طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للوقاية من أمراض خطيرة.. 10 فحوصات يجب على المرأة إجراؤها
نشر في الخرج اليوم يوم 08 - 03 - 2021

أكد العديد من اختصاصيي الصحة العامة، أهمية إجراء فحوصات دورية للنساء، بداية من مرحلة العشرينيات وما بعدها بهدف تجنب العديد من المشكلات الصحية.

وأوضحوا وفقًا لموقع "ذا هيلث سايت" البريطاني، أن هناك 10 اختبارات، تشمل: الخصوبة، والسكري، والدهون، وصحة القلب والكشف عن الإصابات المبكرة بالسرطان، والغدة الدرقية، وهشاشة العظام.

عنق الرحم
تتزايد الوفيات بسبب سرطان عنق الرحم وتحتاج النساء إلى إجراء اختبار فيروس الورم الحليمي البشري، بانتظام بدءًا من سن 21 عامًا، ومرة كل 3 سنوات للواتي تزيد أعمارهن على 30 عامًا وتُظهر ثلاثة اختبارات متتالية نتائج طبيعية.
فحص الثدي
ينتشر مرض سرطان الثدي على نطاق واسع وخاصة بين المعرضات وراثيًا للإصابة، ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، تخضع كل امرأة لتصوير الثدي بالأشعة السينية سنويًا بعد سن الأربعين، ويزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي في أعمار 50 و59 عامًا، يساعد الاكتشاف والعلاج المبكران في منع انتشار المرض وزيادة احتمالات الشفاء.

القولون
يجب على النساء اللواتي يبلغن من العمر 50 عامًا إجراء تنظير القولون، إذ كشفت الدراسات عن أن 60% من كل 50 ألف حالة وفاة بسبب سرطان القولون يمكن منعها من خلال الفحص الكافي.
الدهون
يعتبر مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة عند النساء، وأحد المؤشرات المبكرة لمرض القلب هي المستويات العالية من الكولسترول و الدهون الثلاثية ، لذلك ينصح باختبار ملف الدهون بعد سن 40-45 سنة.وفق "أخبار 24".
صحة القلب
يجب على النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم، أو من لديهن مستويات كولسترول مرتفعة، إجراء مخطط كهربية القلب لضمان صحة القلب .
السكري
النساء ذوات الوزن الزائد والحوامل والنساء غير النشطات بدنيًا والنساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، يجب فحص مستويات السكر بدءًا من سن 45 وكل 3 سنوات بعد ذلك .
كثافة العظام
النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام ، وخاصة بعد سن اليأس ، حيث تنخفض مستويات هرمون الأستروجين الأنثوي، مما يؤثر على ترسب الكالسيوم في العظام، ما يؤدي إلى هشاشة العظام، لذلك يوصى بإجراء اختبار منتظم لكثافة العظام يقيس كمية الكالسيوم في العظام لجميع النساء فوق سن 45 أو50 عامًا .
الغدة الدرقية
النساء أكثر عرضة للإصابة بقصور وفرط نشاط وسرطان الغدة والتهاب الغدة الدرقية، وغالبًا ما يكون السبب الرئيسي لزيادة الوزن عند النساء هو خمول الغدة الدرقية، ويمكن اختبار مستويات هرمون الغدة الدرقية (TSH) ، مرة واحدة كل 5 سنوات بعد سن 35.
الخصوبة
يجب أن تكون النساء على دراية باختبارات الهرمونات، واختبار وظائف المبيض، واختبار الإباضة لفهم حالة خصوبتهن .
فقر الدم
الإصابة بفقر الدم هو الأكثر انتشارا بين النساء في سن الإنجاب، لذلك يجب الحرص على إجراء اختبار دّم بسيط لتحديد ما إذا كان انخفاض مستويات الهيموجلوبين أو نقص الحديد هو السبب وراء حالة الضعف العام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.