عقول شابة قادرة على التحدي والوصول بالوطن إلى أعلى مستويات الإنجاز والعطاء، معربا عن ثقته في الشباب السعودي والشابات السعوديات، وقال: "رأيت خلال جولتي أفكارًا جريئة ومشروعات تتنبأ بمستقبل واعد لشباب طموح وجسور من أجل خدمة هذا الدين وهذا الوطن".
ونوه الدكتور خوجة باللجنة المنظمة للمعرض التي قدمت نماذج شبابية هي محل الإعجاب والتقدير، مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وضعت في قمة الأولويات دعم الشباب في خطط التنمية الخمسية للدولة وتقديم الدعم والعون لهم من أجل رسم خارطة المستقبل القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.