السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«3000»وظيفة ل500 خريج بجامعة الملك فهد
نشر في الوئام يوم 03 - 12 - 2012

افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د . خالد بن صالح السلطان صباح الأثنين 19 محرم 1424ه ( 3 ديسمبر 2012م ) اليوم المفتوح للتوظيف – بمركز المعارض مبنى (54) بالجامعة، والذي تشارك بفعالياته التي تستمر ثلاثة أيام 118جهة من كبريات المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي .
وأوضح د.السلطان أن الاهتمام المستمر للجهات المشاركة وزيادة اعداد مشاركاتها هي دليل على مايحققه اليوم المفتوح من نجاح في توفير فرص وظيفية وتدريبية استقطاب لخريجي الجامعة وطلابها .
وأضاف في جولته بمعرض الجهات المشاركة ان اليوم المفتوح لهذا الفصل الدراسي يوفر 3000 فرصة وظيفية وتدريبية للخريجين والطلاب البالغ عددهم للفصل الحالي للعام الدراسي 1433/ 1434ه 500 طالب ، مؤكداً ان هذه الفرص تعزز حقيقة زيادة الطلب على خريجي الجامعة وأنهم يمثلون الخيار الأفضل لكافة قطاعات التوظيف محلياً .
وقال ان حرص المؤسسات والشركات الصناعية والتقنية على المشاركة بفعاليات اليوم المفتوح تعكس بوضوح أهمية التجربة التي تعتبرها الجامعة جزءاً من رسالتها باتجاه تنمية القوى البشرية ومساندة جهود توطين الوظائف، كما يعكس من جهة حرص الجامعة على تنظيم المناسبة وتطوير فعالياتها نجاحها في بناء شراكة فعالة مع كبريات المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي وهو مايساعد في تطوير إداء الجامعة والمؤسسات ومن ثم تقدم المجتمع وتطوره .
وأوضح د . السلطان أن تجربتي ” اليوم المفتوح للتوظيف ” و” يوم المهنة” بالجامعة تمثلان نموذجاً للمبادرات التي تقدمها الجامعة واستفادت منها مؤسسات تعليمية كثيرة ، كما انها تحققان نجاحاً في إداء الجامعة لدورها في خدمة المجتمع .
وكان د. السلطان قد كرم عبر افتتاح المناسبة الجهات الداعمة لليوم المفتوح للتوظيف وهي : شركة ارامكو السعودية ( الراعي الرسمي ) ، والشركة السعودية للصناعات الأساسية – سابك –( الراعي البلاتيني )، والبنك الأهلي التجاري ( راعي ذهبي)،والسعودية لهندسة وصناعة الطيران ( راعي ذهبي ) ، ومجموعة سامبا المالية (راعي ذهبي )، وشركة شيفرون العربية السعودية ( راعي فضي ) .
من جهة أخرى أوضح رئيس اللجنة المنظمة ل «اليوم المفتوح للتوظيف» عميد شؤون الطلاب د. مسفر بن محمد الزهراني إن المناسبة تهدف إلى توفير فرص التوظيف لخريجي الجامعة وتوفير فرص تدريب للطلاب المرشحين للتدريب ضمن البرنامج التعاوني أو التدريب الصيفي، كما أن هذه المناسبة تتيح للشركات والمؤسسات إجراء المقابلات الشخصية للخريجين أو المرشحين للتخرج، إضافة إلى تنمية الوعي لدى طلاب الجامعة، وبالذات المستجدين منهم، بتنوع مجالات سوق العمل وحجم الطلب في سوق العمل على التخصصات المختلفة وهو ما يمكنهم استناداً إلى هذه المؤشرات ووفقاً لقدراتهم ورغباتهم وميولهم من اختيار تخصصاتهم .
وأضاف إذا كانت المناسبة توفر الفرص الوظيفية والتدريبية لخريجي الجامعة وطلابها، فإنها تقدم لجهات التوظيف المشاركة تعريفاً بتخصصات الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها وأساليب التعليم الحديثة والمبتكرة التي تعتمد عليها ومستوى التأهيل العلمي والأكاديمي المتميز الذي تقدمه لطلابها.
وقال إن برامج الجامعة الأكاديمية تستجيب للتطور التقني المعاصر وتلبي احتياجات سوق العمل وهذا يفسر إقبال جهات التوظيف على المشاركة في فعاليات المناسبة، إضافة إلى أن جودة مخرجات الجامعة وما تمتلكه من قدرات ومهارات عالية وتأهيل الطلاب طبقاً لأساليب تدريس متطورة تستفيد من معطيات تقنية المعلومات وعناية الجامعة بهم تعليماً وتدريباً وتأهيلاً، تجعلهم الخيار الأنسب لجهات التوظيف.
وشكر د. الزهراني الجهات الداعمة لفعاليت المناسبة و كافة الجهات المشاركة والتي بلغت 118 جهة ، مشيراً إلى أن حرصها على المشاركة يعكس وعياً كبيراً بأهمية المناسبة في مساعدة القوى البشرية على أداء دورها في النهوض بالمجتمع، كما يؤكد اقتناعها الكبير بقدرة مخرجات الجامعة على الوفاء بمتطلبات الوظائف التي سيلتحقون بها، كما تعكس تقديراً لمكانة الجامعة وقدرتها على إعداد وتنمية الموارد البشرية وزيادة قدرتها على النجاح المهني .
وقال إن جهات التوظيف حريصة على استقطاب خريجي الجامعة لمعرفتها المسبقة بتميزهم . وأوضح أن المحاضرات المصاحبة تكون ذات فائدة كبيرة وتعمق مردود المناسبة وذلك لأنها تقدم من خبراء وممارسين لهم خبرات عملية في سوق العمل ولهم دراية بمتطلباته واحتياجاته المتجددة والمتطورة، مشيراً إلى أن المحاضرات وورش العمل تتضمن محاضرات عن كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، يقدمها أساتذة بالجامعة .
كما نصح د . الزهراني الطلاب المرشحين للتخرج والطلاب الجدد أن يستفيدوا من المناسبة، حيث تبذل الجامعة وعمادة شؤون الطلاب جهوداً كبيرة لتيسير وصول الخريج لجهة التوظيف المثالية وتوفر عليه الكثير من الجهد والوقت لجمع هذا العدد الكبير من الشركات في مكان واحد، كما نصح الطلاب بالاستفادة من المحاضرات المصاحبة للمناسبة التي تشرح مهارات كتابة السيرة الذاتية وتوضح أهمية المقابلة الشخصية وتطوير الذات والحصول على أفضل الفرص الوظيفية.
وشكر د . الزهراني مدير الجامعة على دعمه فعاليات المناسبة وتوفير كل مامن شأنه مساعدتها على النجاح وتحقيق أهدافها المرجوة، كما شكر اللجنة المنظمة لفعاليات المناسبة، مشيراً إلى أن اللجنة عقدت عدداً كبيراً من الاجتماعات حددت خلالها موعد الفعالية وراسلت الجهات المشاركة وصممت خريطة المعرض وجهزت موقعه وغيرها من المهمات التي ساندتها في تنفيذها إدارات الجامعة وأقسامها والأندية الطلابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.