برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة العاصمة المقدسة تستعد للأمطار
فرق ومعدات جديدة لتفادي السيول
نشر في مكة الآن يوم 03 - 10 - 2013

كثفت أمانة العاصمة المقدسة عدد الفرق والمعدات الخاصة بإزالة مخلفات الأمطار وتجمعات المياه أولا بأول والمحافظة على النظافة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة حجاج بيت الله الحرام خلال فترة هطول الأمطار ، وقد استنفرت الأمانة فرقها عقب الأمطار التي هطلت مؤخراً على مشعر عرفات .
وأوضح المهندس / محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة أن الأمانة قد استنفرت فرقها الميدانية خاصة في الأماكن التي شهدت كثافة في هطول الأمطار ، مشيراً إلى أنه قد تم دعم الفرق والعمال والمعدات بعدد من وايتات الشفط والآليات الحديثة مختلفة الأحجام والأشكال والتي ستعمل طوال فترة الموسم .
كما جهزت الأمانة عدد من الفرق الفنية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول بمكة المكرمة وتفقد عناصرها ، حيث يبلغ إجمالي أطوال شبكات تصريف السيول أكثر من (250) كيلو متر تغطي كافة أنحاء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
وقد أكد معالي آمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار بأن الأمانة تولي اهتماما كبيرا بشبكات تصريف مياه الإمطار والمحافظة على عناصر الشبكة وتفقد جاهزيتها أولا بأول من خلال فرق فنية متخصصة وذات خبرات عالية .
مشيراً إلى أن العمل يتم على مدار السنة لتنفيذ خطط صيانة ونظافة شبكات التصريف لتحقيق أفضل النتائج الايجابية ولتكون جاهزة لاستقبال موسم الأمطار في أي وقت ولتلافي أكبر قدر من الأضرار حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وأكد معاليه بأن الأمانة قد وضعت أفضل الخطط وسخرت كافة إمكانياتها تحسباً لهطول الإمطار خلال الموسم وذلك بتجهيز العديد من الفرق الفنية المتخصصة والمؤهلة للقيام بصيانة الشبكات ,وأشار إلى أن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يوجد بها شبكات ضخمة لتصريف مياه الإمطار ,حيث يبلغ طول عناصر شبكة تصريف السيول بمكة المكرمة بايقارب (126) كيلو متر منها قنوات صندوقيه مغلقه بطول (82) كيلو متر وقنوات أنبوبية بطول (11) كيلو متر وقناة نفقية عميقة بطول (5) كيلو متر إضافة إلى قنوات التصريف السطحية والمفتوحة. .
أما في المشاعر المقدسة فيبلغ إجمالي أطوال عناصر شبكات تصريف مياه السيول فيها مايقارب (130) كيلو متر منها (55) كيلو متر في مشعر منى و (30) كيلو متر في عرفات و (45) كيلو متر في مزدلفة , وتقوم الامانة بإجراء أعمال الصيانة والنظاقة لها على مدار العام من خلال فرق فنية متخصصة .
واختتم معالي أمين العاصمة المقدسة حديثه مؤكداً بأن الأمانة لاتألو جهداً في اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتلافي ماقد يحدث من أضرار لاقدر الله من جراء هطول الأمطار مشيراً إلى أن الأمانة لديها من الإمكانيات مايمكنها من القيام بواجبها على الوجه المطلوب بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.