"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العثمان افتتح بطولة خليجي " 15" للسباحة
نيابة عن سمو أمير الشرقية
نشر في اليوم يوم 06 - 09 - 2003

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وبحضور سمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة افتتح الاستاذ سعد العثمان وكيل امارة المنطقة الشرقية فعاليات البطولة الخليجية الخامسة عشرة للسباحة للعموم والشباب والناشئين بحضور رؤساء الوفود المشاركة وعدد كبير من رياضيي المنطقة الشرقية.
وقد بدىء حفل الافتتاح بدخول طابور العرض والمنتخبات المشاركة تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم ثم القى السيد عبدالله الزعابي كلمة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون للسباحة اشاد فيها بالجهود المبذولة لنجاح البطولة والهدف الاسمى من اقامة البطولات الخليجية ثم القى ابراهيم التركي مدير البطولة كلمته التي رحب فيها بالمنتخبات المشاركة تلا ذلك كلمة رئيس اللجنة المنظمة العليا سمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله والذي اشاد بدعم سمو امير المنطقة الشرقية وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه في دعمهم للبطولة بعدها اعلن العثمان عن افتتاح البطولة عقب ذلك بدات منافسات اليوم الاول لمسابقات العموم والتي سيطر عليها لاعبو منتخب الكويت وجاءت النتائج على النحو التالي (سباق 100 م حرة) الاول الكويتي وليد جليل القحطاني الثاني الكويتي محمد احمد مدوه والثالث الاماراتي عبيد احمد عبيد (سباق 400 م حرة) الاول الكويتي نواف على الوزان الثاني السعودي ماهر جميل المعتر، الثالث الكويتي ثامر سعود الشمروخ (سباق 50م فراشة) الاول السعودي محمد عيسى اليوسف والثاني الاماراتي خويطر سعيد الظاهري والثالث القطري وائل غسان فوزي وشهد هذا السباق احتجاجا من قبل الوفد الاماراتي واجتمعت على ضوء الاحتجاج اللجنة الفنية للبطولة ومن المحتمل اعادة السباق (200م متنوع) ولم يشارك في هذا السباق سوى لاعبين من دولة الكويت وحصل اللاعب محمد ابراهيم الناصر على المركز الاول وزين العابدين محمد على المركز الثاني. (سباق 400م تتابع) وحصل على المركز الاول المنتخب الكويتي وحل المنتخب السعودي ثانيا والمنتخب القطري ثالثا.
جماهير كبيرة للبطولة
وشهد اول ايام البطولة حضورا جماهيريا كبيرا ووضح ان المنافسة على لقب العموم محصورة بين الكويتيين والسعوديين حتى ان المستويات الفنية بين سباحي هذين المنتخبين والمنتخبات الاخرى تبدو متباعدة.
200 متر متنوع علامة استفهام
ومما لفت الانتباه في اليوم الاول لمنافسات العموم ان اللعبة مازالت في بدايتها عند الكثير من الاتحادات الاهلية الخليجية بدليل ان عدد المشاركين في سباق 200م متنوع لم يتعد سباحين من المنتخبين الكويتي ولم تشارك المنتخبات الاخرى في هذه المسابقة مما يعطي انطباعا اوليا ان اللعبة لم تنضج حتى الآن لدى بعض الاتحادات بدليل انها لا تملك اي سباح للمشاركة في سباق 200م متنوع.
ورغم ان المنتخب السعودي هو المنافس الوحيد للمنتخب الكويتي في منافسات العموم الا انه لم يشارك في مسابقتين يوم امس 200م متنوع بالاضافة الى مسابقة 100م حرة والمسابقتين كانت حصيلة المنتخب الكويتي فيهما ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وعدم المشاركة اعطى المنتخب الكويتي فرصة الصدارة في اليوم الاول باربع ميداليات ذهبية وعلى ما يبدو ان المنتخب الكويتي حسم لقب بطولة العموم له منذ اليوم الاول من منافسات العموم.
4x400 تتابع الأبرز
وكانت ابرز سباقات الامس التي شهدت تنافسا مثيرا اشعل المدرجات سباق 4x400م تتابع حيث اشتدت المنافسة بين المنتخبين الكويتي والسعودي حسمها الاول في ال100م الاخيرة ويعد هذا السباق هو ملح البطولة على الاطلاق حيث وضح انه سباق البطولة فيما عدا ذلك كانت تلك السباقات تسير حسب ماهو متوقع سيطرة كويتية.
احتجاج إماراتي
وشهد سباق 50م فراشة احتجاجا اماراتيا على نتيجة لاعبه خويطر سعيد الظاهري الذي حل في المرتبة الثانية بعد السعودي محمد عيسى اليوسف الذي حصل على المركز الاول ولم يتوج على اثر هذا الاحتجاج ابطال هذه المسابقة حيث عقدت اللجنة الفنية للبطولة اجتماعا فور احتجاج الامارات ومن الممكن اعادة السباق وهو السباق الوحيد الذي خرج منه سباحو الكويت خالين الوفاض، حيث جاء في المركز الثالث القطري ميسره محمد الاعرج وهذا السباق هو السباق الوحيد الذي حصل فيه المنتخب القطري على احدى الميداليات في حين ان الامارات حصلت على ميدالية اخرى في مسابقة 100م حرة حيث حل السباح الاماراتي عبيد احمد عبيد في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية.
تغطية متميزة
وشهدت البطولة يوم امس تغطية احداث البطولة من عدد من تلفزيونات الخليج حيث تواجد التلفزيون الكويتي الذي سيغطي البطولة برسالة يومية.
نبدة مختصرة عن الإتحاد الكويتي للسباحة
تأسس في دولة الكويت عام 1964
وقد اشهر بتاريخ 1966/3/27م تحت رقم (40) ومقره مدينة الكويت، واعيد اشهاره كهيئة رياضية طبقا لاحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية وتعديلاته ثم اعيد اشهار نظامه الاساسي بقرار الهيئة العامة للشباب والرياضة وتعديلاته ثم اعيد اشهار نظامه الاساسي بقرار الهيئة العامة للشباب والرياضة رقم (176) لسنة 1997م طبقا للنظام الاساسي النموذجي الصادر بقرار الهيئة رقم (15) لسنة 1997م المعدل بالقرار (142) لسنة 1997م.
عضوية الاتحاد بالاتحاد الدولي للسباحة:
تمت الموافقة على انضمام دولة الكويت كعضو في الاتحاد الدولي للسباحة بالمؤتمر المنعقد عام 1968م.
عضوية الاتحاد بالاتحاد الدولي للسباحة للمسافات الطويلة.
تمت الموافقة على انضمام دولة الكويت كعضو بالاتحاد الدولي للمسافات الطويلة عام 1966م
عضوية الاتحاد بالاتحاد الآسيوي للسباحة:
خلال دورة بانكوك للالعاب الآسيوية الثامنة الفترة من شهر ديسمبر 1978م كتمت الموافقة على قبول عضوية دولة الكويت بالاتحاد الآسيوي للسباحة بتاريخ 1978/12/18م.
اتحاد الخليج العربي للسباحة:
تأسس اتحاد الخليج العربي للسباحة بالمملكة العربية السعودية خلال المؤتمر التأسيسي الذي عقد بالرياض خلال الفترة من 1976/5/8 الى 1976/5/11م.
اللجنة التنظيمية للسباحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية:
تعدل اتحاد الخليج العربي ليكون باسم اللجنة التنظيمية للسباحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماع مجلس الادارة سنة 1987م بمدينة الرياض.
العثمان رعى الحفل
العثمان اثناء تتويج الابطال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.