مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رؤية
نشر في اليوم يوم 21 - 08 - 2002

شركة الاتصالات السعودية بأرباحها الخيالية تساهم في نشر الامراض النفسية بطريقة عجيبة بين افراد المجتمع السعودي دون ان ترى رادعا او محاسبا.
اللهم الا من مقالات صحفية هنا وهناك وكلام في المجالس لا يسمن ولا يغني.
نعم.. لقد ساهمت هذه الشركة الشابة بمفاتنها العديدة من خلال هواتفها الثابتة والجوالة، في نشر الامراض النفسية المتعددة والتي حددها الطب النفسي واعتبرها من اخطر انواع الامراض العصرية كالاحباط والنكوص والكآبة والقلق والهم والحزن..
اقول هذا الكلام وامامي مقالان في عدد 10656 من هذه الجريدة، احدهما للاستاذ محمد المنصور والاخر للاستاذ زكي اسماعيل.
الاول تحدث عن ارباح الشركة التي بلغت في عام 2000 فقط 16 مليارا.. كما انها لم تقدم شيئا للمجتمع كما فعلت شركة اتصالات الكويت التي بنت مستشفى تخصصيا واهدته للمواطنين.
والمقال الاخر تحدث عن مفارقة مضحكة مبكية.. ولا تعجب عزيزي القارئ.. ف(شر البلية مايضحك) هذه المفارقة تتلخص في: طرح الشركة (خدمة اظهار الرقم) مقابل رسم مالي، تهافت عليه الجمهور ليحموا بيوتهم وعائلاتهم من المستهترين والعابثين بأعراض المسلمين فتلاشى مرض المعاكسات التلفونية وانقرض، وحمدنا الله تعالى ان يسر لنا هذه الخدمة. ثم شكرنا الشركة على ادائها.
وبعد ذلك فاجأتنا الشركة بخبر او باعلان طرح خدمة جديدة تلغي الخدمة السابقة الا وهي (خدمة عدم اظهار الرقم مقابل رسم مالي)!!!
ما هذا التلاعب بعقول وجيوب المواطنين؟!
اماكفى الشركة تلاعبها السابق في الجوال من 000.10 الى 300 ريال؟!
اما كفاها هذا النزف المزمن المتدفق من جيوب المواطنين الى ارصدتها في البنوك؟!
ان حديثي في هذه المقالة ليس منصبا على الناحية المادية والفلوس التي تدخل خزينة الشركة ممن (كلبش) نفسه بهاتف جوال او ثابت.. انما جاء ذلك من عرض الحديث، والحديث ذو شجون كما يقولون.. ولكن حديثي هنا ينصب على (المفارقة) السمجة بين خدمة عدم اظهار الرقم.
اما لهذا الضحك على اذقان الموطنين من آخر.. من رادع؟!
هل اعمت المادة عيون هذه الشركة حتى اصبحت مصلحتها الخاصة تلغي دوما المصلحة العامة..؟! الله المستعان.
ان المعاكسات اقلقت الناس في الليل والنهار مما جعل بعض الناس يصاب بالكآبة والهم والحزن وفواتير الهاتف اصابت الكثير منا بأمراض لاقبل لنابها.. فالى اين تسير هذه الشركة بالمواطن.. الى اين؟!
نأمل من هذه الشركة افادتنا، وقبل ذلك سحب (خدمة عدم اظهار الرقم) واذا كان لابد من الاستحواذ على رسم هذه الخدمة فلتضفها على (خدمة اظهار الرقم).
@ ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح. بالنسبة للمواطن.. وحلال عليك يا شركة مضاعفة الرسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.