بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"براميل الموت" تقصف "حلب" من جديد
نشر في الوطن يوم 30 - 01 - 2014

لقي عشرات المدنيين مصرعهم في حلب أمس، جراء استئناف طيران النظام قصف المدينة ببراميل المتفجرات، وقالت شبكة شام ولجان التنسيق المحلية، إن الضحايا سقطوا في حي المعادي الذي تم استهدافه أمس، بعد ساعات قليلة من مقتل 15 شخصا في حي الميسّر الذي أغارت عليه طائرات النظام بالبراميل المتفجرة. وكانت قوات النظام قد سعت إلى استغلال القتال بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وبين مقاتلي المعارضة في محيط حلب، وحاولت استعادة الأحياء الشرقية من المدينة التي تسيطر عليها قوات المعارضة منذ شهور طويلة.
وأشار ناشطون إلى أن قوات النظام حاولت التقدم في محيط مطار النيرب العسكري بالقرب من المدينة. كما حاولت تلك القوات اختراق مناطق تسيطر عليها المعارضة، ومنها حي المرجة؛ كي تصل إلى المنطقة الصناعية، إلا أنها تراجعت بسبب تصدي المعارضة لها. وأضافت شبكة شام برس إلى أن الثوار صدوا كذلك أول من أمس هجوما مماثلا لقوات الأسد في منطقة الشيخ لطفي بجبهة المرجة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين راح ضحيتها 30 من جنود النظام، كما قتل 5 آخرون في تفجير استهدف مبنى في حي الشيخ سعيد.
أما في دمشق وريفها، فقد واصلت القوات النظامية قصف حي القدم جنوب العاصمة، الذي كان مسرحا خلال اليومين الماضيين لمواجهات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بمقاتلي حزب الله وميليشيات أبي الفضل العباس من جهة، وبين قوات المعارضة من جهة أخرى، سقط فيها قتلى من الجانبين. كما جددت مروحيات النظام إلقاءها للبراميل المتفجرة على مدينة داريا.
وفي الريف الجنوبي للمدينة، تعرضت بلدات وقرى تسيطر عليها المعارضة بالقطاعين الأوسط والجنوبي من محافظة القنيطرة لقصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان وشبكة شام بأنها كانت "عنيفة". وقال المرصد إن اشتباكات وقعت فجر أمس بين فصائل معارضة والقوات النظامية في حيي بستان الباشا، وبني زيد.
أما في ريف حماة، فقد أخفقت قوات الأسد في مخططاتها الرامية للتقدم في المنطقة، حيث صد مقاتلو المعارضة رتلا للقوات النظامية قرب بلدة طيبة الإمام. ويأتي تقدم هذا الرتل ردا على هجمات لمسلحي المعارضة على حواجز، بينها حاجز بلدة الناصرية.
وفي حمص تواصل القتال حول بلدة الزارة بريف مدينة تلكلخ، وأشار ناشطون إلى سقوط قتلى من مسلحي المعارضة والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها. وأكد المرصد السوري مقتل جنود نظاميين في القتال الدائر بمحيط البلدة التي تضم أغلبية سنية، وتحيط بها قرى ذات أغلبية علوية ومسيحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.