نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحف: تسجيل 13 زواجاً بالتقسيط المريح في المدينة المنورة
نشر في الوئام يوم 03 - 09 - 2011

قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت واطلعت على العديد من الموضوعات المحلية ، بالإضافة إلى تغطية رياضية للقاء المنتخب السعودي مع العماني في تصفيات كأس العالم2014.
صحيفة عكاظ أكدت أن فكرة عبير حسن في مساعدة الشباب على الزواج بنظام التقسيط أدت لانتعاش سوق مؤسستها في المدينة المنورة أخيرا، إذ نجحت في جمع 26 رأسا في الحلال في عشرة أشهر.
وانخرطت الشابة عبير حسن في مجال تزويج الفتيات والشباب بعد انتهائها من دراساتها في جامعة طيبة، حيث لم تنتظر أو تقف في طوابير انتظار الوظائف بل انطلقت لتأسيس مشروعها الذي تعتبره يوفر الوقت والجهد والمال. وتقول عبير حسن إنها نظمت أكثر من 51 حفلة زواج، من بينها 13 تمت بنظام التقسيط المريح، وهو المفهوم الذي تحول من المواد الاستهلاكية ليطال الراغبين في الزواج.
وتوضح صاحبة المشروع الرائد من حيث الفكرة أن الكثير من المترددين على مؤسستها باتوا يرغبون بالزواج وفق نظام التقسيط، مبينة أن من شروط الزواج وفق هذا النظام أن لا يتعدى عدد المدعوين 300 امرأة ورجل. وأضافت «من أبرز مميزات الزواج بالتقسيط أنه لا يفرق بين سعودي أو غير سعودي، أو موظف أو عاطل، بل يوفر الفرصة للجميع شريطة توافر كفيل». وتفيد عبير حسن بأن الكثير من الزبائن يطلبون ويتحملون تكاليف تجهيزات غير ضرورية جراء قلة المعرفة والتنظيم، مضيفة «البعض يطالب ب 22 ذبيحة عشاء للرجال فقط، وعند السؤال عن عدد الضيوف يتضح أنهم لا يتجاوزون ال 350 رجلا، ما يعني أن العدد المطلوب من الذبائح مبالغ فيه، إذ العدد المطلوب لا يتجاوز 12 ذبيحة، ويتم توفير تسعة رؤوس يصل سعرها إلى 12 ألف ريال».
وتشير عبير حسن إلى أنها تعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج على الشباب، وبالأخص شركات الأثاث، والأدوات الكهربائية، حتى تحصل على خصم جيد للعميل.
أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن لجان هيئة الرقابة والتحقيق تباشر متابعة الالتزام بالدوام اعتبارا من اليوم الأول لعودة موظفي الدولة الأحد واتخاذ الإجراءات اللازمة في حصر حالات الغياب وتطبيق النظام المتبع بمضاعفة الحسم على التغيب بدون عذر مقبول في اليوم الأول بعد كل إجازة وبما يعادل يومين، كما يتم النظر من الهيئة في متابعة ما تم رصده لغياب اليوم الاخير قبل بدء اجازة العيد بكافة الدوائر الحكومية والذي تجاوز 50 بالمائة من العاملين، وأكدت الرقابة انه لا مجال للتجاوز عن ذلك، واتخذت الاجراءات اللازمة في تطبيق الحسم ومن المقرر متابعة التنفيذ بدون استثناء.
من جهة اخرى قامت وزارة التربية والتعليم بتعميد كافة إداراتها التعليمية بسرعة تشكيل لجان لتوفير الأمن والسلامة لكافة الطالبات والطلبة في المدارس وحماية منسوباتها ومنسوبيها من الهزات الأرضية والحالات الطارئة وفق ما تتطلبه الحالات والتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة في المنطقة والمحافظة التي تقع فيها الإدارة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتبصير الطلاب بظروف الطوارئ، وتنمية وعيهم ومهاراتهم في التعامل مع الزلازل، البراكين، الحرائق، السيول، التغيرات الجوية الخطيرة، وغيرها من حالات الطوارئ لوقايتهم من مخاطرها قبل حدوثها، واتخاذ التدابير المطلوبة أثناء وبعد وقوعها بما يحقق لهم الأمن والسلامة، ويأتي ذلك في اعقاب ما حدث من هزات وصفت بالخفيفة في بعض المناطق الجنوبية من المملكة حيث تأثر عدد من المباني المدرسية والمنازل بالتصدعات في عدد من المحافظات هناك ووجود تخوف من الاهالي بحدوث هزات ارتدادية لاحقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.