الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1.380 حقيبة مدرسية و206 آلاف مستفيد سوري من دعم المحروقات
نشر في الوطن يوم 09 - 12 - 2018

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1.380 حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.
وشمل التوزيع مدرسة متوسطة «الشهيد معروف سعد الرسمية»، ومدرسة «عبرا المتوسطة المختلطة الرسمية»، في محافظة جنوب لبنان.
وتأتي هذه المساعدات لدعم العملية التعليمية لأبناء الأشقاء اللاجئين السوريين في جميع دول اللجوء.
وضع إنساني
واصل مركز الملك سلمان توزيع 52.000 رغيف خبز يومياً على أسر اليتامى والمحتاجين في ريف الشمال السوري، فقد تم توزيع 25,600 رغيف في منطقة الباب و18,400 رغيف في منطقة أعزاز و4,000 رغيف في منطقة العصيانة و4,000 رغيف في مخيم أبو ظهر، حيث تشهد هذه المناطق تواجد أعداد كبيرة من الأسر النازحة في وضع إنساني سيئ، ونقص كبير في المستلزمات الأساسية، ويتم إنتاج الخبز في الفرن الذي أنشأه المركز في مدينة أعزاز.
يذكر أن المركز ينفذ العديد من المشروعات للأشقاء السوريين النازحين في الداخل أو اللاجئين منهم في دول الجوار، التي تستهدف الأمن الغذائي وتقديم الرعاية الصحية، وتشغيل المستشفيات، إضافة للدعم المجتمعي في التعليم والحماية والزراعة والمأوى، وتحسين سبل العيش الكريم لرفع معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
دعم مباشر
استفاد 206.672 فرداً سورياً من الدعم المباشر وغير المباشر لمشروعي دعم المحروقات ووقود التدفئة وأسطوانات الطبخ المنزلي، اللذين يقدمهما مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأشقاء السوريين في شمال بلادهم خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر.
ففي مجال توزيع وقود الديزل على مضخات الري استفاد 201,886 فرداً من الأسر السورية في مناطق «مارع» و«تل مالد» و«صندف» و«تلالين» و«بزاعة» و«السفلانية» و«مدينة الباب» و«ناحية العريمة» و «أم اشكيف» و«تفريعه»، كما شمل التوزيع ناحية «صغيرة» و«أم عدسه» و«جب نعسان» و«سكرية صغيرة» و«سكرية كبيرة».
عائلات محتاجة
جرى توزيع 44,700 لتر من وقود التدفئة الديزل في مخيمات «مزرعة الشويح» و«بتاجيك» و«الوادي الأخضر» و«برشايا» و«زمكة» التي تقع في ناحية الباب، وقرى «قباسين» و«شويحة» و«جب الدم» و«برشايا» و«زمكة»، استفاد منها 2,740 فردًا بمعدل 100 لتر لكل عائلة، فيما شمل توزيع أسطوانات الغاز في الفترة ذاتها مناطق «أخترين وريفها ومارع»، استفاد منها 4,566 فردًا، حيث تم توزيع 1,000 أسطوانة غاز للطبخ المنزلي لكل عائلة محتاجة.
ويسعى المركز من خلال هذه المشاريع لتمكين الأسر السورية من العمل واستصلاح الأراضي الزراعية وإمداد المزارعين بالديزل لتشغيل الآلات الزراعية لزرع أراضيهم، وكذلك توفير أسطوانات الغاز للمحتاجين للطبخ، كما يسهم المركز في توفير وقود التدفئة، لاسيما مع حلول فصل الشتاء القارس.
100 طن تمور
سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، هدية حكومة المملكة إلى الجمهورية السنغالية المتضمنة 100 طن من التمور. حضر التسليم القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية السنغال عبدالرحمن بن محمد العتيبي، والمسؤول عن الشؤون الإعلامية والاقتصادية والثقافية الدكتور محمد بن علي السفياني، وممثلو وزارة المالية السعودية وفريق من المركز. ووقعّ تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة المفوضة العامة للحماية الاجتماعية والتضامن الوطني السنغالية أنتاسار جاكو، التي عبرت عن شكرها وتقديرها البالغين لحكومة المملكة والشعب السعودي الكريم.
ويأتي ذلك امتداداً للجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والذي يعد يد المملكة الممدودة بالخير للعالم.


دعم غذائي
52.000 رغيف خبز يوميا
25,600 رغيف في منطقة الباب
18,400 في اعزاز
4,000 رغيف في العصيانة
4,000 رغيف في مخيم أبو ظهر
المحروقات
206.672 مستفيد خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر
100 لتر وقود لكل عائلة
1000 أسطوانة غاز للطبخ المنزلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.