بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3645 فردا و9 طائرات لخدمة الحجاج
نشر في الوطن يوم 07 - 09 - 2015

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي جاهزيتها لحج هذا العام من خلال اكتمال كافة التجهيزات الفنية والإدارية والخدمات الإسعافية الأرضية والجوية والبحرية في كافة الطرق والموانئ والمطارات والنطاقات التي يعبر من خلالها حجاج بيت الله الحرام وصولا للمشاعر المقدسة والحرمين الشريفين. وأوضح رئيس الهيئة الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين ودعمه المستمر لقطاعات الدولة بما فيه الهلال الأحمر يؤكد الرسالة الإنسانية التي تنتهجها الدولة من خلال تقديم الخدمات للحجاج من مبدأ العمل الإنساني، مشيراً إلى أن هذا الحدث السنوي يترجم الأعمال الإنسانية للهلال الأحمر خلال تجهيز أفضل الكوادر والطواقم الفنية والإدارية للعمل في مكة والمدينة لخدمة الحجاج من الداخل والخارج.
استعدادات قصوى
وأكمل الهلال الأحمر الإعداد لموسم حج 1436 من خلال رفع درجات الاستعداد القصوى في توفير الخدمات الإسعافية بأنواعها للحجاج وزوار المسجد النبوي، عبر الدفع بأكثر من 3645 فرداً من القوى العاملة ما بين مسعفين وأطباء وإداريين وفنيين، إضافة إلى أكثر من 165 مركزًا إسعافيا ما بين دائم ومؤقت و555 سيارة إسعاف ودراجات نارية واستجابة وتسع طائرات مروحية.
غرفة العمليات
ويعمل خلال الموسم الحالي أكثر من 193 فرداً في غرفة العمليات المركزية للحج من خلال استقبال البلاغات وتوجيه الفرق الإسعافية الدائمة والمؤقتة التي يبلغ عددها 165 مركزًا ونقاط تمركز والمنافذ البرية والجوية ونطاقات العاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ويعمل من خلال هذه المراكز أكثر من 1755 مسعفًا وطبيبًا في الميدان، ويتفرع العمل الإسعافي إلى عدة تخصصات من خلال الفرق الإسعافية وفرق الاستجابة المتقدمة التي تتكون من 74 فرقة والدراجات النارية من خلال 24 فرقة، إضافة إلى فرق الإسناد المكونة من 103 فرق إسناد متأهبة، كما يعمل الإسعاف الجوي بأكثر من تسع طائرات عامودية مجهزة بالكامل لخدمة المشاعر المقدسة ونطاق مكة لإسعاف الحالات الطارئة ونقل المرضى ما بين المستشفيات العاملة في المشاعر المقدسة.
الخدمات الإسعافية
وجهزت الهيئة في نطاقي مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنى وعرفات ومزدلفة 452 سيارة إسعاف و21 سيارة استجابة إضافة إلى 9 عربات متحركة تعمل في مجال المساندة والخدمات الإسعافية، ويعمل أكثر من 2301 مسعف وطبيب يتوزعون في كامل المشاعر المقدسة، إضافة إلى الحرمين الشريفين منهم أكثر من 300 طبيب، حيث يضم نطاق العاصمة المقدسة 503 مسعفين و40 طبيباً، فيما تضم المراكز العاملة في المشاعر المقدسة 726 مسعفاً، وتتوزع باقي الكوادر الإسعافية على المنافذ البرية والبحرية والجوية والمراكز المؤقتة على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.