البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي مدير جامعة أم القرى يقف على المراحل الترميمية للمركز الطبي الجامعي بالعزيزية
يخدم 120 الف شخص من منسوبي ومنسوبات الجامعة
نشر في مكة الآن يوم 19 - 03 - 2015

وقف معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس على اعمال الترميمات الجاري تنفيذها بالمركز الطبي الجامعي بالعزيزية الذي تبلغ طاقته الاستيعابية لنحو 120 الف مراجع في العام ، ورافقه في الجولة وكليل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو، ووكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد بن واصل الحازمي ،و المشرف العام على المركز الدكتور نعيم قستي، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خالد بن جميل مرسي ، وسكرتير معالي مدير الجامعة الأستاذ عاطف فلفلان.
وأكد معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس أن المركز الطبي الجامعة يخدم كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة البالغ عددهم نحو 120 الف طالب وطالبة وموظف وموظفة وكذلك أعضاء وعضوات هيئة التدريس ،مشيراً إلى أنه تم إعادة تجهيز المركز الطبي الجامعي بالعزيزية بأحدث التقنيات والمختبرات الطبية بالإضافة إلى تهيئة كافة المرافق المحيطة به .
وبين معاليه أنه سيتم تشغيل العيادات التخصصية بالمدينة الجامعية في العابدية بنهاية العام الدراسي الجاري والذي سيكون فرعا للمركز الحالي بالعزيزية لمنسوبي الجامعة ، ليستفيد من خدماته منسوبي الجامعة مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من كافة المراحل الانشائية في المبنى ولم يتبقى سواء التجهيزات المكتبية والطبية والعمل جاري بها حالياً.
وبين معالي مدير الجامعة أن هذه العيادات التخصصية ستجهز بأحدث التقنيات والوسائل الطبية الحديثة لتوفير كافة الامكانات للأطباء والطبيات لتقديم الخدمة الطبية المتميزة ، مشيراً إلى أن هذه الخدمات الطبية سينعم بها منسوبي ومنسوبات الجامعة ، منوها معاليه ان ذلك يأتي في إطار الدعم الذي تحظى به الجامعة من قيادتنا الرشيدة – وفقها الله– وبمتابعة واهتمام من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ، متقدماً بوافر الشكر والعرفان لوكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد الحازمي على إدائه المتميز في التوسع للمراحل الإنشائية للجامعة ،كما تقدم بالشكر إلى وكيل الجامعة الدكتور ياسر شوشو على متابعته للمراحل الترميمية للمركز وللمشرف العام على المركز الطبي الدكتور نعيم قستي ولفريق العمل معه على تميزهم لتقديم أفضل الخدمات الطبية بهذا الصرح العلمي الشامخ .
في ذات الشأن أوضح المشرف العام على المركز الدكتور نعيم قستي" انه تم تقسيم العمل على مرحلتين والتي شملت المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها وشملت الترميمات للمختبر العام وتجهيزه إضافة إلى مختبرات الفيروسات والتحاليل الجزئية وعيادات النساء والولادة وضماد السيدات والمقر المخصص للصيدلية الذي تم تجهيزه بالرفف على أحدث الطرق الطبية .
وبين أن المرحلة الثانية التي جاري العمل بها حالياً تشمل مدخل الاستقبال للمركز الذي تزيد مساحته عن 120 متر مربع وضماد جديد للرجال وغرفتين للانتظار للرجال والنساء بالإضافة إلى عيادتين عامة وللجراحة وقاعة تدريب واجتماعات ومصلى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.