الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 مليارات و600 مليون ريال لنقل المنافسات السعودية
بحضور آل الشيخ وعزت والرئيس التنفيذي ل «STC».. التوقيع على مذكرة تفاهم
نشر في اليوم يوم 06 - 02 - 2018

وقعت الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية (STC)، مذكرة تفاهم؛ لحصول الشركة على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات المنتخب السعودي، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة.
حيث تمت مراسم التوقيع بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (STC) الدكتور خالد البياري، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت، في حفل أقيم مساء أمس الاثنين بمدينة الرياض.
وتم الاتفاق على مدة العقد البالغة 10 سنوات، مقابل 6 مليارات و600 مليون ريال، حيث تشمل الاتفاقية حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية، دوري المحترفين السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم، أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.
ويأتي ذلك كإحدى الخطوات التطويرية التي دأبت على تنفيذها الهيئة العامة للرياضة بتوجيه ومتابعة ودعم من رئيس مجلس إدارة الهيئة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة، وبما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم، ليليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية، إلى جانب حرص الهيئة العامة للرياضة لتكون كافة خطواتها ومبادراتها التطويرية متواكبة مع أهداف رؤية المملكة 2030.
يوم تاريخي#
قال تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة، إن توقيع اتفاقية نقل البطولات السعودية ومباريات المنتخب السعودي بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية هو يوم تاريخي للكرة السعودية، خاصة وأنه يعتبر الأعلى قيمة على مستوى الشرق الأوسط. وقال المستشار في كلمة ارتجالية إن اجتماعات جمعته بالرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية على مدى الأشهر الماضية كانت كفيلة بالوصول لاتفاقية ستساهم بالفائدة على الأندية السعودية والرياضة بشكل عام.
وأضاف إن شركة الاتصالات شركة وطنية قادرة على وضع هذه الشراكة والتي ستدوم لعشر سنوات في أفضل صورها متمنيا التوفيق للجميع.
#ناقل حصري#
قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إن قنوات ‪MBC PRO‬ الناقل الحالي للمسابقات السعودية في موسمها الأخير، نقلت أربعة مواسم من المسابقات السعودية لبطولة الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد (السوبر)، بعد أن أبرمت عقدا مع اتحاد الكرة السعودي، وجاءت خلفا للقنوات الرياضية السعودية التي نقلت المسابقات المحلية ثلاثة أعوام.
وأكد عادل عزت عقب توقيع الاتفاقية «العقد مع stc يبدأ من الموسم المقبل ويمنح الاتصالات السعودية رعاية كافة المسابقات المحلية وكذلك النقل الحصري التلفزيوني والرقمي ورعاية المنتخب السعودي»، وأضاف «الدوري السعودي مستمر مع شبكة قنوات ام بي سي الرياضية هذا الموسم».
#تنمية الرياضة#
امتدح نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاتفاقية التي وقعها رئيس الاتحاد السعودي دكتور عادل عزت مع الرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في رفع مداخيل الأندية السعودية، مشيرا الى ان حرص المستشار تركي آل الشيخ على تطوير كل جوانب الرياضة السعودية سيساهم في تنمية الرياضة السعودية وخاصة كرة القدم لتأخذ مكانها الذي تستحقه.
وتحدث التمياط عن مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب العراق، مؤكدا أن هذه المواجهة تأخذ قيمتها المعنوية أكثر من الفنية؛ لما يربط البلدين من أواصر محبة واخوة ستساهم في فتح المجال أمام رفع الحظر عن اللعب في الأراضي العراقية - بإذن الله - قريبا كما وعد رئيس هيئة الرياضة مسبقا.
الشركة السعودية للاتصالات تكرم رئيس الهيئة (اليوم)
جماعية للمشاركين في توقيع عقد الرعاية (اليوم)
الإعلاميون أثناء حضورهم الحفل (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.