ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبيعات السيارات الأمريكية تقفز في ديسمبر وتوقع مزيد من الانتعاش
نشر في عناوين يوم 05 - 01 - 2011

قفزت مبيعات السيارات الامريكية الى أعلى معدل لها في 16 شهرا في ديسمبر متجاوزة توقعات القطاع والمحللين، في حين توقعت كبرى شركات صناعة السيارات أن يكتسب الانتعاش قوة دفع في 2011.
وارتفعت مبيعات السيارات الامريكية أكثر من 11 في المئة في 2010 بعد تراجع على مدى أربع سنوات أجبر الشركات التي تتخذ من ديترويت مقرا على اعادة الهيكلة وشمل ذلك دخول جنرال موتورز وكرايسلر في عملية افلاس تحت اشراف حكومي.
وفي زيادة مفاجئة للقطاع في نهاية عام ارتفعت المبيعات على أساس سنوي في ديسمبر فوق 13 مليون سيارة وفق بيانات أولية من كبرى الشركات.
ولم يتحقق هذا المستوى منذ 2008 قبل الازمة المالية. وقالت كبرى شركات صناعة السيارات وبينها جنرال موتورز وكرايسلر انها تتوقع أن تتجاوز المبيعات 13 مليون سيارة في 2011 .
وارتفعت مبيعات جنرال موتورز 7.5 في المئة في ديسمبر مقارنة معها قبل عام. وزادت مبيعات فورد موتور 6.7 في المئة وتجاوزت الشركة تويوتا موتور لتحتل المركز الثاني في السوق الامريكية.
وتعكس مكاسب كبرى شركات صناعة السيارات الامريكية تبدل حظوظ جنرال موتورز وفورد في العام الماضي.
وقفزت أسهم فورد التي تجنبت عملية انقاذ أكثر من 70 في المئة خلال العام الماضي.
كما زادت أسهم جنرال موتورز 13 في المئة منذ الطرح العام الاولي في نوفمبر تشرين الثاني والذي عادت من خلاله للظهور كشركة مدرجة بعد عملية انقاذ حكومية لها.
وسجلت تويوتا انخفاضا بنحو ستة في المئة في مبيعات ديسمبر. وتكافح الشركة عقب أزمة بشأن السلامة ظهرت في أواخر 2009.
وبالنسبة لعام 2010 بأكمله كانت مبيعات الشركة اليابانية مستقرة تقريبا مقارنة مع العام السابق.
وسجلت الشركات الكبرى الاخرى نموا في المبيعات في خانة العشرت في ديسمبر. وزادت مبيعات كرايسلر 16 في المئة ونيسان موتور 28 في المئة.
وقفزت مبيعات هيونداي موتور 33 في المئة كما زادت مبيعات كيا موتور - التي تملك فيها هيونداي حصة كبيرة - 45 في المئة لتواصل العلامات التجارية الكورية الجنوبية الاقتطاع من نصيب منافساتها في السوق الامريكية.
وتتوقع جنرال موتورز - أكبر شركة أمريكية لصناعة السيارات - أن تتراوح مبيعات القطاع من السيارات الخفيفة بين 12.7 و13.2 مليون سيارة في 2011 .
وقالت انها تتوقع انتعاشا تدريجيا للمبيعات في الولايات المتحدة ولكن لا تتوقع العودة الى مستويات الطفرة التي شهدها القطاع في وقت سابق من العقد المنصرم عندما بلغت المبيعات الاجمالية نحو 17 مليون سيارة.
وتوقعت فورد مبيعات للقطاع الامريكي في 2011 بنحو 12.2 مليون الى 13.2 مليون سيارة باستثناء مبيعات الشاحنات الثقيلة والمتوسطة مع نمو الاقتصاد الامريكي بما يترواح بين ثلاثة وأربعة في المئة.
وكان محللون قد توقعوا في مسح أجرته رويترز أن تسجل شركات صناعة السيارات مبيعات تبلغ 12.3 مليون سيارة على أساس سنوي في ديسمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.