سمو الأمير سعود بن نايف يطلّع على جهود جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    “سكني” يوقع اتفاقية لتقديم خدمات إسكانية لمنسوبي “السياحة”.. ويدشن معرضه في “التعليم”    مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 057ر0 %    "العدل" تدعو المتقدمين على وظائف المرتبة الثامنة للمقابلات الشخصية    منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تدين القرار الاسرائيلي بإبعاد خطيب المسجد الأقصى عن مكان إقامته بالقدس المحتلة    المملكة تدين اعتداء الحوثي الإرهابي على مسجد في مأرب    5 مباريات غداً في انطلاق الجولة ال 21 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم    فان دايك يرفض إلغاء هدف ليفربول    الهلال يبحث شراء عقد الشهري    القبض على أشخاص لتعاطيهم المخدرات والتباهي بها في الرياض    العمل والتنمية الاجتماعية يقيم ورشة عمل بعنوان " الجمعيات التخصصية رؤية مستقبلية "    تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي واليورو    خادم الحرمين يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعاً من المواطنين    جروس يتحدث عن ضم مدافع ويقدم النصيحة للسومة ودجانيني    مصادر: زيادة جديدة في أسعار الدواجن تصل ل15% بدءًا من اليوم    محافظ بيش يتفقد أعمال لجنة الإصحاح البيئي بالمحافظة    "صفة وأحكام الصلاة" درس أسبوعي بمحافظة الخبر    تدخل طبي ناجح لإنقاذ حياة مولود خديج بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء    جيش الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل    إصابة عشرات المحتجين العراقيين مع استئناف المظاهرات    إطلاق حملة "آداب زيارة المسجد النبوي"    تعليم مكة يخصص برامج لتدريب ل2200 متدرب بالمدارس السعودية في الخارج    إنهاء معاناة مريض من حصاة مرارية بدون تدخل جراحي بنجران    نجاح عملية لترقيع طبلة الأذن وترميم العظيمات السمعية بمستشفى حفر الباطن    الأميرة أضواء بنت فهد تفتتح أركان ذوي الإعاقة بمهرجان عبق الماضي    5 أطعمة تساعدك في التخلص من «الكرش».. تعرف عليها    أمير الباحة يوجه الجهات الأمنية بتيسير وصول الطلاب والمعلمين    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    إيران تقول إنها ما زالت تحترم الاتفاق النووي    جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في برامج الماجستير    ارتفاع الاستثمارات الخارجية المباشرة إلى السعودية 10%    محامٍ: يحق للمطلقة السفر مع أبنائها للخارج حتى لو رفض الأب    بالفيديو.. الأمير تركي بن طلال يفاجئ مدرسة بزيارة تفقدية في أول يوم دراسي    مقتل 13 حوثياً شرق صنعاء.. بينهم قيادي    شاهد.. ولي العهد وعدد من الأمراء والمسؤولين في مطعم بالعلا    متحدثة “التعليم” تكشف تفاصيل إدراج اللغة الصينية في المناهج وسبب تطبيقها في مدارس البنين فقط    الصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة    فتح القبول للابتعاث الثقافي.. ومنصة إلكترونية للتسجيل    أمير الرياض ل«الشباب الإسلامي»: دوركم فعال    أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    استعراض المشاريع والخدمات الصحية بتبوك    استقبل الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في فرع الدراسات الإسلامية            جرافيك    منتخب اليد    قبل لقاء الشباب بالشرطة العراقي اليوم    بحسب توثيق دارة الملك عبدالعزيز                «الصينية» في مدارس السعودية.. والسفير الصيني: خطوة مهمة    الحديقة الثقافية تستقطب زوار جدة ب 51 فعالية متنوعة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    الإعلامي (العسكري)..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اعتماد إنشاء "مركز ثقافي" في الأحساء
"أدبي الأحساء" يرفض 3 دواوين للصحيح والجلواح
نشر في الوطن يوم 23 - 05 - 2013

أعلن رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري عن صدور موافقة وزارة الثقافة والإعلام على إنشاء مركز ثقافي في الأحساء، واعتماد المخصصات المالية للمشروع ضمن ميزانية العام الحالي، كاشفا عن تنسيق بين النادي الأدبي وأمانة الأحساء لتحديد موقع المركز الجديد، تمهيداً لإنهاء إجراءات تخصيص قطعة الأرض للبدء في أعمال المشروع.
كما كشف الشهري عن رفض النادي نشر ديوان للشاعر جاسم الصحيح، وديوانين للشاعر محمد الجلواح، لأنهما عضوان في مجلس إدارة النادي، بهدف إفساح المجال لنشر وطباعة كتب الآخرين وليس لأعضاء مجلس الإدارة. مشدداً على أن النادي لم يطبع أي كتاب لأعضاء مجلس إدارة النادي، سوى رواية واحدة لتهاني آل صبيحة "عضو مجلس إدارة"، موضحا أن قرار النشر صدر عندما كانت آل صبيحة خارج مجلس إدارة النادي الحالي "في الدورة السابقة"، وأن النادي لا يستأثر بإمكانياته لطباعة كتب الأعضاء، لافتا إلى أن لجنة المطبوعات برئاسة عضو مجلس الإدارة الدكتور محمود الحليبي، استقبلت أعداداً كبيرة من المخطوطات، وتحتاج إلى تحكيم وغربلة للوصول إلى الأفضل، وأن النادي يعمل وفق مسارين، طباعة الكتب ذات القيمة في النقد والإبداعات المختلفة، وطباعة كتب الشباب بالرغم من ضعفها للارتقاء بهم.
وأضاف الشهري، خلال كلمته مساء أول من أمس في لقاء الجمعية العمومية لأدبي الأحساء وتكريم داعمي إنشاء خيمة ابن المقرب العيوني الثقافية من أبناء مدينة العيون التابعة لمحافظة الأحساء، أن القسم النسائي في النادي يتواصل مع صالون الدنيا "النسائي" الثقافي في الأحساء، والمثقفة الأحسائية حنان الحسين من خلال استضافتهما ضيفات ملتقى جواثى الثالث، كاشفاً عن صدور موافقة جامعة الملك فيصل على توقيع عقد شراكة مع النادي.
وأبان الشهري أن النادي، حرص على توثيق تاريخ الأحساء في المشروع الجديد لمبنى النادي، وتوظيف جماليات البيئة والهندسة المعمارية والتراثية الأحسائية في مختلف مرافق المشروع، وأن إدارة النادي اضطرت إلى إجراء التعديلات والتحسينات في التصاميم الهندسية للمشروع بحيث تراعي الكثير من تراثيات الأحساء، معلناً عن منح وكيل محافظ الأحساء خالد البراك العضوية الشرفية نظير دعمه الدائم للنادي. وأبدى استعداد النادي لتنفيذ فعاليات خارج أسوار النادي، في مواقع متفرقة بالمحافظة، وتفعيل لجنة تضم أعضاء من مثقفي المدن والقرى بهدف الاستفادة منها في الانتقال بالفعاليات إلى خارج النادي، في جميع مدن وقرى محافظة الأحساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.