«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد جعل من الشرقية لؤلؤة زاهية بمشروعاتها العملاقة
المسؤولون والأعيان ورجال الأعمال في الأحساء

نوه المسؤولون ورجال الأعمال والاعيان بالاحساء بالنهضة الشاملة التي شهدتها المنطقة الشرقية منذ ان تولى صاحب
السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امارة المنطقة، فانتشر التطور العمراني والصناعي في كل المدن
والمحافظات والقرى والهجر، واصبح الجميع ينعمون بالخدمات المتوفرة والتي تؤكد حرص سموه الكريم على راحة
المواطنين وتذليل كل العقبات التي يمكن ان تعترض تقديمها.. ويأتي كل ذلك في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة.
واشاروا الى حرص سموه على العلم والتعليم وان جائزة سموه للتفوق العلمي خير شاهد على ذلك، كما لم يأل سموه جهدا من اجل
تحسين جودة الاداء ورفع كفاءة العمل.. واجمعوا على ان ما شهدته المنطقة من نماء ونهضة وازدهار يعكس الجهد الذي يبذله سموه..
حرص على الوطن والمواطن:
ثمن رجل الاعمال وعضو الغرفة التجارية الصناعية سالم بن صبيح المري الدور الذيب لعبه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد في تطوير المنطقة الشرقية وقال ان التطور المستمر والدائم في المنطقة عكس مدى حرص سموه على الوطن والمواطن معا فالمنطقة الشرقية اضحت اليوم من اهم المناطق في المملكة فالتطور العمراني والصناعي اصبح من سماتها المعروفة ومن هنا اتمنى من الله العلي القدير ان يطيل في عمر سموه وان يحفظ بلدنا من كل شر.
أعمال خيرية
واشار عضو هيئة التدريس بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وراعي مجلس المحيش الثقافي ونبيل المحيش ان التطور الحاصل في جميع الميادين منذ تولى سموه عكس مدى الجهد الذي شهدته المنطقة فالاحساء والمنطقة الشرقية عموما تشهد بذلك، وكيف لا ونحن نعيش في نعمة وخير وأمن وأمان، وقال د/ المحيش ان اعمال سموه الخيرية اكبر شاهد على قلبه الرحيم واتمنى من الله العلي القدير ان يحفظ سموه لخدمة الوطن والمواطن.
تلاحم وترابط:
ووصف مدير مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية بالاحساء الشيخ احمد البوعلي هذه المناسبة بعشرين عاما من التلاحم والترابط وقال انها عشرون عاما من الاخلاص لخدمة الدين ثم الوطن، عشرون عاما من البذل من اجل الخير والتضحية لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد القائد المحنك والسياسي المتميز والاب الرحيم والاخ الحميم. ساعد واعتنى بالايتام والارامل والمساكين حيث قدم انموذجا مباركا للعمل الخيري في العشرين عاما الماضية والتي كانت متميزة الأعمال الخيرية والتي حققت قفزة نوعية لمصلحة الفقراء والمساكين سواء داخل المملكة او خارجها. واضاف الشيخ البوعلي ان نظرة الامير محمد بن فهد للعمل الخيري نظرة مستمدة من الدين الحنيف وقدوته في ذلك والده الذي اثرى العمل الخيري فقد ربى ابناءه وأهل بيته على العمل النبيل فزوجته حفظها الله صاحبة مشاعل الخير وابنة رئيس مجلس امناء الايتام ارجو من الله سبحانه وتعالى ان يزيده توفيقا وصلاحا وعطاء لخير الاسلام والامة الاسلامية.
حرص على العلم والتعليم
وقال الأديب محمد النعيم راعي اثنينية النعيم ان الله سبحانه وتعالى قد سخر سموه حفظه الله من اجل خدمة الوطن والمواطن فقد عرف عنه حفظه الله القلب الرحيم والاب الحنون والجميع يدعو لسموه بطول العمر، فالتطور الحاصل في المنطقة يؤكد مدى حرص سموه على العلم والتعليم وماجائزة الامير محمد بن فهد للتفوق العلمي الا خير مثال على ذلك وقد كانت من نتائجها حرص الابناء على نيل هذه الجائزة والتي تعد شرفا علميا رفيعا تحققت من خلاله نتائج طيبة، اسأل الله العلي القدير ان يحفظ بلدنا من كل شر انه سميع قريب مجيب الدعوات.
