السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا توجد مقارنة إطلاقاً بيني وبين عبيد الدوسري..!
المحياني هداف آسيا والحائز على لقب أفضل لاعب يفضفض ل " الميدان "
نشر في اليوم يوم 15 - 11 - 2002

برز المهاجم الدولي عيسى المحياني مع منتخبنا لدرجة الشباب في بطولة آسيا ال 32 لكرة القدم وكان ضمن العناصر التي أسهمت في تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم 2003 التي ستقام بالامارات كما أن المحياني استطاع أن يحقق لقب هداف البطولة برصيد (9) أهداف متفوقاً بذلك على جميع مهاجمي المنتخبات المشاركة في البطولة.
(الميدان) التقى بالنجم المبدع عيسى المحياني وأجرى معه هذا اللقاء ..
@ البطاقة الشخصية لعيسى المحياني ماذا تقول؟
اسمي عيسى محمد حمود المحياني العمر (19) عاماً والمهنة لاعب محترف بنادي الوحدة.
حاصل على الثانوية العامة..
أحتل الترتيب الثالث بين أشقائي
@ ماذا عن مشوارك الرياضي..
اعتبر نفسي لاعباً مبتدئا ومازلت في أول المشوار
@ ولكن نريد أن نعرف كيف كانت البداية؟
التحقت بنادي الوحدة قبل (4) سنوات وبدايتي كانت مع فريق الشباب حيث شاهدني المدرب الوطني حسن السيد وسجل اعجابه بقدراتي وطلب من القائمين على النادي انهاء اجراءات تسجيلي رسمياً.
@ هل تتذكرأول مباراة لعبتها؟
كانت مباراة ودية أمام شباب عكاظ وأنتهت بفوز فريقي.
@ لعبك في الفريق الاول كيف حدث ؟
شاهدني المدرب البرازيلي راموس مع منتخب المملكة لدرجة الشباب في دورة الصداقة الدولية الرابعة في الموسم الرياضي المنصرم وبعد أنتهاء ارتباطاتي مع المنتخب طلب مني الانخراط في تمارين الفريق الأول بناء على تنسيق مسبق مع مدرب فريق درجة الشباب في ذلك الوقت المدرب المصري الدكتور محمد علي..
@ لكن منذ التحاقك بالفريق الأول لم تظهر بالصورة المطلوبة؟
عندما ألتحقت بالفريق الأول كان الفريق يمثله عدد من المهاجمين البارزين ومنهم المحترف الأنجولي ديسيلفا والغاني ممادو وباكتيا وهذا الأمر ساهم في عدم تقديم كل ما لدي ولا تنسى ايضا مشاركتي كانت مقسمة ما بين فريق الشباب والفريق الأول.
@ هل تتوقع انضمامك للمنتخب الأول؟
كل شيء وارد والانضمام للمنتخب الأول أمنية يتطلع إليها كل لاعب وبالتأكيد اني حريص على تقديم الجهد والعطاء الذي يؤهلني بعد توفيق الله للانضمام للمنتخب الاول.
@ كيف تنظر للانجاز الشخصي الذي حققته في نهائيات بطولة آسيا ال(32) لدرجة الشباب التي أقيمت بالدوحة مؤخراً والمتمثل في فوزك بلقب هداف البطولة؟ وحصولك أيضا على لقب أحسن لاعب آسيوي للشباب لشهر أكتوبر بموجب تصنيف الاتحاد الآسيوي؟
اللقبان اللذان تحققا لي جاءا بفضل الله وتوفيقه أولا ثم بمساعدة زملائي في تحد صعب للغاية يتمثل في الحفاظ على الانجاز وتحقيق انجاز مماثل أو أنجاز يفوته ولاشك في أن مسئوليتي تضاعفت أكثر وأكثر وكل ما أتمناه أن يحالفني التوفيق في تقديم كل ما يرضي جماهير المملكة.. ونحن كلاعبين نحترق عطاء من أجل رفع علم المملكة خفاقاً في المحافل الدولية..
@ تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم 2003 للشباب التي ستقام بالامارات ما تعليقك عليه؟
التأهل كان مستحقاً وجاء عن جدارة ولا أخفيكم ان المنتخب كان مؤهلا لتحقيق المركز الأول في بطولة آسيا للشباب ولكن التوفيق لم يحالفنا في مباراة كوريا التي خسرنا نتيجتها بهدفين مقابل هدف.
@ عيسى المحياني تألق وأبدع في بطولة آسيا للشباب وحقق لقب هداف البطولة لكن اسمه لم يكن ضمن القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الآسيوي لمنتخب آسيا هل حز هذا الأمر في نفسك؟
نوعاً ما.. وبالفعل والمنطق كيف يتم تشكيل منتخب لآسيا ولا يوجد في القائمة المختارة هداف البطولة وأحسن لاعب آسيوي لشهر أكتوبر ولكن أصدقكم القول إذا قلت ان هذا الأمر قد خفف علي من رئيس البعثة المشرف العام على المنتخب الأمير نواف بن سعد ومدرب الفريق باتشامي وزملائي اللاعبين..
@ بصراحة هل كنت تتوقع أن تحقق لقب هداف البطولة؟
لا .. لأنني لم أكن أخطط لذلك وكان كل ما يشغل بالي هو الاسهام مع زملائي في التأهل لنهائيات كأس العالم وتحقيق الكأس التي لم نوفق في تحقيقها..
