رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عنبر: نجومنا قادرون على إحراز اللقب ونحتاج مساندة الإعلام والجمهور
طريقة بيسيرو كانت عديمة الجدوى مع المنتخب
نشر في الوطن يوم 12 - 01 - 2011

بالقدر الكبير من الاعتزاز الذي شعر به المدرب الوطني يوسف عنبر عندما تم إسناد مهمة مساعد مدرب المنتخب السعودي إليه، فإنه يستشعر حجم المسؤولية الضخمة التي أنيطت به وهو يسعى إلى تحقيق طموحات القائمين على الكرة السعودية وجماهيرها، وفي إعادة الهيبة إلى الأخضر، واستدراك آماله في التأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الثانية في كأس آسيا المقامة حالياً بالدوحة بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها في أول مبارياته في البطولة الأحد الماضي أمام نظيره السوري.
"الوطن" التقت عنبر الذي انضم إلى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة ناصر الجوهر، حيث تطرق إلى مساعيه الجادة في تقديم عمل يحقق أفضل النتائج التي تعكس مكانة المنتخب السعودي في القارة.
كيف تلقيت خبر تكليفك بمهمة مساعد مدرب المنتخب في البطولة الحالية؟
أعتز بهذه الثقة الكبيرة من المسؤولين في الاتحاد السعودي وعلى رأسهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل اللذان منحاني شرف أن أكون مساعداً للمدرب الوطني ناصر الجوهر.
كيف تجد هذه المهمة التي يعول عليها القائمون على الكرة السعودية والجماهير في المملكة كثيراً من الآمال؟
نرجو من الله التوفيق، وأن نكون عند حسن ظن الجماهير السعودية في تحقيق ما يرضي طموحاتهم بالعمل، وتقديم كل ما يمكن لإحراز نتائج إيجابية في هذا المحفل الآسيوي الذي تتطلع جميع المنتخبات فيه إلى المنافسة بقوة وتقديم صورة جميلة عن بلدانها، ونحن بدورنا نأمل أن نقدم المستوى الذي يعكس التطور والاهتمام الذي تحظى به الرياضة السعودية، فالمنتخب السعودي ولله الحمد حقق كثيراً من الإنجازات، وندرك أنه لابد أن نحقق إنجازات أخرى من جديد لاستعادة هيبة المنتخب السعودي في القارة.
ما هو تقييمك للمباراة الأولى التي لعبها المنتخب السعودي أمام نظيره السوري؟
نتمنى عدم الحديث عن الماضي فالمباراة السابقة أمام المنتخب السوري حدث فيها ما حدث، ولكن الآن يهمنا العمل بطريقة جدية، والتركيز على المباريات المقبلة، لأنني أعتقد أنه لن يفيدنا الحديث عن المباراة السابقة بأي شيء ونفكر في فقط فيما يلي من لقاءات.
كيف تجد قرار إقالة بيسيرو من تدريب المنتخب؟
بيسيرو مدرب له طريقته التي لم يكتب لها النجاح مع المنتخب، وهذا هو حال المدربين عموماً، إنما كما ذكرت يجب في هذه الفترة أن نلتف جميعاً حول المنتخب وندعم اللاعبين ونقف معهم لتحقيق نتائج إيجابية.
هل تتوقع أن تجد أنت والمدرب ناصر الجوهر التعاطف كوطنيين من قبل الإعلام والجماهير السعودية؟
أعتقد أن لدى الجميع من إعلام وجماهير كل الحرص على أن يظهر المنتخب السعودي بالشكل المطلوب، فما يهمنا هو المنتخب السعودي، والإعلام والجمهور يحملان نفس الشعور تجاه المنتخب.
ما هي توقعاتك للمنتخب السعودي في لقاءاته المقبلة؟
بمشيئة الله سيقدم لاعبو المنتخب السعودي الصورة الحقيقية التي عرفوا بها في المنافسات القارية والدولية، فالمنتخب يملك نجوماً قادرة على تحقيق أي لقب، وعلى الرغم من أن المنافسة شديدة في المجموعة الثانية، لكننا نعد أن يكون الجميع في الموعد وحاضرين من أجل إعادة البسمة على وجوه جماهير الأخضر.
كثيرون أبدوا تفاؤلهم بإسناد مهمة التدريب إلى ناصر الجوهر؟ بماذا تشعر أنت؟
ناصر الجوهر مدرب معروف حقق إنجازات كبيرة وكثيرة مع المنتخب السعودي، وهو قريب من اللاعبين، ويعرف تماماً ماذا يحتاج المنتخب في هذه الفترة بالذات، وكل ما يحتاجه هو الدعم والمساندة من الجميع.
ما هي الرسالة التي توجهها إلى الجماهير السعودية؟
أعتقد أن مهمة المنتخب السعودي للوصول للدور الثاني من كأس أمم آسيا ال 15 ليست مستحيلة رغم صعوبتها، ونحن نعد المسؤولين في اتحاد القدم والجماهير السعودية كافة ببذل كل الجهود الممكنة لإعادة الأخضر لوضعه الطبيعي في المباراتين المقبلتين، كما نعد بتحقيق اللقب الآسيوي والعودة إلى أرض الوطن بالكأس الغالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.