وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق التنمية الصناعي يوقع مع «أجا للصناعات الدوائية»
نشر في اليوم يوم 04 - 02 - 2016

وقعت شركة أجا للصناعات الدوائية التابعة للشركة الكيميائية السعودية يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2016م عقد قرض مع صندوق التنمية الصناعية السعودي؛ وذلك لتمويل مشروع مصنع أجا للصناعات الدوائية والذي تبلغ قيمته (157,500,000) مائة وسبعة وخمسين مليوناً وخمسمائة ألف ريال. ويتم إنشاء مصنع أجا في المدينة الصناعية في حائل على مساحة تبلغ 120 ألف متر مربع ويتكون المصنع من خطوط إنتاج متعددة تشمل الاقراص والكبسولات والسوائل والكريمات والحقن الجافة.
والجدير بالذكر أن مصنع "شركة أجا للصناعات الدوائية" قد تم إنشاؤه وفق احدث معايير صناعة الأدوية العالمية، حيث تقوم شركة جلات الالمانية -وهي إحدى أكبر وأعرق شركات تجهيز وتصميم مصانع الأدوية بالعالم- بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ وتوريد وتركيب خطوط الانتاج مصنعة في أوروبا، بحيث تكون مطابقة لأعلى معايير صناعة الأدوية التي تعتمدها هيئات الغذاء والدواء في المملكة وأوروبا وأمريكا، ويهدف المصنع إلى تصنيع وتسويق منتجاته من الأدوية محلياً وعالمياً وفق أعلى المواصفات واشتراطات الجودة في صناعة الدواء.
ويتم بناء المصنع وفق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا بناء مصانع الأدوية في العالم وزود بأحدث الآلات والتقنيات، أما فريق العمل فيتم اختياره بدقة من بين ذوي الخبرات والمؤهلات العالميين والمحليين مع الشباب السعودي لاكتساب الخبرة وتوطين التقنية وتكنولوجيا صناعة الدواء في المملكة.
وقد تم افتتاح المصنع قبل شهرين تحت رعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن ووزير التجارة والصناعة وبحضور عدد من التنفيذيين في شركات الأدوية العالمية. وقد تم توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة حائل تهدف الى تدريب الطلبة في المصنع والتعاون في مجال الابحاث الدوائية.
ويعتبر مصنع أجا للادوية في مرحلته الحالية باكورة تجمع صناعي ليضم مستقبلاً عدداً من المصانع المتخصصة في إنتاج الادوية التي تحتاج إلى تقنية عالية في نفس الموقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.