الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على لجنوب ومكة وأجزاء من مرتفعات المدينة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    هل وصلت رسالة الفراج ؟    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    القرار    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير بندر بن سلمان يلتقي كبار ضيوف الملك ويؤكد على الاستفادة من وسائل الاعلام لنشر المنهج الحق فهي الوسيلة الأقوى والأكثر وتأثيرا
نشر في التميز يوم 08 - 09 - 2016

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا، ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة في مقر إقامتهم بفندق الدار البيضاء بمكة المكرمة، وكان في استقباله الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج، وأعضاء اللجان العاملة بالبرنامج.
وأطلع سعادة الأمين العام للبرنامج سموه على الخدمات المقدمة للضيوف، كما استمع إلى شرح موجز عن مراحل تجهيز مقار الضيوف في مكة المكرمة، ومنى، وعرفات، واطلع على الخدمات المقدمة للضيوف منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وطوال مدة إقامتهم، وأداء مناسك الحج، وزيارة المدينة المنورة.
وثمن سموه الخدمات الكبيرة والمميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية وهي الجهة المشرفة على هذا البرنامج الذي وصفه بالنوعي، مشيراً إلى أنه يأتي ضمن الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله للعلماء والمؤثرين في مختلف دول العالم.
إثر ذلك، عقد سموه لقاءً مع مجموعة من كبار ضيوف البرنامج، جرى خلاله تبادل الأحاديث الودية، واستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بشؤون الجاليات المسلمة، وأوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين ممثلي الجمعيات والجامعات والمراكز الإسلامية المشاركين في البرنامج.
وألقى الأمير بندر كلمة أكد فيها أن المملكة العربية السعودية حباها الله بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وبحمل لواء الإسلام والتصدي لأعدائه، وقد اتخذت منهج الوسطية في الدعوة إلى الله - عز وجل -، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد وعلى رأسها معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ تسير على هذا المنهج.
وأهاب سموه بالضيوف انطلاقا من أمانة العلم والدعوة التي يحملونها إلى ضرورة نشر رسالة المملكة الرشيدة، ونقل ما شاهدوه من خدمات جبارة تقدم على خير وجه لضيوف الرحمن من قاصدي مكة والمدينة، مشيرا إلى الدور الريادي الذي تضطلع به هذه البلاد المباركة، وإلى أن المملكة تواجه في ذات الوقت حملات تشويهية ضارية، يشنها أعداء الإسلام والمسلمين، بغية زعزعة ما استقر في نفوس المسلمين في أصقاع الأرض كلها من ثقة في هذه البلاد قيادة وشعباً.
وبين سموه أهمية استفادة أهل العلم والبلاغ الذي يحملون رسالة الدين الحق، ومنهج النبوة من وسائل الإعلام بمختلف صورها حيث أصبحت الوسيلة الأقوى والأكثر شيوعا وتأثيرا، ومن ثم فلا يليق بحملة منهج الحق أن يكونوا في وادٍ ووسائل الإعلام في واد آخر، بل الذي ينبغي توظيفها توظيفا حسنا في نشر العلم النافع ومنهج الحق، مشددا على أهمية ذلك وفاعليته وعظيم أثره، لا سيما أن كثيرا من المنصفين في كل مكان يؤكدون أنهم لم يسمعوا إلا ما ينشره الإعلام من تشويه وقلب للحقائق.
وفي ختام زيارة سموه، قدم الأمين العام للبرنامج الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج درعاً تذكارية لسموه، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .
[8/‏9 3:14 م] العلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الاسلامية عبدالله العنزي
0541212128: خلال تفقده لأعمال الوزارة بمنطقة المشاعر المقدسة
نائب وزير الشؤون الإسلامية يقف على جاهزية مساجد المشاعر لاستقبال ضيوف الرحمن
قام معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري ، نيابة عن معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ، بجولة تفقدية اليوم الخميس السادس من شهر ذي الحجة 1437ه ، لمساجد المشاعر المقدسة ؛ شملت : مسجد نمرة بعرفة ، ومسجد المشعر الحرام بمزدلفة ، ومسجد الخيف بمنى .
