القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمن يفض تجمع 800 عامل أمام مستشفى خاص بالشرقية
نشر في الوطن يوم 28 - 09 - 2016

تدخلت الأجهزة الأمنية أمس، لفض تجمع نحو 800 عامل تابعين لأحد المستشفيات الشهيرة بالمنطقة الشرقية، أمام مقر سكنهم بطريق الدمام باتجاه محافظة بقيق، بعد أن تسببوا في إيقاف حركة السير بالطريق، مطالبين بصرف مرتباتهم المتأخرة منذ أربعة أشهر، فيما علمت "الوطن" أن نسبة مراجعة المرضى لعيادات المستشفى تقلصت بنحو 20 % عن السابق.
عدوى التجمعات
يبدو أن عدوى التجمع بدت تعصف بمستشفيات المنطقة الشرقية واحدا تلو الآخر، فلم تمر أشهر معدودة على تجمع العاملين الإداريين والصحيين في أحد المستشفيات الشهيرة بالمنطقة الشرقية نظرا لعدم تسلمهم رواتبهم لأشهر متتالية، حتى عاد صباح أمس عاملو مستشفى آخر للتجمع والتوقف عن العمل، نظرا لعدم صرف مرتباتهم لأربعة أشهر، وعدم امتلاكهم ما يسدّ حاجاتهم وقوت يومهم ليكملوا 9 أيام من التوقف عن العمل.
إغلاق طريق بقيق
علمت "الوطن" أن أكثر من 13 مركبة أمنية، باشرت أمس تجمع نحو 800 عامل أمام مقرّ سكنهم التابع لشركة ومستشفى شهيرين بالشرقية، مطالبين بالوقوف على قضيّتهم المتضمّنة عدم تسلّمهم رواتبهم، رغم مخاطبتهم أكثر من 3 جهات معنيّة بالأمر، إذ عمل رجال الأمن على إدخال العمال إلى مقر سكنهم وتهدئة الأوضاع على مدى ساعتين متتاليتين.
تضاعف الاستقالات
أبان أحد العاملين في إدارة المستشفى ل"الوطن"، أن القضية رفعت الآن إلى إمارة المنطقة الشرقية والتي وعدت بحل جذري، مبينا أن جميع العاملين المتضررين لم يشاركوا في القضية خوفا من الحرمان من مستحقاتهم، إذ لم يتسلم عدد من المستقيلين حقوقهم منذ أكثر من عام، كاشفا أن المستشفى شهد استقالات كثيرة لعدد من العاملين، مبينا أن بعض العاملين السعوديين فضلوا التوقف عن العمل في ظل انقطاع الرواتب.
إجبار على العمل
أكدت إحدى الممرضات بالمستشفى ل"الوطن"، أنها التحقت بالعمل منذ عام، بعد أربع سنوات من التخرج، لافتة إلى أنه وحتى الآن لم تتسلم أي مكافأة، مبينة أنها تقدمت بشكوى لمكتب العمل ولم يتغير الوضع، لتضطر بعدها لرفع شكوى لإمارة المنطقة، مؤكدة أنها في حال تقديم استقالتها سيتم إجبارها على العمل أشهرا إضافيّة حتى تسلم مرتباتها المتأخرة، كذلك أخذ إخلاء طرف وشهادة خبرة.
وأبانت أن أحد المسؤولين بالمستشفى ويعمل مستشارا، التقى بهن ووعدهن بإيصال أصواتهم للإدارة العليا، موضحا أن المستشفى بانتظار دفع المبالغ المتأخرة على شركات التأمين، ليتمكن من تسديد مستحقات العاملين، مؤكدا أنه لا يوجد مبالغ تكفي صرف مستحقات العاملين المتأخرة.
"الوطن" اتصلت على متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، للاستفسار عن القضيّة، إلا أنه لم يردّ على الاتصالات المتكررة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.