د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تعلن موعد ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا واستعداداتها لمقاومتها
نشر في الوئام يوم 25 - 09 - 2021

أعلنت الحكومة المصرية، السبت، عددا من الإجراءات الاستباقية، استعدادا للموجة الرابعة من فيروس كورونا، التي أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد أنها ستصل ذروتها خلال 4 أسابيع.
وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، إن أبرز الإجراءات "تجهيز كافة الخدمات اللوجستية بالمستشفيات، ورفع حالة الاستعداد القصوى تحسبا لأي زيادات في أعداد الإصابات بالفيروس".
كما أعلن مجلس الوزراء زيادة مراكز تلقي اللقاحات في مختلف المحافظات، مع تعزيز الخط الساخن للوزارة "105" لاستقبال الاستفسارات حول فيروس كورونا، ضمن خطط التوعية بالفيروس والإجراءات الاحترازية والأعراض.
وأشار أيضا إلى "العمل على تحديث البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، بما يتماشى مع مستجدات المرض".
ونفى المركز في بيانه، وجود أي نقص بالمستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية تزامنا مع الموجة الرابعة من المرض.
وشددت وزارة الصحة على توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية وكذلك أدوية الطوارئ بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن "هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها مع الحرص على توفير كميات إضافية منها قبل نفادها".
وكانت وزيرة الصحة هالة زايد قد توقعت خلال مؤتمر صحفي عقدته الخميس مع السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، أن تكون ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة، وأن تمر بأقل الخسائر في أعداد الوفيات، مقارنة بالموجات السابقة.
وأضافت أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر "تحت السيطرة"، لافتة إلى توسع الدولة في تصنيع اللقاحات، حيث تم تأمين صناعة 80 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" حتى ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تدفق اللقاحات من الخارج سواء "مودرنا" أو "فايزر" أو "أسترازينكا".
ومع اقتراب دخول البلاد ذروة الموجة الرابعة، دعا مسؤول بوزارة الصحة المصريين إلى سرعة تلقي اللقاح، معتبرا إياه "طوق نجاة" لوقف انتشار المرض ونهاية الوباء.
وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بالوزارة حسام حسني، في رسالة وجهها للمصريين: "تسابقوا في الحصول على اللقاح فهو طوق الأمان والنجاة، والحل الوحيد للخروج من الوباء وتقليل انتشار الفيروس".
وشدد حسني على أن "جميع اللقاحات الحالية فعالة وآمنة"، داعيا من لديهم الهواجس والمترددين إلى إعادة التفكير في الأمر وسرعة الحصول على اللقاح، قائلا: "لا بد أن نخشى انتشار فيروس كورونا أكثر من الخوف من أعراض الحصول على اللقاح".
ولفت إلى أنه "كما كان هناك وعي كبير في الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الموجات السابقة، نأمل أن يكون هناك وعي في الموجة الحالية بنفس الشكل، مع الحرص على تلقي اللقاح".
وإذ كشف عن أن معدل العدوى في الموجة الحالية أعلى من الموجات السابقة بسبب تحورات كورونا، نبه المسؤول إلى أن ذروة الموجة الرابعة من كورونا سيتبعها الثبات ومرحلة انخفاض الإصابات.
وقال حسني إن الأمل هو تطعيم 70 بالمئة من المصريين، لا سيما أن مصر أصبحت دولة منتجة للقاحات ولديها تعاقدات قوية جدا مع الهيئات الدولية المختلفة التي تنتج اللقاحات.
ورأى حسني أن "الإقبال على التسجيل للحصول على اللقاح مقبول، لكننا لسنا راضين عنه بالشكل الكافي حتى الآن، ونأمل أن يكون أكثر من ذلك بكثير".
ونوه أن "البلاد تعيش حاليا مرحلة الحذر مع زيادة معدلات الإصابات والعدوى، بسبب متحورات الفيروس"، لكنه شدد على أنه "لا تأجيل للدراسة في جميع المراحل التعليمية، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية".
وفي تصريحات تلفزيونية، قال مستشار الرئيس للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين إن مصر تمر حاليا بالموجة الرابعة لفيروس كورونا، و"هناك تصاعد في حالات الإصابة".
وطالب تاج الدين المواطنين ب"توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادى الإصابة".
وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أطلق قبل أيام حملة "معا نطمئن.. سجل الآن"، لتشجيع المواطنين على تلقي لقاحات كورونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.