الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 800" شهيد "و هدنة 12 ساعة ابتداء من صباح اليوم واجتماع في باريس يضم قطر وتركيا وأميركا ..
نشر في جازان نيوز يوم 25 - 07 - 2014

أفاد مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لبي بي سي بأن الحركة وافقت على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة تبدأ في وقت لاحق السبت.
وأكد سامي ابو زهري المتحدث أن هناك توافقا وطنيا على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة لمدة 12 ساعة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءا ( اليوم ) السبت.
وكان مسؤول أمريكي أشار في وقت سابق إلى أن إسرائيل وافقت على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة. ولكن لم يصدر حتى الآن تصريح رسمي من الجانب الإسرائيلي بذلك، بيد أن عددا من وسائل الإعلام الإسرائيلية أشار إلى موافقة الجانب الإسرائيلي على الهدنة.
وسبق أن رفض مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المقترح الذي قدمه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة الجمعة ويتضمن وقف إطلاق النار والاتفاق على هدنة إنسانية لمدة أسبوع.
وأوضحت مصادر مقربة من الحكومة الإسرائيلية وفقا ل ( بي بي سي ) أن هذه الحكومة طلبت إجراء تعديلات على المقترح قبل تنفيذه.
الوضع الميداني
ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة في قطاع غزة عن إرتفاع اجمالي عدد القتلى حتى نهاية اليوم الثامن عشر للعملية الإسرائيلية المستمرة على القطاع إلى 866 قتيلا وعدد الجرحى إلى 5742 جريحا.
مواصلة الجيش الإسرائيلي قصف أهداف في قطاع غزة
وفي آخر التطورات الميدانية في غزة ، اتهم أطباء فلسطينيون الجيش الإسرائيلي باطلاق النار على سيارة إسعاف في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى لإصابة طاقمها بجراح وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.
وأضافوا أن أحد المسعفين توفي لاحقا متأثراً بجراحه بعد إصابته بعدة رصاصات من الجيش الإسرائيلي أثناء تواجده داخل سيارة إسعاف في بلدة القرارة.
واستهدفت غارة جوية إسرائيلية سيارة بالقرب من مستشفى الشفاء بمدينة غزة ما أدى لوقوع 3 إصابات بالغة الخطورة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية.
وأفادت المصادر ذاتها بوقوع عدد من الإصابات في قصف مدفعي إسرائيلي تسبب أيضا في إحداث أضرار في مباني مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة.
اجتماع في باريس
وعلى صعيد الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة، قال مصدر دبلوماسي فرنسي إن باريس ستضيف وزراء خارجية الولايات المتحدة وتركيا وقطر السبت لتنسيق الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.
وأوضح أن مسؤولين من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا، فضلا عن منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي سيحضرون هذا الاجتماع.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه لن يكون هناك أي تمثيل في الاجتماع لأسرائيل أو حماس أو السلطة الفلسطينية.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.