33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على عصابتين بالقصيم وضبط 118 مسدساً ب«داير» جازان

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم من القبض على عصابتين تخصصتا في السرقة بمختلف أنواعها داخل الرياض، بريدة، عنيزة، الرس والشماسية، فيما تمكنت دوريات حرس الحدود البرية بمنطقة جازان من إحباط محاولة تهريب 118 مسدسا و235 مخزنا بعد رصد مهربين على الشريط الحدودي في محافظة الداير وعمل كمين للقبض عليهم إلا أنهم تمكنوا من الفرار من الموقع لوعورته.
وفي منطقة القصيم استعرض الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة العقيد فهد الهبدان في مؤتمر صحفي أمس بحضور مدير إدارة التحريات والبحث الجنائي العميد عثمان المحيميد والعقيد فهد المقبل مدير إدارة مكافحة السرقات مخاطر التشكيل العصابي، مؤكدا "القبض على العصابتين بعد متابعة وتحرٍ استمر خمسة أشهر، وتم القبض كذلك على المتعاونين معهم من ضعاف النفوس الذين يساعدونهم في تصريف المسروقات.
وبينى أن العصابتين تتألفان من مجموعة مشبوهين وأصحاب سوابق، يقومون بسرقة المنازل والاستراحات والسيارات والمحال التجارية والصيدليات والأغنام، حيث دونت ضدهم 158 حالة سرقة، فيما قدرت المسروقات بأكثر من ثلاثة ملايين ريال.
وتتكون العصابة الأولى من خمسة مواطنين تتراوح أعمارهم بين 20-24 عاما، فيما تكونت العصابة الثانية من اربعة آخرين من نفس العمر والجنسية ولا ترتبط العصابتين مع بعضهما البعض.
وأضاف: يقوم أفراد العصابتين بسرقة السيارات بعد وقوفها قرب المحلات التجارية أو الأماكن العامة وسرقة أي سيارة في وضع التشغيل والتفحيط بها وتشليحها وبيع اجزاء منها، كما يقومون بسرقة المنازل في أوقات أصحابها خارجها، وسرقة المبالغ والأجهزة الكفية وقيام احدهم بالاعتداء على رجل كبير بالسن داخل سكنه بعد سلبه ومغادرة المكان مباشرة، وسرقة اغنام في المناطق الصحراوية.
وأشار الى ادارة التحريات والبحث الجنائي بإشراف ومتابعة من اللواء بدر الطالب قد قامت بكافة الاجراءات الأولية تجاه المتهمين من سماع اقوال والانتقال للدلالة على الأماكن المسروقة والتعرف عليها، كما تم حصر اصحاب الحقوق الخاصة وجمع المسروقات التي ضبطت بحوزة المتهمين؛ لإعادتها إلى اصحابها بعد انتهاء التحقيق من جهة الاختصاص.
وفي منطقة جازان تمكنت دوريات حرس الحدود البرية بالمنطقة من إحباط محاولة تهريب 118 مسدسا و235 مخزنا، بعد رصد عدد من المهربين على الشريط الحدودي في محافظة الداير مع دولة اليمن، ليتم عمل كمين محكم للقبض عليهم، إلا أن المهربين تمكنوا من الفرار من الموقع لوعورة الموقع الذي حاولوا العبور منه، وعادوا للأراضي اليمنية بعد رميهم ما كانوا يحملون من أكياس. وأوضح الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبد الله محفوظ إلى أن دوريات حرس الحدود بالدائر تمكنت من إحباط عملية تهريب كمية من الأسلحة بلغت 118 مسدسا مع 235 مخزنا، أثناء محاولة تهريبها من الأراضي اليمنية إلى الأراضي السعودية عن طريق أشخاص لم تتمكن الدوريات من تحديد جنسياتهم، موضحا أنه أثناء قيام دوريات حرس الحدود بواجبها الأمني على الحدود الجنوبية شاهدت مجموعة من الأشخاص يحاولون اختراق الحدود السعودية للداخل، وقد تصدت لهم الدورية بحزم بغية القبض عليهم وعندما ضاق الخناق بهم تركوا ما يحملون وعادوا من حيث أتوا، وبتفتيش الموقع عثر على المقبوضات من الأسلحة.
وحذر قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبد العزيز الصبحي المهربين من الدخول لهذا البلد الآمن، وإن كل من يتم ضبطه سينال الجزاء الرادع بإذن الله.
وشكر اللواء الصبحي الدورية القابضة على تلك الجهود المبذولة، وحث الجميع على مضاعفة الجهد للمحافظة على أمن الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.