السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    الجدعان: الرؤية السعودية تحقق الاستدامة    الابتكار ركيزة التحول الصناعي في المملكة    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة .. الهلال يواجه الأهلي والنصر يلاقي الاتحاد    مانشستر يونايتد يكسب نيوكاسل ليعزز آماله في التأهل لبطولة أوروبية    الهلال بطلاً لدوري روشن.. باقي كلمتان    توثيق من نوع آخر    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    شاهد | مانشستر سيتي يجتاز توتنهام ويزحف نحو اللقب    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    آل برعيه وآل بامطرف يتلقون التعازي في فقيدتهم    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    القوات الأوكرانية تنسحب من بعض مناطق الهجوم الروسي    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشافة السعودية تتصدر الكشافة العربية
نشر في الخرج اليوم يوم 27 - 05 - 2012

أعلن الدكتور عاطف عبدا لمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي عن تصدر جمعية الكشافة العربية السعودية للدول العربية الأعضاء في المنظمة بالمشاركة في التجمعات الكشفية الكبرى خلال الفترة 2010-2012 وكان آخرها الجامبوري الكشفي العالمي ال 22 الذي استضافته مملكة السويد .
جاء ذلك في عرض قدمه الأمين العام خلال فعاليات القمة الكشفية العربية والندوة الكشفية العربية ال 15 التي استضافها المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة وشارك فيها 85 مسئول وقائد كشفي من الجمعيات الوطنية العربية .
وتضمن العرض تصدر كشافة المملكة الفتية العرب المشاركين في نفس الجامبوري ، بالإضافة إلى القادة الكشفيين ist , و تصدرها لأكثر الجمعيات الوطنية في الاستعانة بالخبرات العالمية ، والحصول على المركز الأول في تنمية العضوية ، والمشاركة العربية في المؤتمر الكشفي العالمي ال 39 الذي عقد في البرازيل .
وكان السيد بيتر مدير البرامج في المنظمة الكشفية العالمية قد ذكر أن الكشافة السعودية تنفذ اكبر مشروع في برنامج رسل السلام من خلال المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمة الجمعية كل عام .
من جانبه عبر نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدا لله الفهد عن اعتزازه وفخره بهذه الانجازات وقال انه امتداد للمنجزات الكثيرة للجمعية ، مثمناً الدعم الذي تجده الجمعية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدا لعزيز ، ومشيداً بالتشجيع والمتابعة التي تجدها الجمعية من سمو الأمير فيصل بن عبدا لله بن محمد آل سعود رئيس مجلس الإدارة مما جعل الجمعية تتبؤ مركز الصدارة بين الدول العربية والتواجد العالمي المشرف في كافة المحافل الدولية .
(ب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.