السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة عادلة بنت عبدالله ترعى ختام برنامج "تثقيف الأم والطفل" بالدرعية
نشر في عناية يوم 24 - 05 - 2013

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أمس الحفل الختامي لبرنامج " تثقيف الأم والطفل " في دورته الثانية الذي ينظمه القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بالدرعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية , وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر المركز.
وبعد أن بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم أبدت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله خلال كلمتها سعادتها بالمشاركة في الحفل , مؤكدةً أهمية توعية الأم بكيفية تأسيس العلاقة السليمة بينها وبين أطفالها في المراحل العمرية المبكرة بما ينعكس إيجاباً على الاستقرار النفسي وحياة الأطفال وأدائهم في المستقبل.
واستشهدت سموها بدراسة نشرتها دورية " الأكاديمية الوطنية للعلوم" في الولايات المتحدة عن تأثير الجانب العاطفي والنفسي على نمو الطفل العقلي بأن الأطفال الذين ينعمون بحنان الأم سجّلوا نمواً واضحاً في الدماغ بزيادة 10 % عن الأطفال الذين تعاملت معهن الأمهات بعصبية , مشيرةً إلى الضرر الذي يصيب الدماغ لدى الطفل بسبب قلة الحنان الذي يصعب تعويضه في السنوات اللاحقة.
واختتمت سموها كلمتها بالشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية لدعمها البرنامج ولكافة الشركاء المتعاونين والمنظمين ,متمنيةً استمرار البرنامج وانتشاره في جميع مناطق المملكة كي تنعم الأسر بالاستقرار وينشأ الأطفال في بيئة اجتماعية صحية وسليمة وقادرة على تحقيق النجاح.
بعد ذلك قالت رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الطفولة الجوهرة العجاجي خلال كلمتها " إن تضافر الجهود يعتبر ركيزة أساسية لنجاح أي عمل , فقد تولدت القناعة لدى جمعية الطفولة منذ إنشائها بأن تحقيق أهدافها يتطلب بناء علاقات مع العديد من الجهات الحكومية والغير حكومية وكانوا جميعا لديهم تجاوب للدور الهام في انتشار برنامج تثقيف الأم والطفل لتعم الفائدة" .
عقب ذلك ألقيت كلمة وكالة التنمية الاجتماعية ألقتها المنسقة بوزارة الشؤون الاجتماعية نورة السبتي أوضحت فيها أن برنامج الأم والطفل هو برنامج تنموي رائد يسعى لتكوين جيل واعي مدرك لحقوقه وواجباته , مشيرةً إلى أنه مضى 9 أشهر على توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة وجمعية رعاية الطفولة وأثمرت بتأهيل 10 مدربات و5 مشرفات للبرنامج وتم تخريج 302 متدربة , مؤكدة سعي البرنامج خلال العام القادم إلى إعداد 30 مدربة إضافية لنشر البرنامج في أنحاء الرياض .
ثم شاهدت الحاضرات فقرة إنشادية عن الوطن بمشاركة أطفال الحضانة الاجتماعية , تلتها أنشودة عن الأم بمشاركة أطفال روضة الدرعية .
بعدها عرضت مجموعة من الأمهات المتدربات قصص نجاحهن بعد اجتياز البرنامج , ثم قامت راعية الحفل سمو الأميرة عادلة بتكريم 6 مدربات من جمعية رعاية الطفولة و7 من وزارة الشؤون الاجتماعية و4 من وزارة التربية والتعليم , كما تسلّمت سموها درعاً تقديرياً من جمعية رعاية الطفولة على رعايتها ودعمها للبرنامج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.