السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



699 مليون ريال قيمة الصفقات الخاصة بسوق الأسهم خلال أكتوبر
نشر في اليوم يوم 05 - 11 - 2013

أظهرت إحصائية حديثة تنفيذ 11 صفقة خاصة في شهر أكتوبر الماضي توزعت على 5 شركات بالسوق السعودية، فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة في تلك الصفقات 56.7 مليون سهم بقيمة تبلغ 698.9 مليون ريال، وكان لشركة دار الأركان نصيب الأسد من قيم تلك الصفقات، حيث بلغت قيمة الصفقة الخاصة التي تمت عليها في أكتوبر الماضي 507.9 مليون ريال، وتمت على 52.25 مليون سهم، تلتها المملكة القابضة بصفقتين بقيمة 38 مليون ريال، وتمت على 1.9 مليون سهم.
وتستحوذ صفقات أكتوبر 2013م، بحسب إحصائية ل»مباشر» على ما نسبته 3.15 بالمائة من إجمالي عدد الصفقات التي تمت منذ بداية العام، و17.5 بالمائة من إجمالي عدد الأسهم، و8.9 بالمائة من إجمالي القيم.
وتم تنفيذ 41 صفقة في أكتوبر 2012م بقيمة 2.29 مليار ريال وتمت على 31.67 مليون سهم، واستحوذت على 16.59 بالمائة من إجمالي عدد الصفقات، و6.6 بالمائة من إجمالي الأحجام، و23 بالمائة من إجمالي القيم.
ومنذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر تمت 349 صفقة، تزيد عن الصفقات الخاصة التي تمت في نفس الفترة من العام الماضي (247 صفقة) بنسبة 41 بالمائة، وبلغت قيمة صفقات العام الحالي 7.8 مليار ريال بنسبة تراجع 21 بالمائة عن العام الماضي (9.9 مليار ريال)، وبلغ عدد الأسهم 323.8 مليون سهم مقابل 476.4 مليون سهم وبنسبة تراجع 32 بالمائة.
وفي العام 2013 كانت صفقات شهر مايو 2013 هي الأكبر من حيث العدد منذ بداية العام، حيث بلغ عددها 82 صفقة، تلاها صفقات شهر أبريل والتي بلغت 66 صفقة، ثم يناير ب 64 صفقة.
أما في العام 2012 فقد كانت صفقات شهر مايو هي الأكثر كذلك من حيث العدد ب 60 صفقة، تلاها أبريل 54 صفقة، ثم أكتوبر 41 صفقة.
والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.
على صعيد آخر، بلغ صافي مشتريات الأجانب بالسوق السعودية وخلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي، وعبر اتفاقيات المبادلة 4.16 مليار ريال، حيث بلغ إجمالي مشترياتهم خلال تلك الفترة 18.61 مليار ريال بينما بلغت مبيعاتهم 14.45 مليار ريال، وبلغ صافي مشترياتهم في شهر أكتوبر الماضي 0.19 مليار ريال، بعد أن بلغت مشترياتهم 2.08 مليار ريال، بينما كانت مبيعاتهم 1.89 مليار ريال.
وبلغ صافي مبيعات الأجانب المقيمين خلال العشرة أشهر الأولى من العام 2013 ما يقدر ب 1.03 مليار ريال، حيث بلغت مشترياتهم في تلك الفترة 16.92 مليار ريال، في حين بلغت مبيعاتهم 17.92مليار ريال.
وقد بلغ صافي مشتريات الأجانب في السوق السعودية خلال الشهور العشرة الأولى من العام 2013، سواء كان عن طريق اتفاقيات المبادلة أو غيرها، 3.06 مليار ريال، حيث بلغت مشترياتهم 32.07 مليار ريال، بينما بلغت مبيعاتهم 29.01 مليار ريال، وبلغ صافي مشتريات الأجانب خلال شهر أكتوبر الماضي 0.07 مليار ريال، بعد أن وصلت مشترياتهم إلى 3.16 مليار ريال بينما بلغت مبيعاتهم 3.09 مليار ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.