شقراء تنجح    البحث والتطوير والابتكار    مجلس الوزراء الكويتي يدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف مدن المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة)    الجامعة العربية تؤكد تعاونها مع المنظمات الدولية والإقليمية لتوفير الرعاية للاجئين والنازحين    5 منتخبات تتأهل في يورو 2020 قبل الجولة الأخيرة    وزير الرياضة يطلق منصّة تراخيص الأندية «نافس»    العدالة يكسب صفقة سعيد الجيل    كأس أمم أوروبا :هولندا تكسب مقدونيا وتحقق العلامة الكاملة    أكثر من 4500 زيارة بحث ميداني لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالرياض    درجات الحرارة المتوقعة اليوم: مكة المكرمة 49 مئوية والسودة 14    والدنا الغالي.. أنت في قلوبنا وعقولنا    التسامح والمرونة عند الخلافات    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2020 بالعلامة الكاملة    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات                                مسيرة الإنجاز    «اللبننة» القادمة    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..    أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية                    مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هل تصح الصلاة الخالية من الخشوع؟ "السليمان" يجيب
نشر في الخرج اليوم يوم 16 - 04 - 2021

أكد عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالسلام السليمان، أن الخشوع لبُّ الصلاة، مصداقًا لقوله تعالى: "قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ *الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ"، وأن على المسلم أن يجاهد نفسه ليحقق الخشوع في صلاته.
وأبان أن المسلم قد يُكتب له جميع صلاته، وقد يكتب له نصفها، ثلثها، ربعها… عشرها، كما قال صلى الله عليه وسلم، وهذا يدل على أنه كلما حضر قلب المسلم في صلاته تحقق له الأجر الأعظم.
وأشار إلى أن المسلم في الغالب تحدث له بعض الشواغل والوساوس أثناء الصلاة، وإذا حدث ذلك فإن صلاته تكون صحيحة، لكنه لا يحصل على الأجر الذي يحصل عليه الخاشع في صلاته. وفق "أخبار 24".
وأورد السليمان واقعة الرجل الذي أتى النبي صلى الله عليه وسلم، وقال له: إن الشيطان قد أشغلني عن صلاتي حتى أني لا أعي شيئًا منها، فقال له النبي: إنه شيطان يقال له "خنزب"، فإذا جاءك استعذ بالله من الشيطان وانفث عن يسارك ثلاثاً يذهب عنك، فقال الرجال ففعلت ذلك فذهب عني.
فضيلة الشيخ د. عبدالسلام السليمان
عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى
(هل تصح الصلاة الخالية من الخشوع؟) pic.twitter.com/owaNY9EntQ
— الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء (@aliftasa) April 15, 2021


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.