رخاء ورفاهية
الأديب والناقد الشيخ محمد بودي قال لاشك ان مرور عشرين سنة على تولي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امارة المنطقة الشرقية يعد مناسبة مهمة نستطيع من خلالها ان نقرأ التطور والتحديث الذي قاده الامير محمد من اجل رخاء ورفاهية المواطن في المنطقة الشرقية فعلى سبيل المثال نجد ان سموه اولى القطاع التعليمي اهتماما ملحوظا فقد افتتح في عهد سموه العديد من الكليات العلمية والمهنية وما جائزة الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي الا مثال حي على تشجيع سموه لطلبة العلم واهتمامه بدعم الحركة العلمية والتعليمية في المنطقة الشرقية فلذلك نسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفق سمو الامير محمد بن فهد لمافيه خير ورفعة المواطن وان يجزيه الله خير الجزاء على ما قدم ويقدم للمواطنين في شرق وطننا العزيز.
مآثر قيادية وانسانية:
ويقول د. عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس مدير التربية والتعليم للبنين بالاحساء:
من الحقائق الثابتة ان للقيادة اهمية بالغة في رسم الخطط ودعمها والاشراف على تنفيذها ونحن في المنطقة الشرقية حظينا بقائد فذ وحكيم ومخطط اسراتيجي ومطور وحريص على تحسين جودة الاداء ورفع كفاءة العمل انه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الذي تولى امارة المنطقة منذ عشرين عاما ومن ذلك الحين وسموه الكريم يضطلع بتحقيق تطلعات ولاة الامر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وآمال المواطنين ولا يألو جهدا ولا يدخر وسعا فيما يحقق امن المنطقة والعيش الرغيد لأبنائها وما يسهم في نمائها وتطورها وبشكل سريع ومتوازن وبحكمته استطاع ان يحقق التكاملية بين كافة القطاعات والتعاون اللا محدود واضحت المنطقة اهم واغلى منطقة في بلادنا بل وفي العالم لما تختزنه في جوفها من ذهب اسود ناهيك عن العمليات الصناعية المتعددة في كافة مدنها ومحافظاتها واميرنا الشاب اهتم ببناء الانسان السعودي والرفع من مستواه وفتح مجالات التنافس بهدف دعم الموهوب والنابغ والمفكر والفنان وغيرهم وذلك من خلال جوائز عدة اولها جائزة سموه للتفوق العلمي، جائزة سموه للاداء الحكومي المتميز، جائزة سموه لاعمال البر الخيرية، برنامج سموه لتوظيف الشباب والفتيات ومركز سموه للجودة ومركز سموه للابحاث العلمية الطبية وخلافها ولم يغفل سموه الكريم أي جانب من الجوانب الادارية او الاقتصادية او الحياتية الاجتماعية وسارت جميعها بخطوط متوازية وهذا غيض من فيض في مآثر سموه القيادية والانسانية والله نسأل ان يحفظ سموه الكريم ويحفظ عضده الايمن سمو نائبه صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ال جلوي وصاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود محافظة الاحساء.
نماء وازدهار:
واكد د/ محمد صالح المغنم مدير مستشفى الولادة والاطفال بمحافظة الاحساء ان ماشهدته المنطقة الشرقية من نماء نهضة وازدهار بعكس مدى الجهد الذي بذله سموه وقال د/ المغنم يطيب لي شخصيا ان اتقدم بأسمى معاني العرفان والتقدير لسموه الكريم على هذا العصر الذي تجلى في نماء ونهضة وازدهار المنطقة الشرقية على كافة الاصعدة. واضاف: لقد اضحت التطورات في هذا الوطن معلما من المعالم في كل يوم تشهده المملكة في ظل القيادة الحكيمة في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين. سائلا المولى القدير ان يديم نعمة الأمن والامان على هذه البلاد.
نهضة عمرانية:
وقد اكد سليمان بن عبدالرحمن الحماد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الاحساء انه يعتبر الوقت الذي مرت به المنطقة الشرقية في امارة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد عصر يتجدد بالنهضة العمرانية وعهد منشود بالترابط الاجتماعي باعتباره أبا حانيا على الصغير والكبير عصر يتلألأ فيه مشوار الاقتصاد المحلي والذي غدا رمزا وصرحا شامخا لاقتصاد المملكة. فخلال عشرين عاما مضت قفزت الشرقية قفزات هائلة في كل اتجاه فالمدن القديمة اصبحت احياء والطرق امتدت آلاف الكيلو مترات حتى اصبحت شبكة كبيرة مرتبطة بدول كبيرة مجاورة والمدارس للبنين والبنات تسابق الامتداد العمراني الهائل فما ان يقوم حي الا وتجد مدارس للبنين والبنات وكذلك المستشفيات العملاقة والمراكز الصحية التي توجد في كل مدينة وقرية وهي مع ما صاحب ذلك من تقنية حديثة وجودة نوعية في تقديم الخدمة العلاجية التي اصبحت ولله الحمد تضاهي الدول المتقدمة في العالم واحيانا تتفوق عليها وامور التنمية التي حصلت خلال الزمن الماضي وذلك في ظل رعاية حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله..
