هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطلة أوروبا والعالم تستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة ليشتنشتاين
أقوى لقاءات الجولة الأولى تجمع ألمانيا ببلجيكا وإنجلترا مع بلغاريا
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2010

تستهل إسبانيا بطلة النسخة الأخيرة، حملة الدفاع عن لقبها عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين في الجولة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2012 المقررة في أوكرانيا وبولندا، والتي تبرز فيها مواجهتا ألمانيا الوصيفة مع بلجيكا وإنجلترا مع بلغاريا.
وكانت إسبانيا أحرزت لقب النسخة الماضية التي أقيمت في النمسا وسويسرا عام 2008 بفوزها في المباراة النهائية على ألمانيا بهدف مهاجمها الفذ فرناندو توريس في مدينة فيينا، وذلك قبل أن تؤكد هيمنتها العالمية بإحرازها كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها في 11 يوليو الماضي بجنوب أفريقيا على حساب هولندا 1/صفر.
وتخوض إسبانيا منافسات المجموعة التاسعة إلى جانب جمهورية تشيكيا، أسكتلندا، ليتوانيا وليشتنشتاين التي تستقبلها اليوم على ملعب "راينبارك" في العاصمة فادوز البالغة سعته 127ر6 متفرجا فقط، أي أقل ب14 مرة من ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبيرج الذي احتضن المباراة النهائية لكأس العالم التي أحرزتها إسبانيا.
وفازت إسبانيا، الساعية أن تكون أول دولة تحافظ على لقبها في البطولة القارية، في أربع مواجهات مع ليشتنشتاين ولم يدخل مرماها أي هدف. وفي المجموعة ذاتها تلعب ليتوانيا مع أسكتلندا. وتستهل هولندا وصيفة بطلة العالم مشوارها في المجموعة الخامسة عندما تحل على سان مارينو الضعيفة وهي فازت عليها أربع مرات دون أن تتلقى أي هدف. وقدمت هولندا مستويات لافتة في المونديال الأخير، أبرزها الفوز على البرازيل 2/1 في ربع النهائي، وهي تفتقد إلى مهاجمها روبن فان بيرسي الذي تعرض لإصابة ستبعده لمدة شهر عن الملاعب. وفي المجموعة ذاتها، تلعب مولدافيا مع فنلندا والسويد مع المجر. وفي المجموعة الأولى، تخوض ألمانيا وصيفة نسخة 2008 وبطلة المسابقة 3 مرات (رقم قياسي)، اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما تحل ضيفة على بلجيكا.
وقدمت ألمانيا أداء مميزا في مونديال 2010، حيث حلت ثالثة وأقصت الأرجنتين وإنجلترا، معتمدة على لاعبيها الشبان، خصوصا نواة الفريق الذي أحرز لقب بطولة أوروبا ما دون 21 سنة العام الماضي.
وفي المجموعة ذاتها التي تضم النمسا وأذربيجان، سيقود المدرب الهولندي "السندبادي" غوس هيدينك تركيا في مباراتها الأولى عندما تحل على كازاخستان. وفي المجموعة السابعة، تتجه الأنظار إلى مباراة إنجلترا مع بلغاريا، حيث تسعى الأولى إلى نفض غبار خروجها من الدور الثاني في المونديال أمام ألمانيا 1/4، وسيكون فيها المدرب الإيطالي فابو كابيلو مطالباً بالفوز لتخفيف حدة الانتقادات التي لا تزال تلاحقه بعد الخروج المونديالي. وفي المجموعة ذاتها التي تضم سويسرا، تلعب مونتينيغرو مع ويلز. وفي المجموعة الثالثة التي انطلقت منافساتها سابقا بفوز أستونيا على جزر فارو 2/1 بهدفين في الوقت القاتل للمضيف، تحل إيطاليا بطلة العالم 2006 على أستونيا في تالين في المباراة الرسمية الأولى مع مدربها الجديد تشيزاري برانديلي.
وكانت إيطاليا حققت نتيجة مخيبة في المونديال الأخير عندما خرجت من الدور الأول وعجزت عن الدفاع عن لقبها بطريقة مشرفة.
وتلعب أيضا في المجموعة ذاتها جزر فارو مع صربيا وسلوفينيا مع أيرلندا الشمالية. وعلى غرار إيطاليا، تأمل فرنسا بطلة 1984 و2000 أن تمحو الصورة المخيبة التي ظهرت فيها في المونديال الأخير، عندما تستقبل بيلاروسيا في باريس ضمن المجموعة الرابعة. وعاشت فرنسا أحلك أيامها في الفترة الماضية، حيث خرجت من الدور الأول في المونديال الذي شهد عصيان لاعبيها تلاه إيقافات بالجملة ورحيل المدرب المكروه محلياً ريمون دومينيك الذي حل بدلا منه مدرب بوردو السابق لوران بلان. وفي المجموعة ذاتها، تلعب رومانيا مع ألبانيا ولوكسمبورج مع البوسنة والهرسك. وتستقبل اليونان بطلة 2004 جورجيا في المجموعة السادسة مع مدربها الجديد البرتغالي فرناندو سانتوس الذي خلف المدرب "الملك" الألماني أوتو ريهاغل.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب لاتفيا مع كرواتيا. وبدون كريستيانو رونالدو المصاب، تستضيف البرتغال قبرص في المجموعة الثامنة التي تضم الدنمارك، وتلعب أيسلندا مع النرويج. وفي المجموعة الثانية، تلعب أرمينيا مع جمهورية أيرلندا واندورا مع روسيا وسلوفاكيا مع مقدونيا. ويتأهل بطل كل مجموعة وأفضل وصيف مباشرة إلى النهائيات، وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 نوفمبر 2011.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.