فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة القطرية: تنظيم الحمدين يقدم مصالحه على المواطنين
نشر في اليوم يوم 08 - 09 - 2017

أكد المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل أن مؤتمر المعارضة الذي سيعقد في لندن في 14 من الشهر الجاري سيوصل صوت المواطن القطري للعالم.
وشدد في مداخلة ضمن برنامج تلفزيوني على أن «تنظيم الحمدين» يقدم المصالح الشخصية على مصلحة المواطن القطري، منذ عام 1989، وأن هذا النظام يحاول جاهداً استخدام أساليب عدة لزعزعة أمن الخليج والمنطقة.
آثار فادحة
وأوضح الهيل إلى أن مجموعة الإصلاحيين هذه أرادت إيصال الصورة الحقيقية للمجتمع الدولي لا سيما وأن النظام القطري ما زال يتعنت متعامياً عن وجود أي مشاكل، كما يروج أنه لا يوجد أي تذمر في الدولة على صعيد الشعب القطري، وهي كلها أكاذيب مفتعلة.
مؤكدا أن النظام القطري يستخدم وسائل الإعلام المدعومة من قبله و«البروباجندا» للترويج بأن الأمور على ما يرام وأنه لا وجود لأي خطر على الشعب.
ثمار سياسية
وفي السياق، اعتبر مراقبون لمسار ومآلات الأزمة القطرية الحالية أنّ العقوبات المفروضة على نظام الدوحة من قبل المملكة والإمارات والبحرين ومصر، بدأت تأتي بثمارها، وأن احتمال تغيّر القيادة القطرية قد يرتفع في حال لم تعد الدوحة النظر في سياستها.
وقال المراقبون: إن قطر في موقف صعب؛ وذلك لأن المطالب ال13 التي تقدمت بها الدول الأربع وضعتها في موضع الاتهام، ولو أنها وافقت على هذه المطالب لانتقلت إلى موضع الإدانة، وبالتالي هي الآن تبحث عن مخرج، معتقدة بأنها تستطيع التخلص من هذه الورطة.
وأضاف هؤلاء المراقبون: قطر أمامها الآن أحد حلين، إمّا أن تغيّر سياستها أو تتغير من الداخل.
رفض القطيعة
وحول احتمال تدخل المملكة عبر دعم الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني للوصول إلى سدة الحكم في قطر، قالوا : في العام 2013-2014 تغير النظام في قطر وتنازل الأمير (حمد آل ثاني) لابنه (تميم بن حمد)، غير أنه أصبح يدير الحكم من الظل، تعامل المملكة مع الشيخ عبد الله رسالة للاستماع إلى صوت العقل في قطر.
واعتبروا أن للشيخ عبد الله بن علي الذي تدخل في مسألة الحجاج القطريين وزنا أدبيا، وليس سياسيا، فهو يتمتع بعقل راجح، ورغبة في حل المشكلة، ويرفض القطيعة مع الدول العربية.
سلامة الحجاج
طالبت الرابطة الخليجية للحقوق والحريات الحكومة القطرية بضمان سلامة الحجاج القطريين بعد عودتهم إلى بلادهم وعدم اعتقالهم أو التضييق عليهم.
ونادت الرابطة في بيان المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات رادعة ضد قطر من أجل توفير الحماية للحجاج القطريين العائدين بعد انتهاء مناسك الحج.
ودعت الرابطة حكومة قطر إلى احترام حق أساسي وهو حق حرية ممارسة الشعائر الدينية بأداء فريضة الحج للمواطنين القطريين والمقيمين. وأضافت: إن السلطات في قطر حاولت تسييس قضية الحج لكنها فشلت فشلاً ذريعاً في استخدام حقوق أساسية نصت عليها القوانين الدولية، داعية السلطات في الدوحة إلى عدم ترسيخ الانقسام وانتهاك الحقوق ودعم الإرهاب في المنطقة.
وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو للحاج القطري حمد المري وهو يتعرض للاعتداء والضرب والتشهير والاختفاء القسري بعد دخوله إلى بلاده عائداً من أداء شعيرة الحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.