مناسبة تأريخية:
المهندس سمير بن عبدالعزيز المحيش احد رجال الاعمال في المحافظة قال ان احتفاء المنطقة الشرقية بمناسبة تاريخية بمرور عشرين عاما على تولي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز حفظه الله امارة المنطقة الشرقية ليس من السهل على أي كان التعبير عن مشاعر الحب والولاء لهذه الشخصية العظيمة والرائدة في المجتمع الشرقي فضلا عن الحديث عن الانجازات الكبيرة التي تحققت لهذه المنطقة خلال العشرين سنة الماضية فالمناسبة عظيمة والانجازات باهرة وكبيرة ولايمكن اختزالها في مجلدات من الكتب فكيف في بضع كلمات وسطور معدودة كما هو الحال هنا ولكن ما تحقق من انجازات عظيمة شواهد بارزة للعيان تتحدث عن نفسها وتشهد ولو بشيء يسير على ما قدمه سموه للمنطقة ولهذا الوطن ومواطنيه والتي يسجلها التاريخ بأحرف من نور ومداد من ذهب ويكفينا ما تشهده المنطقة من تطور ملحوظ وبصمات واضحة في شتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية والنقلة الحضارية النوعية والشاملة التي شهدتها المنطقة خلال العشرين سنة مع الاستمرار في التوسع التنموي كما وكيفا وعلى مختلف المجالات العمرانية لنرى جليا ما يتمتع به سموه من قدرات قيادية كبيرة اهلته بعد فضل الله وتوفيقه الى ان يجعل من هذه المنطقة الشرقية نقطة انطلاق للنهضة العمرانية والاقتصادية والتي اصبحت رمزا للبلاد.. بحكم ما تتمتع به من عوامل تساعدها على ذلك من خصوبة ارضها البترولية والزراعية ووقوعها على الساحل الشرقي.. والقادم سيكون اقوى في ظل الخطوط التي وضعها سموه للمنطقة من جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية وذلك في ظل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.
بصمات واضحة:
واضاف رجل الاعمال موفق بن محمد بو خمسين.. ان مناسبة مرور عشرين عاما على تولي صاحب السمو الملكي الامير فهد بن عبدالعزيز امارة المنطقة الشرقية هي في الواقع فرصة مواتية لنا نحن ابناء هذه المنطقة لابراز مآثر قائدها الذي بذل جهده وسخر وقته لخدمة وطنه ومواطنيه فهو بحق قائد حكيم ورجل امن وأب حاني واخ عزيز فسموه حفظه الله كانت له البصمات الواضحة في ظل حكومتنا الرشيدة في ارساء دعائم النهضة الشاملة والتي نشاهدها في المنطقة في كافة مناحي الحياة حيث كرس يحفظه الله جهده ووقته لخدمة هذه البلاد ومواطنيها فكانت هذه الانجازات العظيمة التي عمت ارجاء المنطقة.
ذكرى عطرة:
من جهة اخرى تحدث محمد بن محمد الخرس: اننا نعيش ذكرى عطرة هذه الايام المباركة ذكرى مرور عشرين عاما على تولي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود يحفظه الله امارة الشرقية.. ففي هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا اذا كان لي من كلمة فهي شكر ووفاء وعرفان لقيادتنا الرشيدة التي وضعت ضمن اولويات خططها الطموحة العمل على راحة المواطن ورفاهيته واسعاده فالتفاعل بين القيادة والشعب لوحة جميلة تعبر عن الوفاء المتبادل والتضحية في سبيل الوطن ورد كيد الاعداء والحاسدين والحاقدين الى نحورهم وهذا ليس بمستغرب من شعب يستمد تعاليمه من ديننا الاسلامي وعرف بالتعاضد والتماسك والتآخي والسعي الى المشاركة الايجابية لكل مافيه رفعة الوطن في شتى مناحي الحياة فالتطور مستمر في المنطقة الشرقية والعطاء متواصل في جميع المجالات من اجل راحة واسعاد المواطن وكل عام.. أسأل الله تعالى ان يديم على وطننا وطن العز افراحه ومناسباته السعيدة والمزيد من الامن والامان والرخاء انه سميع مجيب الدعاء.
