د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعة كروية تنتهي بالتعادل بين الشباب والأهلي
نشر في الوئام يوم 25 - 08 - 2012


الوئام – متابعات
تقاسم الشباب والأهلي كل شيء اليوم ، في واحدة من أفضل مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وأكثرها روعة فنية ، عندما تعادلا 2/2 ، سجل للشباب ناصر الشمراني والأرجنتيني فيرناندو ، وللأهلي عبدالرحيم جيزاوي و فيكتور سيموس ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، ضمن الجولة الثالثة للمسابقة ، بعد أن قدم الفريقان مباراة تليق بحامل اللقب ووصيفه ، و أشعلا الإثارة من الدقائق الأولى ، وحتى صافرة النهاية ، لتخرج القمة بينهما حافلة بكل فنون الكرة ، ليعود الأهلي إلى جدة بتعادل ثمين رفع به رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين له في المسابقة حتى الآن ، بينما زاد الشباب نقاطه إلى سبع نقاط.
الشوط الأول
لم يستمر جس نبض البداية سوى خمس دقائق فقط بين الفريقين ، وأطلق فيكتور سيموس شرارة الإثارة الأولى ، في الدقيقة السادسة عندما نجح في المرور من جهة اليمين الشبابية ، ودخل منطقة الجزاء ، ومرر إلى الحوسني على خط الست ياردة ، وحولها مباشرة إلى المرمى ، إلا أن وليد عبد الله حارس الشباب كان في المكان المناسب ، وارتدت منه الكرة ، لتجد تيسير الجاسم المتابع ، الذي سدد مباشرة لكن كرته أخطأت المرمى الشبابي وسط ذهول من في الملعب ومن خارجه .
احتاج الشباب دقيقتين فقط ليرد على فرصة الأهلي ، ويقود عبد المجيد الرويلي هجمة شبابية ، من الجهة اليسرى الأهلاوية ، ويرسل عرضية ، انقض عليها تيجالي قبل الحارس ياسر المسيليم ، لكن العارضة تكفلت بإعادتها إلى الملعب ، لتجد كماتشو المتابع وسدد بيسراه ، لكن كرته هي الأخرى أخذت طريقها إلى خارج المرمى الأهلاوي بغرابة أيضا.
بعد هاتين الفرصتين انخفض الأداء قليلاً ، لكن لم يغب الاندفاع البدني بين اللاعبين ، بتأثير الشحن ، وفي الدقيقة 20 يشهر المجري فيكتور كاساي حكم المباراة ، البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب الأهلي يحيى حكمي للمخاشنة ، ثم ينال وليد عبد ربه البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء لدخول عنيف على عماد الحوسني .
في الدقيقة 33 يكسر ناصر الشمراني مهاجم الشباب إيقاع اللعب، بالهدف الأول لفريقه ، عندما تلقى تمريرة أحمد عطيف السحرية العرضية ، خلف مدافعي الأهلي، بعد فاصل من التمريرات ، وتتجاوز الكرة تيجالي لتجد المندفع ناصر الشمراني ، ويحولها مباشرة لتأخذ يد الحارس المسيليم ، وتستقر في الشباك الأهلاوية .
أنعش الهدف لاعبي الشباب ، فكانوا الأفضل تنظيما وانتشاراً وسرعة ورغبة في الوصول للمرمى ، وأتيحت لهم بعد الهدف ثلاث فرص كانت أقربهم كرة تيجالي في الدقيقة 41 ، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء تصدى لها المسيليم ، فيما لم يحاول لاعبو الأهلي الإتيان بردة فعل ، ولم يغير الفريق النمط الذي بدأ به .
وفي الدقيقة 44 يهدر الشمراني هدفاً بعد فاصل من التمرير الرائع القصير على حدود منطقة الجزاء في عمق الدفاع الأهلاوي ، لتصل الكرة إلى الشمراني ويضع الكرة من فوق المسيليم ، الذي خرج لملاقاته ، لكن الكرة تستقر فوق الشباك، وبعدها يطلق كاساي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف الشمراني.
الشوط الثاني
عاد الأهلي مع بداية الشوط الثاني بالدفع بعبد الرحيم جيزاوي على حساب موراليس ، ويكشف ياروليم المدير الفني للأهلي عن رغبته الهجومية المبكرة ، لكن ظل الهدوء مسيطراً على الأداء مع بعض المناوشات الهجومية من هنا وهناك ، ليأتي البديل عبد الرحيم جيزاوي ، في الدقيقة 56 ، المتحرك في الهجوم الأهلاوي ، ويتلقى الكرة على حدود الجزاء الشبابية ، ويعدل الكرة ويسدد كرة صاروخية ، لم يوقفها غير كرة الشباك مسجلا هدف التعادل 1/1
ليعود الأرجنتيني فيرناندو في الدقيقة 58 ويعيد الشباب للمقدمة بتسديدة أرضية نارية ، ترتد من القائم وتصطدم بظهر ياسر المسيليم ن وتتهادى إلى الشباك الأهلاوية .
يحاول ياروليم بعد الهدف السيطرة على منطقة الوسط فيدفع بوليد باخشوين بدلا من يحي حكمي ، ويرتفع نسق المباراة وينشط الاهلي لتعديل النتيجة ، وينجح فيكتور سيموس من زاوية ضيقة ، بعد ان تجاوز وليد عبد ربه في الدقيقة 63 ويسدد بقوة لم يراها وليد عبد الله حارس الشباب إلا في الشباك .
يقود الظهير الأيسر الاهلاوي منصور الحربي هجمة ويتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء الشبابية ن ويسدد ، لكن كرته تمر عرضية خارج المرمى.
يرد الشمراني برأسية ، بعد أن تلقى عرضية بدون مضايقة دفاعية ، وجه الكرة إلى الأرض ، وارتطم بها وعلت العارضة .
واضفي البديلان جيزاوي وباخشوين حيوية على الفريق الأهلاوي ، ونجح ياروليم مدرب الأهلي ان يسترد منطقة الوسط ، في الدقيقة 75 يسحب برودوم تيجالي ويحل مكانه مختار فلاته ، ويرد الأهلي بالدفع بعيسى المحياني بلاً من عماد الحوسني ، في محاولة من كل من المدربين لحسم النتيجة.
وفي الدقيقة 81 يتدخل كاساي حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء ، بداعي عرقلة كامل الموسى للاعب الشباب عبد المجيد الرويلي ، ويتصدى ناصر الشمراني لتنفيذ الركلة ، لكن ياسر المسيليم يتألق ويتجه إلى الزاوية نفسها التي سدد الشمراني فيها ويمسك الكرة ، لتصل الإثارة ذروتها ، لكن مع مرور الوقت ، ورفم تغييرات المدربين الهجومية الصريحة ، يبدو أن اللاعبين داخل الملعب قد ارتضوا بالتعادل ، ليحتسب كاساي دقيقتين وقتا إضافيا ن وبعدها يطلق صافرة تعادل الشباب والأهلي 2/2، بنهاية واحدة من أفضل مباريات الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الحالية حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.