جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الأخضر" يتقدم 10 مراكز في تصنيف "الفيفا"
حقق ثاني أعلى تقدم آسيوي وحل في المرتبة 108 عالميا
نشر في الوطن يوم 15 - 02 - 2013

واصل سهم المنتخب السعودي لكرة القدم رحلة الصعود، للشهر الثاني على التوالي، وحقق قفزة لافتة جديدة بفضل فوزه علي نظيره الصيني في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات لكأس آسيا، وإن بقي الأخضر خارج قائمة أفضل 10 منتخبات على الصعيدين الآسيوي والعربي. وكان الاتحاد الدولي "الفيفا" كشف أمس عبر موقعه الرسمي عن التصنيف الخاص لمنتخبات العالم بشهر فبراير.
وشهد التصنيف مواصلة الأخضر لقفزاته، وتقدم 10 مراكز دفعة واحدة، ليظهر في المرتبة ال 108عالميا برصيد 328 نقطة، علما بأن المنتخب السعودي استهل العام الحالي 2013 بقفزة مقدارها 8 خطوات، ليتقدم خلال شهرين فقط 18 مركزا عالميا منهيا حالة التراجع والتي وصلت إلى حد الانهيار خلال العام الماضي، والذي أنهاه بأسوأ ترتيب عالمي له في تاريخه وهو ال 126 عالميا.
ويرجع الفضل في تلك القفزة اللافتة في البورصة العالمية، إلى الفوز الذي حققه الأخضر على نظيره منتخب الصين "التنين" 2/1 في السادس من الشهر الحالي في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.
ويعد المنتخب السعودي صاحب أفضل تقدم بين كل المنتخبات الآسيوية خلال التصنيف الحالي، بعد باكستان التي تقدمت 19 مركزا عالميا دفعة واحدة، وإن كانت المراكز العشرة التي قفزها الأخضر هذا الشهر، والمراكز الثمانية التي تقدمها الشهر الماضي، لم تشفع له بالعودة مجددا لقائمة أفضل 10 منتخبات على الصعيدين الآسيوي والعربي، رغم أن قائمة أفضل 10 منتخبات قاريا شهدت تراجعا كبيرا، إذ تراجعت اليابان "28" 7 مراكز، وأستراليا "37" مركزا واحدا، وكوريا الجنوبية "38" تراجعت 4 مراكز، وأوزبكستان "57" مركزا واحدا، والصين تراجعت 10 مراكز.
وشهدت قائمة ال10 الأوائل آسيويا ظهور 4 منتخبات عربية هي: العراق "89" وحلت بالمركز السادس في القائمة، قبل الأردن "92 " والإمارات "99" ، وقطر "101". وحلت السعودية في المرتبة ال 13 بعد كوريا الشمالية وعمان.
وتصدر منتخب الجزائر "24" قائمة الأفضل عربيا، وتلاه نظيره التونسي "42"، واحتلت ليبيا "62" المرتبة الثالثة، قبل مصر "70" والمغرب"74"، فيما احتلت 4 منتخبات من عرب آسيا المراكز من السادس وحتى التاسع، وهي: العراق والأردن والإمارات وعمان على الترتيب قبل السودان العاشر.
وعلى الصعيد العالمي، احتفظت منتخبات إسبانيا وألمانيا والأرجنتين بالمراكز الثلاثة الأولى على الترتيب دون أي تغيير.
فيما شهدت قائمة أفضل 10 منتخبات عالميا، تقدم إنجلترا والبرتغال إلى المركزين الرابع والسابع على الترتيب، فيما تراجعت منتخبات إيطاليا وكولومبيا وروسيا إلى المركز الخامس والسادس والعاشر على الترتيب.
وتقدمت نيجيريا 22 مركزا بعد تتويجها بكأس أفريقيا لتحتل المرتبة 30، أما بوركينا فاسو، وصيفة البطل، فتقدمت 37 مرتبة لتشغل المركز 55. بينما حققت الدولة المستضيفة جنوب أفريقيا قفزة كبيرة. بعدما تقدمت 25 مركزا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.