@ التأهل لنهائيات كأس العالم أنتم كلاعبين لمن تدينون بالفضل لما تحقق بعد التوفيق الله تعالى؟
للقائمين على الرياضة في مملكتنا الغالية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وللمشرف العام على المنتخب ورئيس البعثة الأمير نواف بن سعد الذي كان مثالاً صادقاً للاخلاص والتفاني والعطاء وأشعرنا نحن اللاعبين بأنه أخ لنا قبل أن يكون مسؤولا فاللاعبون لا ينسون دعم الأمير نواف بن سعد المعنوي لنا وتحفيزه الدائم..
@ ومن أيضا؟
هناك الدكتور عبدالاله بن سعد ومدير المنتخب الأستاذ فهد الحميدي والجهاز الفني بقيادة المدرب باتشامي.. وما تحقق يسجل للجميع..
@ تحقيقك لقب الهداف يأتي امتداداً لتحقيقك لقب هداف التصفيات التي أقيمت في الكويت بمشاركة الأردن والبحرين والكويت المستضيف هل.. هذا يعني أنك عاقد العزم على تسجيل أنجاز شخصي لك في كل بطولة وتصفيات؟
لقب الهداف آخر ما أنظر إليه وما يهمني هو حضور منتخب بلادي وان تحقق بعد ذلك شيء لي فهو توفيق وفضل من الله تعالى.
@ في مشوار البطولة ما المباراة التي شعرت بأنها كانت الاصعب؟
في الحقيقة لم تكن هناك من الأساس مباراة سهلة.. وكل المباريات كانت صعبة ولكن التي كانت أكثرها صعوبة من وجهة نظري مباراتنا أمام كوريا الجنوبية التي خسرنا نتيجتها بهدفين مقابل هدف وعلى ضوئها فقدنا حظوظنا في التأهل للمباراة النهائية بعد أن كنا قبلها قد ضمنا التأهل لنهائيات كأس العالم.
@ لو عرجنا على نادي الوحدة الذي تلعب له حالياً وسألتك: كيف ترى حظوظ الفريق في العودة لمصاف أندية الدرجة الممتازة ماذا تقول عن ذلك؟
عودة الوحدة للأضواء ليست سهلة ولكن في الوقت نفسه ليست مستحيلة والفريق متى ما جد واجتهد وحظى بالاهتمام والدعم والمؤازرة فأن التوفيق سيكون حليفه بأمر الله.
@ أنت شخصياً هل تلمس أن هناك اهتماما ونية جادة في العودة للأضواء؟
هذا الشيء موجود وخير دليل على ذلك أن الإدارة تعاقدت مؤخراً مع المدرب الوطني خالد القروني فالقروني كما هو معروف قبل أن يتولى تدريب الوحدة كان يدرب فريق الرياض وقبل الرياض دخل الاتحاديون في مفاوضات جادة معه لاسناد المهام الفنية إليه وانجازات القروني التدريبية متعددة وله مشوار تدريبي حافل سواء على مستوى الأندية أو على مستوى المنتخبات.
@ ماذا غير ذلك؟
الإدارة تعاقدت مع اللاعب الغاني بكيتا الذي أثبت وجوده مع الفريق العام المنصرم قبل أن يتعرض للإصابة.. كما أنها حريصة أي الإدارة على توفير المناخ الصحي الذي يساعد على الأنتاج وكل هذه الأمور ستسهم في عودة الفريق لدوري الأضواء.
@ واللاعبون ماذا عنهم ؟
معظم من يمثل الفريق حالياً من عناصر الخبرة وهذا الأمر سيسهم بعد توفيق الله في تعزيز قوة الفريق..
@ يشاع أن المحياني بعد تألقه مع المنتخب في طريقه لناد بارز؟
كيف يحدث هذا وأنا موقع عقدا أحترافيا قبل (13) أشهر تقريباً مع النادي ومدة العقد (4) سنوات؟
@ هل أنت مقتنع بالراتب المقدم لك من الإدارة والذي لا يتجاوز أربعة آلاف ريال؟
الإدارة وعدتني عند صعود الفريق للاضواء بمضاعفة الراتب.
@ بوجود المحياني في خط مقدمة هجوم الوحدة هل انتهت أزمة هجوم الوحدة بعد انتقال عبيد الدوسري للأهلي؟
لم أصل للمرحلة التي تجعل البعض يشيرون إلى شخصي بالبنان وكما ذكرت لك أنا مازلت في بداية المشوار ولا يمكن مقارنتي باللاعب الكبير عبيد الدوسري ولكن أعد جماهير الوحدة ببذل العطاء وأطالبهم بالصبر والمزيد من الانتظار.
@ في الختام ماذا تود أن تقول؟
أشكركم على هذا اللقاء وأتقدم أيضا بالشكر الجزيل لجميع من وقف وراء انجاز تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم لدرجة الشباب 2003 المقام في الامارات وأقول للجميع انتظرونا في الامارات مع انجاز جديد للكرة السعودية بأمر الله وتوفيقه في ظل ما نحظى به من رعاية واهتمام وكان لهما ابلغ الأثر في تحقيق العديد من الانجازات التي تحققت.
المحياني خلال أحدى مباريات منتخبنا في كأس آسيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.