مناسبة غالية:
عبدالمحسن بن محمد العثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة العثمان قال: تمر علينا ذكرى عزيزة ومناسبة غالية الا وهي مناسبة مرور عقدين من الزمن على تولي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود يحفظه الله دفة قيادة امارة المنطقة الشرقية والتي ولله الحمد حظيت في وقت امارته بالعديد من الانجازات والتقدم والتطور والنماء في شتى الجوانب ومجالات التنمية.. فعندما تسلم حفظه الله مقاليد الامارة اخذ على عاتقه استمرار عهد الرخاء والتطور، وقد اولى سموه جميع جوانب التنمية في هذه المنطقة اهتماما بالغا وبذل ما في وسعه بخبرته وحنكته ونظرته الثاقبة في سبيل راحة واستقرار وامن المنطقة العزيزة فواصل تقديم الانجازات والتطوير في انحاء الحياة المختلفة وكانت العوامل المناخية والجغرافية مساعدة لعملية النمو الاقتصادي ومناخ خصب للاستثمار السياحي فالمنطقة تقع على الساحل الشرقي من المملكة تطل على ثلاث موانئ بحرية وثلاث مطارات جوية ومساحة عمرانية كبيرة وشبكة طرق واسعة وقربها من دول خليجية عديدة وغيرها الكثير.
نقلة ممتازة:
مدير ادارة المياه بالاحساء المهندس يوسف الصالح قال شهدت مصلحة المياه والصرف الصحي خلال العشرين سنة الماضية نقلة ممتازة في ظل توجيهات سموه الكريم حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهامة في شبكة المياه واخر هذه المشاريع ايصال المياه المحلاة الى الاحساء وخلال السنوات القليلة الماضية هناك مشاريع اقيمت بالاحساء تتجاوز قيمتها250 مليون ريال وهي للمياه والصرف الصحي حيث تم تطوير حقل ويسه والذي يتبر المصدر الاول للمياه بالاحساء بالاضافة الى مياه التحلية وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة من هذا الحقل وهذا لم يأت من فراغ بل بتوجيهات ومتابعة من سموه حفظه الله نسأل الله ان يديم على سموه الصحة والعافية وان يسدد على طريق الخير خطاه.
لؤلؤة الخليج:
وقال مدير منتزه الاحساء الوطني المهندس محمد بن عبدالرحمن الحمام ان الشرقية اصبحت لؤلؤة الخليج وهذا ليس بمستغرب فسمو الامير محمد ومنذ ان تولى امارتها قبل عشرين عاما وهي في مصاف المناطق حيث شهدت في عهد سموه العديد م ن الانجازات ولاتزال حتى هذا الوقت حتى جعلها سموه من بين كبريات المدن واعرقها فشكرا اميرنا المحبوب من كل الاعماق ونسأل الله ان يوفق سموك الكريم لما فيه خير هذه المنطقة وشعبها.
مشاريع ضخمة:
وتحدث مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالاحساء عبدالعزيز بن ناصر الشعيبي وقال عشرون عاما مرت والانجازات والتطور العمراني والاقتصادي يتوالى ولايزال على المنطقة الشرقية وفي كل يوم نسمع اقامة العديد من المشاريع الضخمة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن في هذه البلاد الكريمة نسأل الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وان يحفظ اميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الامير محمد فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وجعله ذخرا لكل مواطن ومقيم على هذه البلاد الغالية وان يديم علينا نعمة الامن والامان.
انجازات صحية:
ووصف مدير الشؤون الصحية بالاحساء الدكتور خليفة ناصر الملحم الشرقية بانها عروس الخليج وذلك لم يأت من فراغ بل كان وراء هذا الانجاز رجل نذر نفسه لتطوير المنطقة وتقدمها لتكون بين مصاف مدن المملكة وهو اميرنا الغالي محمد بن فهد حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه واريد ان اتحدث عن الانجازات الصحية التي شهدت قفزة كبيرة جدا في عهد سموه فقد انشئت العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة فلايكاد يخلو حي او مدينة او قرية الا وبها مراكز صحية تخدم المواطن حتى اصبحت الشرقية من كبريات المدن التي شهدت قفزة في الخدمات الصحية وهذا ليس بمستغرب على سموه الكريم.
لوحة جميلة:
وقال عمدة الصالحية غانم بن عبدالرحمن الجعفر ان اهالي المنطقة الشرقية يكنون لسموه الكريم التقدير والفخر والامتنان على لمسات سموه الكريمة على المنطقة فجعلها لوحة فنية جميلة الزهو بين مثيلاتها من المناطق حيث شهدت تطورا في جميع المجالات ولاتزال حتى هذا العهد الزاهر الكريم.
محمد النعيم
د. عبدالرحمن المديرس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.