تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيتي ينفق 35 مليوناً في اليوم الأخير للانتقالات
نشر في عناوين يوم 01 - 09 - 2012

أنفق نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي 35 مليون جنيه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات لتعزيز صفوف فريقه. وضم سيتي الظهير البرازيلي مايكون من إنتر ميلان الإيطالي والأسباني خافي جارسيا لاعب وسط بنفيكا البرتغالي وجناح سوانزي سكوت سينكلير ومدافع فيورنتينا الصربي ماتيا ناستازيتش.

وصارع المدرب الايطالي روبرتو مانشيني كثيرا مع ادارته مطلع فترة الانتقالات لتقوية تشكيلته، وهذا ما حصل لكن في الساعات الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات. وضم مانشيني سينكلير مقابل 6 ملايين جنيه ثم مايكون مقابل 4 ملايين جنيه، وتبعهما الصربي ناستازيتش (19 عاما) مقابل 12 مليون جنيه وانتقال معاكس للمونتينيجري ستيفان سافيتش، كما انضم حارس آرسنال السابق ريتشارد رايت بعقد حر.

وحسم مانشيني صفقة انتقال جارسيا (25 عاما) مقابل 16 مليون جنيه قبل دقائق على اقفال الفترة الصيفية. وافساحا بالمجال أمام لاعبيه الجدد، تخلى مانشيني عن لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونج إلى ميلان الإيطالي وأعار المهاجم الباراجوياني روكي سانتا كروز الى ملقة الأسباني لموسم واحد.

وكان توتنهام نشيطا أيضا، اذ تعاقد مع حارس منتخب فرنسا هوجو لوريس من ليون والمهاجم الأميركي كلينت دمبسي من فولهام. وكسب المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش خدمات لوريس مقابل 8 ملايين جنيه لاربعة مواسم.

وقال لوريس (25 عاما) لقناة النادي: "انا هنا لاني اثق بتوتنهام. يملكون فريقا رائعا وكل ما يلزم للتأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل". من جهته، كان دمبسي مطاردا من ليفربول واستون فيلا وتردد ان قيمة انتقاله بلغت 7 ملايين جنيه.

وتخلى فيلاش بواش عن لاعب وسطه الهولندي رافايل فان در فارت الى ناديه السابق هامبورج وعن المهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الى ريال مايوركا الأسباني.

وحقق الهولندي مارتن يول مدرب فولهام صفقة جيدة بالتعاقد مع المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذي لم يحصل على مكان أساسي في الآونة الاخيرة مع مانشستر يونايتد وصيف الدوري. ورفض برباتوف عروضا من يوفنتوس وفيورنتينا الايطاليين وتوتنهام ليجتمع مجددا مع يول الذي اشرف عليه في توتنهام سابقا. وجلب يول أيضا جناح فولسبورج الايراني آشكان ديجاجاه والظهير الأيسر كيران ريتشاردسون من سندرلاند الذي تعاقد بدوره مع مدافع توتنهام داني روز بالاعارة.

وأعار تشلسي بطل اوروبا لاعب وسطه الغاني مايكل إيسيان الى ريال مدريد الأسباني حيث سيعمل مجدا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتخلى مدرب ليفربول براندن رودجرز عن لاعب وسطه الاسكتلندي تشارلي آدم الى ستوك سيتي مقابل 4 ملايين جنيه وأعار لاعب الوسط جاي سبيرينج إلى بولتون والمهاجم نايثان ايكلستون إلى بلاكبول.

من جهته، عزز ايفرتون صفوفه بضم الكوستاريكي براين اوفييدو من كوبنهاجن الدنماركي مقابل 5 ملايين جنيه، والمدافع ماتيو كينيدي من كيلمارنوك لثلاثة مواسم.

وتعاقد ساوثمبتون العائد الى الدوري الممتاز مع صانع الالعاب الأوروغجياني جاستون راميريز (21 عاما) من بولونيا الايطالي مقابل نحو 12 مليون جنيه، ومع حارس منتخب الولايات المتحدة تحت 20 سنة كودي كروبر من ايبسويتش. وخاض راميريز 10 مباريات دولية مع الأوروجواي ومثل بولونيا 33 مرة الموسم الماضي في الدوري الإيطالي مسجلا 8 اهداف.

سوانزي الباحث عن بديل لسينكلير، ضم الجناح الأسباني بابلو هرنانديز من فالنسيا بصفقة قياسية للنادي بلغت 5.55 ملايين جنيه.

وسمح آرسنال لمهاجمه الكوري الجنوبي بارك تشو-يونج باللعب معارا مع سلتا فيجو الاسباني مع خيار انتقال نهائي، في حين وافق المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر على اعارة لموسم مع يوفنتوس بطل إيطاليا.

وانضم لاعب وسط كوينز بارك رينجرز المشاغب جوي بارتون (30 عاما) إلى مرسيليا الفرنسي معارا لموسم واحد بعد ايقافه 12 مباراة (باقي 9 مباريات) من قبل الاتحاد الانجليزي لضربه الأرجنتيني كارلوس تيفيز، واتجه المدافع الكاميروني ستيفان مبيا (26 عاما) على الطريق المعاكس لمدة موسمين.

ودعم الاسكتلندي بول لامبرت تشكيلة استون فيلا بضم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي مقابل 7 ملايين جنيه من غنك، ولاعب وسط كرو آشلي وستوود مقابل مليوني جنيه والمهاجم الشاب جوردان بويري من شسترفيلد مقابل 500 الف جنيه.

وتعاقد وست بروميتش البيون مع المقدوني جوران بوبوف ظهير ايسر دينامو كييف الأوكراني بالاعارة لموسم واحد مع خيار انتقال نهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.