عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الطامع للفوز الثاني يقابل العربي خارج أرضه و عينه على تعزيز الصدارة
نشر في الوئام يوم 20 - 03 - 2012

يسعى نادي الاتحاد السعودي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي خارج ملعبه مع العربي القطري يوم الثلاثاء على ستاد حمد في الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2012.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً باختاكور الأوزبكي مع ضيفه بني ياس الإماراتي على ستاد باختاكور في طشقند.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة وبفارق الأهداف أمام بني ياس، في حين لا زال رصيد العربي وباختاكور خالياً من النقاط.
وكانت الجولة الأولى يوم 6 مارس/آذار الجاري شهدت فوز الاتحاد على باختاكور 4-0 في جدة، وبني ياس على العربي 2-0 في أبو ظبي.
وسيخوض العربي هذه المباراة بقيادة مدربه الجديد الفرنسي بيير لوشانتر الذي استلم المهمة خلفاً للمحلي عبدالله سعد.
وقال لوشانتر: هنالك لاعبين جيدين في فريقي وسنحاول تقديم مستوى جيد والحصول على النقاط الثلاث.. أنا مدرب طوارئ في الفريق حيث سأستلم المهمة لمدة ثلاثة أشهر.
وأضاف: سأحاول مساعدة العربي لأن هنالك مشاكل ذهنية ونريد معالجة هذه المشاكل التي تسببت بتحقيق نتائج سيئة في الدوري وخلال المباراة الأولى ضمن هذه البطولة القارية أمام بني ياس.
في الجهة المقابلة يحتل الاتحاد المركز السادس في الدوري السعودي برصيد 25 نقطة من 22 مباراة، حيث حقق الفوز في مباراته الأخيرة أمام الفيصلي 1-0 يوم الخميس الماضي.
وقال راؤول كانيدا مدرب الفريق: كانت نتائجنا سيئة في الدوري المحلي ولكن بطولة دوري أبطال آسيا مهمة لنادي الاتحاد، خاصة وأنه يمتلك خبرة كبيرة فيها وتوج بلقبها مرتين.
وتابع: سنحاول تكرار النتيجة التي حققناها أمام باختاكور، ولكن العربي فريق جيد رغم معاناته من مشاكل في الدوري المحلي، وبالتالي فإنه من الصعب تحقيق الفوز عليهم.
في المباراة الثانية يغيب عن صفوف بني ياس في المباراة أمام باختاكور المهاجم يستي إلى جانب عامر عبد الرحمن نتيجة الإصابة.
وقال غابرييل كالديرون مدرب الفريق: الاتحاد وباختاكور هما أقوى المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة ولكننا نريد تحقيق مفاجأة.. فزنا على العربي في المباراة الأولى، والآن نعاني من بعض المشاكل بسبب البرودة وحالة أرضية الملعب، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة.
وتابع: سبق لي القدوم أكثر من مرة إلى أوزبكستان، لكنني لم أواجه مثل هذه الظروف، حيث توجب علينا التدريب في ملاعب داخلية وملاعب ذات أرضية صناعية.
في الجهة المقابلة نجح باختاكور في استعادة توازنه بعد الخسارة أمام الاتحاد، وحقق الفوز على بخارى 1-0 يوم الخميس في افتتاح الدوري المحلي.
ويتوقع أن يغيب عن صفوف الفريق عدة لاعبين نتيجة انشغالهم مع المنتخب الأولمبي الأوزبكي الذي يستعد لخوض الملحق الآسيوي للتصفيات الأولمبية في فيتنام.
وقال ديان جورجيفيتش مدرب الفريق: نمتلك معلومات عن بني ياس وندرك بأنهم فريق جيد.. أنا سعيد بفوزنا على بخارى حيث أظهر الفريق شخصيته بعد الخسارة في جدة.
وتابع: بعض اللاعبين منشغلين بمعسكر المنتخب الأولمبي، وأنا غير متأكد من قدرتهم على المشاركة معنا في هذه المباراة.. لا أتوقع أن تكون المباراة جميلة بسبب حالة أرضية الملعب، ولكننا نريد تحقيق الفوز.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي الاتحاد مع بني ياس في جدة، وباختاكور مع العربي في طشقند.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور ال16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.