البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 500 طالبة بمدارس تعليم مكة يستقبلن حجاج بيت الله الحرام لحج 1437 ه
نشر في مكة الآن يوم 09 - 09 - 2016

تستقبل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة كل سنة حجاج بيت الله الحرام جنبًا إلى جنب مع وزارة الحج وأمارة المنطقة، وتقدم يد العون لهم من أجل تحقيق الأمن والأمان وسلامة حجاج بيت الله في تأدية مناسكهم بكل يسر وطمأنينة. حيث نفذت إدارات و مدارس البنات بتعليم مكة خططها التنفيذية التطوعية حول ذلك مساهمة منها لخدمة ضيفات الرحمن بمشاركة أكثر من 500 طالبة و100 معلمة وقائدة تربوية و 20 مدرسة ونادي للحي.
وأبان المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي بأن هذه المبادرات والمشاركات تأتي في إطارغرس القيم التربوية والثوابت الإسلامية وروح الانتماء الوطني والإسلامي وإكساب الجيل حب العمل الخيري التطوعي والتعاوني وذلك انطلاقًا من حرص إدارة تعليم مكة على الدور التربوي الذي تقوم به وزارة التعليم وامتدادا لما تبذله حكومتنا الرشيدة في شتى المجالات لخدمة ضيوف الرحمن.
حيث قامت إدارة الأمن والسلامة بإلقاء محاضرة عن أمن وسلامة الحجيج وكيفية إدارة الأزمات والإخلاءالصحيح لحجاج شرق آسيا وتثقيهم بمباديء الأمن والسلامة حول ذلك.
و قدّمت إدارة نشاط الطالبات مبادرات استهدفت ضيفات بيت الله عبر المسار التطوعي بالبرنامج الوزاري إجازتي فقد قام نادي الحي بالعزيزية بتوزيع الهدايا على حجاج بيت الله الحرام بجامع الراجحي، فيما شاركت منسوبات النادي الثالث الموسمي بالكعكية باستقبال ضيفاتالرحمن والاحتفاء بهن بتوزيع الهدايا التذكارية، فيما قامت طالبات المتوسطة 75 والابتدائية 37 بإشراف من إدارة النشاط مع قسم التوعية الدينية في مستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر بزيارة الحجاج والمريضات المنومات منهم بالمستشفى. فيما واصلت الابتدائية 116 باستقبال حجاج بيت الله بتقديم الهدايا الترحيبية لهم.
وجاءت مبادرات إدارة نشاط الطالبات من خلال عقد زيارات تعريفية لحجاج بيت الله لتعريفهم على حضارة مدينة مكة المكرمة فقد تم زيارة متحف التراث المكي ومؤسسات الطوافة لدول جنوب شرق آسبا ومؤسسات الطوافة للدول العربية وجامع البغدادي.
و قام مكتب تعليم الجموم بتوزيع المظلات الشمسيّة عند مركز العمرة على حجاج بيت الله والقادمين من المدينة المنورة حرصا منهم على حماية الحجاج من حرارة الشمس، بينما شاركت المتوسطة الثانية بمكتب الشرق التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة و بمشاركة أولياء أمور الطالبات وسكّان الحي باستقبال ضيوف الرحمن في مسجد الميقات بالجعرانة.

فيما قدّمت الابتدائية 37 و 148 مبادرات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام و الهدايا والمواد الغذائية لضيوف الرحمن للاحتفاء بقدومهم لبيت الله الحرام واستقبلت الثانوية الأولى بمكة حجاج ووفادة بيت الرحمن.
وأعدّت مدارس الفضل الأهلية للبنات مأدبة غداء لاستقبال حجاج بيت الله وبادرت ابتدائية فاطمة الزهراء بتقديم المستلزمات الطبيّة والهدايا التذكارية لحجاج بيت الله، أما مدارس البتول عقدت شراكات مجتمعية مع مؤسسات للطواف لاستقبال حجاج بيت الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.