«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يصقل خبرات لاعبي الاتحاد والأهلي والنصر والشباب
نشر في اليوم يوم 27 - 07 - 2011

نجحت مجموعة STC بتسيير رحلتها للموسم الثالث على التوالي بنقل ناشئين للتدريب داخل مدرسة مانشستر يونايتد إلا أن التجربة القريبة الماضية تعتبر مختلفة عن سابقاتها على اعتبار أن الناشئين والشباب الذين مثلوا فريق STC هذه المرة مسجلين رسمياً في كشوفات أربعة أندية محلية هي (الاتحاد ، الأهلي ، النصر ، الشباب) وكل أندية هؤلاء اللاعبين ترتبط مع STC بشراكة استراتيجية كما هو الحال تماماً بالنسبة للنادي العالمي الإنجليزي الشهير مانشستر يونايتد.
أهمية الرحلات
علاقة فريق STC للناشئين والشباب بدأت منذ الصيف الأول الذي جاء مباشرة بعد توقيع الشراكة الاستراتيجية فيما بين مجموعة STC والنادي الأشهر (مانشستر يونايتد) حيث سيرت STC رحلتها الأولى وبرفقتها سبعين ناشئاً تم اختيارهم وفق آلية الدخول لخوض اختبارات فنية نفذت وقتها ما بين الرياض وجدة والدمام وتكرر السيناريو للعام الماضي وتعتبر هذه الرحلات إلى جانب الرحلات الخاصة بحضور المباريات من الركائز الأساسية التي تهتم بها STC من خلال الإتفاقية الموجودة مع هذا النادي الإنجليزي.

طريقة الاختيار
عندما قررت STC إعطاء الفرصة هذه المرة لناشئين مسجلين رسمياً في كشوفات الأندية التي ترتبط معها بشراكة منح القائمين على أندية الأتحاد والأهلي والنصر والشباب فرصة ليحدد كل نادي ثلاثة لاعبين لتكتمل القائمة الاتحادية بعمر بخاري وعبدالله الظاهري وفيصل الحربي والقائمة الأهلاوية ب وليد الديني وسعيد باداؤود وعبدالعزيز الفلاحي والنصراوية ب طارق العواد ونواف العوفي وعبدالمجيد الدوسري والشبابية ب خالد المطيري ومشاري القريشي ومحمد المويزري.

الاختبارات الفنية
طبق الجهاز الفني لمدرسة المان يونايتد اختبارات فيه متعددة على فريق STC وجاء في المركز الأول عمر بخاري من نادي الاتحاد بسبعمائة وعشرون نقطة يلية مباشرة في المركز الثاني عبدالعزيز الفلاحي من النادي الأهلي بستمائة وستين نقطة وأقرب المنافسين لهذا الثنائي من نادي الشباب محمد المويزري خمسمائة و تسعون نقطة يلية مباشرة في المركز الرابع طارق العواد من نادي النصر بخمسمائة و ثمانين نقطة أما بقية النتائج فجاءت متقاربة بعدد النقاط.

المباراة الودية
لعب فريق STC خلال تجربتة التدريبية في مدرسة المان مباراة ودية واحدة أمام الفريق الثاني للأكاديمية وتمكن صغار الاتحاد و الأهلي و النصر و الشباب مع STC بالفوز 7/3 سجلت عن طريق طارق العواد من نادي النصر (ثلاثة أهداف) و هدفا واحدا للاعبين خالد المطيري و محمد المويزري (الشباب) وعمر بخاري (الاتحاد) وعبدالعزيز الفلاحي (الأهلي).
صغار الأندية الأربعة يدكون أكاديمية المان يونايتد بسباعية و رأس حربة العالمي يلفت أنظار سماسرة أوروباالسمسار و طارق
كان رأس الحربة النصراوي طارق العواد أكثر اللاعبين في فريق STC الذين لفتوا أنظار وكلاء اللاعبين (السماسرة) الحاضرين للمباراة الودية إلا أن فريق العمل من STC المنفذ لبرنامج هذه الرحلة بمدينة مانشستر منع السماسرة من التواصل مع اللاعب نهائياً رغم أن أحدهم تمكن من الدخول لغرفة تبديل الملابس عقب نهاية المباراة مباشرة.
مسابقة القرآن الكريم
كان من ضمن البرامج التي نفذها فريق العمل في STC لهذه الرحلة مسابقة القرآن الكريم و التي فاز بمركزها الأول النادي الأهلي عن طريق ناشئيه وليد الديني و سعيد باداؤود و عبدالعزيز الفلاحي و جاء نادي الاتحاد ثانياً في الترتيب مع وليد بخاري و عبدالله الظاهري و فيصل الحربي.
الدوري الثقافي
كما فاز النادي الأهلي أيضاً بالمركز الأول لدوري STC الثقافي بمانشستر وحل نادي النصر بواسطة ناشئيه طارق العواد و نواف العوفي و عبدالمجيد الدوسري بالمركز الثاني .
مركز التراث الإسلامي
قامت بعثة STC بزيارة لمركز التراث الإسلامي بمدينة مانشستر و التقت رئيسه الدكتور حمد الماجد و عمدة مانشسر الأسبق و عضو المجلس البلدي أفضل خان وكان الدكتور الماجد قد أكد بأن فريق STC بالمشرفين و اللاعبين هم أول رياضيين يزورون المركز منذ تأسيسه و تحدث عن تجربة هذا المشروع الماضية و الآلية التي مروا بها لشراء المبنى الضخم في قلب مدينة مانشستر كما كان لعمدة هذه المدينة الأسبق حديث جاء فية أنه قدم إلى إنجلترا و عمره اثنا عشر عاما و لا يجد أي مصاريف تسمح له باستكمال الدراسة إلا أنه ثابر واجتهد إلى أن وصل لهذه المكانة مشددا على أهمية الطموح.
جوائز STC
منح فريق العمل من STC العديد من الجوائز لناشئي الأندية كان من بينها ما يعتمد على التنظيم والإلتزام بالمواعيد والترتيب والانضباط داخل المعسكر وحصل عليها سعيد باداود ومشاري القريشي وعمر بخاري وفيصل الحربي ومحمد المويزري وخالد المطيري ونواف العوفي وطارق العواد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.