ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم الخرج يعقد اللقاء التعريفي بالدليل التنظيمي والإجرائي لمرحلة رياض الأطفال
نشر في الخرج اليوم يوم 02 - 10 - 2018

عقدت إدارة تعليم الخرج ممثلة في الشؤون التعليمية قسم رياض الأطفال اللقاء التعريفي بالدليل التنظيمي والإجرائي لمرحلة رياض الأطفال في صباح يوم الخميس الموافق 1440/1/17 بمقر روضة الجامعة الأهلية بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ.سماح بنت مبارك الذيبان ورئيسة قسم رياض الأطفال أ. صالحة عسيري ومساعد مدير الإعلام والإتصال أ.فاطمة العثمان ورئيسة قسم شؤون المعلمات أ. ليلى الشهراني ورئيسة قسم الإختبارات والقبول أ.جميلة المهنا ومشرفة التعليم الأهلي والأجنبي أ.زينه الحربي ومشرفة رياض الأطفال أ. مرنة المزيني وعدد من المشرفات ومديرة مدارس الجامعة الأهلية أ.منيرة الحميد ومديرة روضة مدارس الجامعة أ. نادية الحقباني وقائدات الروضات والوكيلات بنوعيها الحكومي والأهلي .
بدأ اللقاء بمقدمة للقاء التعريفي بالدليل التنظيمي والإجرائي قدمتها رئيسة قسم رياض الأطفال أ.صالحة عسيري رحبت بمساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ.سماح الذيبان وبالحاضرات ثم تحدثت عن كمية الضغوطات التي تواجه القائدات وحثهم على تحمل ذلك وإيجاد الحلول المناسبة ثم أردفت قائلة ونحن كلنا يداً واحدة في الرخاء والشدة ثم وجهت الشكر لهن وللحاضرات .
ثم كلمة مساعد مدير التعليم أ.سماح الذيبان رحبت في بدايتها بالحاضرات جميعهن وتحدثت عن الطفولة المبكرة والتي تتميز بتحولات سريعة في النمو الجسدي والتطور المعرفي والاجتماعي والعاطفي ، وأن تفعيل البرامج التربوية والشمولية التي تغذي مرحلة رياض الأطفال تعمل على تعزيز النمو والتطور لدى الأطفال من خلال تعاملهم مع معطيات بيئات محفزة وآمنة لقدراتهم مما يسهم في تحقيق أهداف التعلم بشكل عام ، ثم حثت القائدات بالقيام بمهامهم ومسؤولياتهم في الدليل التنظيمي والاجرائي .. وأضافت "كلنا ثقة بكم وبجميع المنسوبات في تطبيق هذا الدليل ورصد الآراء والمقترحات وتطويره " .ثم وجهت شكرها لقسم رياض الأطفال ، الاختبارات والقبول ، إدارة الإعلام والإتصال، والتعليم الأهلي والأجنبي والشكر موصول لمدارس الجامعة ممثلا بمشرفة مدارس الجامعه أ. منيرة الحميد وقائدة الروضة أ. ناديه الحقباني على حسن الضيافة وكريم الاستقبال ثم قامت بتكريم الحقباني بشهادة شكر وباقة ورد .
تلاها كلمة رئيسة قسم الإختبارات والقبول أ.جميلة المهنا وكان محورها عن أطفال التجاوز والقبول .
في البداية رحبت بالحاضرات ثم تحدثت عن آلية العام الماضي وأنه يقتصر على أطفال التجاوز، وأن هذا العام أصبح فيه تطور وتشعب في القبول ، ثم تحدثت عن اطفال التجاوز والمشكلات التي تواجههم وتعثر القبول وطرح الأفكار والمقترحات التي تساعد على حلها ..
ثم مداخلة لمساعد مدير إدارة الإعلام والإتصال أ.فاطمة العثمان رحبت بالجميع ثم أشارت إلى أن عمل أقسام الإدارة يعتبر منظومة واحدة ، فبالنسبة لإدارة الإعلام تقوم بتوثيق جميع المنجزات والأعمال على الملف الإعلامي الوزاري وأن هذا العام صدر تعميم بأن جميع المراحل في المدارس ورياض الأطفال يجب رفع منجزاتهم على الملف الإعلامي ، ثم تطرقت إلى الحديث عن آلية إرسال المنجزات وأنه لايتم إرسال إلا مايمثل إدارة تعليم الخرج ، ثم تحدثت عن إدارة الحسابات وأنه صدر تعميم بإغلاق جميع الحسابات ماعدا حساب "تويتر" ويكون وفق الضوابط المدروسة ، وفِي ختام حديثها وجهت الشكر للحاضرات على حسن إستماعهن .
ثم كلمة رئيسة قسم شؤون المعلمات أ.ليلى الشهراني رحبت بالحاضرات ثم تحدثت عن آلية تسديد عجز المعلمات .
تلاها كلمة مشرفة التعليم الأهلي والأجنبي أ.زينة الحربي ، ثم توجيهات رئيسة قسم رياض الأطفال أ.صالحة عسيري في كتابة الخطابات الرسمية والزيارات والرحلات والإستجابة لمتطلبات القسم .
عقب ذلك كلمة مشرفة رياض الأطفال أ.مزنة المزيني تحدثت عن نماذج الدليل التنظيمي وعن التدريب .
ثم كلمة مشرفتي رياض الأطفال أ.عهود الحربي وأ.لطيفة الحميد ومحور حديثهن عن التقاريرالدورية وبطاقات الملاحظة والدليل التنظيمي .
تلاها كلمة مشرفة رياض الأطفال أ.تهاني الصعب تحدثت فيها عن الحضانات .
وفِي ختام اللقاء وجهت أ.صالحة عسيري شكرها وتقديرها للحاضرات ولمديرة الروضة أ. نادية الحقباني على حسن الضيافة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.