الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثلاثي السعودي أمام مهمة الصدارة القارية
نشر في الوطن يوم 10 - 04 - 2022

يتطلع ممثلو الكرة السعودية، الهلال والشباب والفيصلي إلى مواصلة التميز والحضور الأكثر من رائع الذي قدموه في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا، وذلك عندما يخوضون ثاني مبارياتهم في البطولة القارية، وتحديدا، عندما يواجه الزعيم الريان القطري على قمة المجموعة الأولى، ويلتقي الليث الجزيرة الإماراتي من أجل الابتعاد بصدارة المجموعة الثانية، ويتقابل الفيصلي مع السد القطري لتسجيل انتصاره القاري الأول في تاريخه، وذلك لحساب الجولة الثانية لدوري آبطال آسيا، التي تشهد اليوم 6 مواجهات على صعيد 3 مجموعات منها 4 مواجهات في الرياض، ومباراتان في الدمام.
قمة الأولى
يطمح الهلال إلى اعتلاء صدارة المجموعة الأولى عندما يواجه نظيره الريان القطري، على إستاد الأمير فيصل بن فهد، ويريد حامل اللقب أن يبعد ضيفه عن الصدارة التي يعتليها بفارق الأهداف، والانفراد بالقمة ويسعى الريان إلى التمسك بالصدارة والإطاحة بمنافسه الأقوى في المجموعة.
ويخوض الزعيم المواجهة وفي رصيده 3 نقاط ويحل في المركز الثاني في المجموعة متأخرا بفارق الأهداف عن منافسه بعدما تغلب على الشارقة الإماراتي في الجولة الأولى، ويطمح حامل اللقب في أن يظفر بالنقاط الثلاث كاملة لينتزع الصدارة، ويملك الزعيم بين صفوفه لاعبين مميزين يستطيعون صنع الفارق، ويمتاز الفريق بالأداء الجماعي الرائع، وبمهارات لاعبيه الفردية التي سيكون لها دور كبير في تجاوز المنافس.
في المقابل يتصدر الريان المجموعة برصيد 3 نقاط بعدما كسب استقلال دوشنبه الطاجيكي 2/3، في اللقاء الماضي، ويتقدم على الزعيم بفارق الأهداف، ويريد أن يوقف الهلال ويبتعد عنه ويكون وحيدا في صدارة المجموعة.
عودة للمنافسة
يتقابل على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، لحساب المجموعة الأولى، الشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبة الطاجيكي، كل منهما يريد العودة للمنافسة وعدم السقوط مجددا والمحافظة على حظوظهما في المنافسة، ويدخل الفريقان اللقاء ورصيداهما خاليان من النقاط، بعد خسارتيهما أمام الهلال والريان في جولة البداية.
المحافظة على القمة
يتطلع الشباب إلى مواصلة عروضه القوية والتمسك بقمة المجموعة الثانية، حينما يواجه نظيره الجزيرة الإماراتي، على إستاد الأمير فيصل بن فهد، ويريد الليث أن يجعل موقف منافسه صعبا في المنافسة على بطاقة التأهل، وأن يكون وضعه مريحا قبل لقاء القوة الجوية العراقي في الجولة الثالثة، وبدوره يسعى الجزيرة إلى المحافظة على حظوظه في المنافسة وإيقاف المتصدر.
ويدخل الليث المواجهة وفي رصيده 3 نقاط ويعتلي قمة المجموعة متفوقا على القوة الجوية العراقي بفارق الأهداف، عقب تغلبه على مومباي سيتي الهندي في الجولة الأولى، بينما يبحث الجزيرة الإماراتي عن أول نقاطه وانتصاره الأول بعدما خسر أمام القوة الجوية العراقي.
انتصار أول
يسعى الفيصلي إلى تسجيل انتصاره القاري الأول، وتعويض تعثره بالتعادل أمام الوحدات الأردني، عندما يواجه السد القطري الذي يأمل هو الآخر في تعويض تعثره بالتعادل مع ناساف الأوزبكي، على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، لحساب المجموعة الخامسة. يدخل الفريقان اللقاء وفي جعبتهما نقطة واحدة فقط، لذا فإن العنابي يأمل في أن يكون انتصاره الأول في مشاركته القارية على حساب منافس قوي والمرشح الأول للتأهل عن المجموعة مباشرة، وإثبات أنه لن يكون ضيفا سهلا على البطولة القارية الكبرى. فيما يعاني السد من البداية المحبطة التي صاحبها بطاقتان حمراوان، وخرج بتعادل جيد مع ناساف الأوزبكي، ويريد أن يستعيد قوته وأن يسجل الانتصار الأول، الذي يعيد له الثقة. وتبقى كافة الحظوظ في هذه المجموعة مفتوحة على مصراعيها، لاسيما وأن الفرق الأربعة خرجت بالتعادل في الجولة الماضية.
آمال مشتركة
ضمن صراع المجموعة الخامسة المحتدم، يلتقي على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في المباراة الأولى، فريقا ناساف الأوزبكي والوحدات الأردني، في لقاء صعب للطرفين، وكلا منهما خرج بنقطة جيدة في الجولة الماضية، عقب تعادلهما مع السد القطري والفيصلي السعودي، ويأمل كل منهما في أن يكون صاحب كلمة الفصل وأن يحقق النقاط الثلاث ليكون موقفه أفضل من منافسه قبل أن يواجها الفيصلي والسد في الجولة الثالثة.
تأكيد وتعويض
على إستاد الملك فهد الدولي، القوة الجوية العراقي ومومباي سيتي الهندي، ومن خلال المواجهة المهمة للفريقين، يبحث القوة الجوية ثاني المجموعة ب3 نقاط عن انتصاره الثاني بعدما كسب الجزيرة الإماراتي في الجولة الماضية، بينما يطمح الفريق الهندي إلى خطف الانتصار الأول له في البطولة القارية، وتعويض خسارته أمام الشباب في الجولة السابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.