ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    هاتوا الذهب يا صقورنا    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى        ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دول مجلس التعاون الخليجي تعلن موقفها من الأحداث في #أوكرانيا
نشر في الوئام يوم 03 - 03 - 2022

قال مندوب المملكة بالأمم المتحدة الدكتور عبدالعزيز الواصل، إن دول مجلس التعاون تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في أوكرانيا وتدعو جميع الأطراف إلى التهدئة وضبط النفس.
وألقى مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بياناً مشتركاً باسم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الجلسة العاجلة التي عقدها مجلس حقوق الإنسان بشأن أوكرانيا، ذكر فيه أن دول مجلس التعاون تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في أوكرانيا، وتؤكد في السياق ذاته تأييدها لجميع الجهود الرامية لحل الأزمة من خلال الحوار والدبلوماسية ومواصلة العمل لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الأطراف المعنية.
كما أشار إلى أن دول المجلس تدعو جميع الأطراف إلى التهدئة والتحلي بضبط النفس والعمل على إنهاء هذه الأزمة بأسرع ما يمكن وبالطرق الدبلوماسية والحوار بما يلبي مصالح جميع الأطراف، وفسح المجال أمام إجراء مباحثات سياسية عاجلة تفضي إلى حل سياسي للأزمة السياسية القائمة.
وأوضح مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف في ختام البيان، أن دول المجلس تدعو جميع الأطراف للالتزام باحترام قواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وحماية المدنيين خاصة النساء والأطفال، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.