تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهل الخير يدعمون «البركة» ب 2.5 مليون ريال خلال رمضان
نشر في اليوم يوم 04 - 08 - 2013

كشف المدير التنفيذي لجمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام طارق محمد السماعيل ل»اليوم»، عن تلقي جمعيته دعمًا ماليا بلغ زهاء المليونين ونصف المليون ريال، خلال شهر رمضان من فاعلي الخير ورجال الأعمال بالمنطقة الشرقية، ومن بعض مناطق المملكة بعد تلقي الدعم والمتابعة من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف ونائبه - حفظهما الله - .
وأشار السماعيل إلى أن جهود الجمعية في شهر الخير تضاعفت، حيث تمكنت بفضل الله من تفعيل برنامج «تفريج الكرب» وذلك من خلال أحد البرامج التلفزيونية حيث وصلت الجمعية إلى حل وتفريج كرب 11 أسرة وذلك بسداد ايجارات الأسر المحتاجة وسداد بعض الديون وتأثيث عدد من المنازل للأسر الفقيرة .
وأوضح أن الجمعية تمكنت من تحقيق رضا وطموحات المستفيدين وتسعى جاهدة لتحقيق أهدافها وذلك بعد أن اكتسبت مصداقيتها منطلقة من مبدأ الوضوح والشفافية إلى جانب اعتماد الجمعية على الاحترافية في العمل الخيري من حيث تقليص المصاريف التشغيلية وذلك من خلال اعتماد البرامج النوعية في الرعاية والدعم للأسر المستفيدة والابتعاد عن برامج المساعدات العينية التي تحمل الجمعية ميزانيات تشغيلية.
ولفت السماعيل إلى الدعم المباشر للأسر المستفيدة من البرامج الموجودة، بما يقدر بمبلغ مليوني ريال خلال شهر رمضان الكريم، بعد أن حققت الجمعية دخلًا يؤمن كافة البرامج خلال شهر رمضان وفائضًا يضمن استمرار بعض البرامج للأشهر القادمة، مضيفاً أن الهدف هو الوصول للمستفيد من خدماتها و فاعلي الخير على حد سواء لتقوم بواجبها وتكون نواة للعمل الخيري والخدمة الاجتماعية. ونوه إلى أن الثقة والشراكة أساس في عمل الجمعية، الأمر الذي جعل الجمعية تحوز على ثقة الداعمين وأهل الخير خلال الفترة الزمنية القصيرة على إنشاء الجمعية والتي لم تتجاوز عامها الثالث، مضيفاً أن الجمعية تعكف حاليًا على توزيع بطاقات كسوة العيد على المستفيدين وذلك من خلال بطاقات شرائية بواقع 200 ريال لكل مستفيد والبالغ عددهم 620 مستفيدًا .
وأوضح السماعيل أن هناك توسعا من خلال زيادة عدد نقاط التسويق الموزعة على أهم المنافذ التعريفية بالجمعية في الأماكن العامة ومجمعات التسوق وصلت إلى 12 نقطة تسويق بالإضافة إلى الحملة الإعلامية للتعريف بها، جميعها كانت رافداً أساسياَ لتعريف المجتمع والمستفيدين خصوصًا بما تقدمه الجمعية من برامج اجتماعية .
وأضاف أن جمعية البركة تقدم للمستفيدين برنامج «خطوة نجاح» لتأهيل وتدريب أبناء الأسر المستفيدة من خلال إلحاقهم بدبلومات دراسية ودورات تدريبية متقدمة في عدد من المراكز المتخصصة بالمنطقة الشرقية وتسعى من خلال هذا البرنامج لتحويل الأسر المستفيدة من حالة العوز إلى أن تصبح أسرًا منتجةً قادرة على أن تعتمد على أبنائها، كما تسعى لتوظيفهم من خلال برنامج «كسب يدي» والذي تتيح الجمعية من خلاله فرصًا وظيفية للقادرين على العمل من المستفيدين بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، مبيناً انها استحدثت برنامج «كفالة رضيع» والتي تقدر بمبلغ 300 ريال لكل رضيع شهريًا طيلة فترة الرضاع المقدرة بعامين للأطفال الرضع من أبناء الأسر المستفيدة وذلك لتخفيف الأعباء المالية على الآباء وتأمين ما يحتاجه الرضيع في كل أسرة.
وأضاف أن برنامج «رعاية الأسر المهجورة» يقدم خدمتي الدعم المالي والرعاية الاجتماعية للأسر التي هجرها عائلها وتخلى عن القيام بواجبه الشرعي من رعاية وإنفاق مالي، كما أن الجمعية خصصت برنامجًا اجتماعيًا آخر للأسر المستفيدة وهو برنامج «رعاية الأرامل والأيتام» ويهدف إلى خدمة ورعاية شريحة الأرامل والأيتام عوضًا عما فقدوه من رعاية أبوية وتوفير متطلبات الحياة الضرورية لهم لبناء تلك الأسر اجتماعيًا وماليًا ونفسيًا، وأردف أن برنامج «كسوة الشتاء» يوفر ما تحتاجه الأسر المستفيدة خلال فصل الشتاء من بطانيات وملابس شتوية وأجهزة تدفئة بواقع 200 ريال لكل فرد من أفراد الأسر المستفيدة. وأشار إلى أن تعدد البرامج المقدمة أتاح للجمعية تنوع موارد الدعم حيث لقي برنامج «الزكاة النقدية» دعمًا ماليًا خلال شهر رمضان بلغ 600 ألف ريال من فاعل خير استفادت منه 150 أسرة، مبيناً أن برنامج السلة الغذائية تستفيد منه 250 أسرة وذلك من خلال البطاقات الشرائية والمخصص لكل بطاقة منها رصيد بواقع 500 ريال شهريًا ويستمر البرنامج طيلة العام.
ونوه إلى أن الجمعية استعدت لبرنامج العودة للمدارس حيث خصصت الجمعية بطاقة شرائية بمبلغ 150 ريالا لكل طالب وطالبة من أبناء الأسر المستفيدة لتأمين الاحتياجات والأدوات المدرسية، كما تقدم خدمة الإصلاح الأسري وتعتبر أحد أهم الركائز في العمل الاجتماعي وذلك من خلال رئيس مجلس إدارة الجمعية فؤاد الماجد، الذي يبذل جهدًا واسعًا لتقليل نسب الطلاق في المجتمع عبر ما يقدمه من إرشاد ونصح للإصلاح الأسري .
واختتم السماعيل حديثه بالقول، ان الجمعية تسعى لأن تكون قدوة للعمل الخيري في المنطقة الشرقية وذلك لتقديم أفضل البرامج والخدمات الاجتماعية وتسعى إلى تحقيق الاستدامة المالية للجمعية للقيام بمهامها من خلال برنامج «الصدقة الجارية» وهو برنامج طموح يتيح الفرصة لأهل الخير للمشاركة في بناء أوقاف خاصة تسهم في تحقيق الاستدامة المالية للجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.