«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقعد الآسيوي والنجاة من الهبوط ..أهم أحداث الجولة الأخيرة من دوري زين
الهلال والاتحاد حسما الصدارة والوصافة مبكرا
نشر في الوئام يوم 19 - 05 - 2011

سيكون التنافس على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال آسيا محط الاهتمام في الجولة الختامية لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا الجمعة بعدما ضمن الهلال الاحتفاظ باللقب وضمن الاتحاد مركز الوصافة كما أن الصراع يشتد في المؤخرة بين نجران والقادسية والوحدة للنجاة من الهبوط ومرافقة الحزم.
وحسم الهلال اللقب قبل جولتين من النهاية وسيحتفل بانتصاره حين يستضيف نجران باستاد الأمير فيصل بن فهد. كما يملك البطل فرصة لتحقيق رقم القياسي إن نجح في إنهاء الموسم دون أي هزيمة ورفع رصيده إلى 64 نقطة. وبينما سيحاول نجران الخروج بالتعادل على أقل تقدير لضمان البقاء في دوري المحترفين حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة فإن الهلال الذي أصبح يملك 13 لقبا في البطولة المحلية قد يستفيد من المباراة الأخيرة في الاستعداد لمواجهة الاتحاد في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل.
وسيلعب الاتحاد على أرضه في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجده مع النصر صاحب المركز الرابع الساعي لضمان المشاركة في أبرز المسابقات الآسيوية للأندية للعام الثاني على التوالي.
ويملك النصر 43 نقطة ويتأخر بفارق نقطتين وراء الاتفاق صاحب المركز الثالث لكنه لا يتفوق سوى بفارق الأهداف على الشباب صاحب المركز الخامس الذي سيلعب في ضيافة الفيصلي. وسيلعب الاتفاق ضد غريمه المحلي القادسية في مواجهة بين الفريقين المنتميين للمنطقة الشرقية. ويحاول الاتفاق أن يضمن البقاء في مركزه من أجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل. ويحتل القادسية المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 23 نقطة.
وسيفتقد الاتفاق خدمات مدافعه العماني الدولي حسين مظفر لحصوله على ثلاثة إنذارات بينما سيغيب عن صفوف القادسية طلال الخيبري لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة السابقة ضد الهلال وعبدالعزيز فلاتة وعبدالله فتاي لحصول كل منهما على ثلاثة إنذارات.
وسيبحث الشباب الذي سيواجه السد القطري في دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الثلاثاء عن الفوز حين يحل ضيفا على الفيصلي في استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة من أجل الإبقاء على أمله في المشاركة بدوري الأبطال على أمل تعثر النصر في جدة.
وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب بنتيجة 4-1 في الرياض. وسيفتقد الفيصلي خدمات الثلاثي إبراهيم مدخلي لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة السابقة ضد الرائد والمهاجم الالباني ميخين ميميلي والسوري وائل عيان لحصول كل منهما على ثلاثة إنذارات.
وسيلعب الرائد على أرضه ضد الأهلي لكن الإثارة ستكون حاضرة في مباريات تتعلق بصراع النجاة من الهبوط حيث سيلعب الوحدة على أرضه في مكة مع التعاون. ولدى الوحدة 23 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر بفارق الأهداف فقط أمام القادسية بينما سيلعب الفتح المطمئن في المركز العاشر مع الحزم متذيل الترتيب في الإحساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.