وقد استهل معالي الدكتور توفيق السديري الجولة بمسجد نمرة بعرفة ، حيث كان في استقباله مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي ، وسعادة المدير العام للمشروعات والصيانة بالوزارة المهندس سامي بن محمد الشمري ، وعدد من المهندسين والفنيين المشرفين على تلك المواقع . وتأتي هذه الجولة بهدف الوقوف على جاهزية هذه المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1437ه ، خاصة وأن هذه المساجد تستقبل أكثر من مليوني حاج خلال أيام الحج .
وخلال الجولة اطلع معاليه على المشاريع التطويرية التى قام بها فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة ، مثل مشروع تحديد المسارات والذي يهدف لمنع التدافع بين الحجاج ، وكذلك توريد مماشي بلاستيكية لمخارج الطوارئ و(750) حامل مصاحف جدارية وذلك للاستفادة القصوى وتحديث وتطوير غرف الكهرباء وتغييرالمكيفات الدولابية والتي ستسهم بإذن الله في تخفيض درجة الحرارة الى النصف ، كما تم توريد وتركيب (100) مروحة شفط في دورات مياه المسجد والتي تتجاوز الالف .. كما تم تركيب (100) لوحة لتحديد اتجاه القبلة في المشاعر المقدسة كمرحلة ثانية .
ثم انتقل معاليه في جولته إلى مسجد المشعر الحرام بمزدلفة واطلع على جاهزيته وفرشه وتأثيثه ، كما اطلع على مشروع إنشاء الخزان الأرضي للمياه والذي يغذي المسجد ودورات مياهه والذي يسع (900) متر مكعب من المياه .. بعد ذلك قام معاليه بزيارة لمسجد حجاج البرفي منى واطلع على جاهزيتة للصلاة.
ثم كانت المحطة الأخيرة للجولة ، مسجد الخيف بمنى ، والذي يشهد كثافة المصلين طيلة أيام التشريق لأداء الحجاج الصلوات الخمس ، حيث تجول معاليه في الجامع ، ومرافقه من كبائن للتوعية الإسلامية، ودورات المياه المركزية والتى يصل عددها إلى (1700) دورة مياه للرجال والنساء ، واطلع معاليه على اكتمال فرشه ومصاحفه وصيانة مكيفاته .
وفي تصريح لمعالي الدكتور توفيق السديري ، قال : تجولت اليوم بالنيابة عن معالي الوزير في منطقة المشاعر المقدسة في عرفات وفي مزدلفة ومنى لتفقد خدمات الوزارة التي تقدمها لضيوف الرحمن ، ومن أهمها مساجد المواقيت ، ومسجد نمرة ، والمشعر الحرام في مزدلفة وحجاج البر ومسجد الخيف في منى ، ومن أجل الوقوف عن قرب على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن .. مشيراً إلى أن متابعة أعمال الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن كانت مستمرة طوال العام من قبل معالي الوزير ، ومن قبل المسئولين في الوزارة ، والحمد لله هناك جهود حثيثة من زملائي في فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة .
وأضاف يقول : نحمد لله سبحانه وتعالى أن جميع الجهود والخدمات المقدمة من الوزارة لضيوف الرحمن تأتي ضمن منظومة الخدمات الحكومية التي تقدمها أجهزة الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لضيوف الرحمن ، وإن ما رأيته اليوم حقيقة أسرني ونطمح إن شاء الله في الأعوام المقبلة المزيد من تقديم الخدمات لضيوف الرحمن فيما يتعلق باختصاصات الوزارة سواء في تهيئة مساجد المواقيت مساجد المشاعر كذلك في مجال الدعوة والإرشاد وإفتاء الحجاج والإجابة على تساؤلاتهم .. مؤكداً أن الوزارة ماضية في أعمال التطوير والتحديث لكل ما يتصل بالمساجد والمرافق والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن .
ودعا معالي نائب وزير الشوون الإسلامية الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة أن يتقبل منهم مايقدمونه لخدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام وأن يجعله ذلك في ميزان حسناتهم يوم يلقونه ، وأن يكفي هذه البلاد وأهلها شر كل حاسد وحاقد ، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خيراً ، وأن يشد عضده بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع ، وأن يتقبل من الحجاج حجهم ، وأن يعيدهم إلى أوطانهم وأهليهم سالمين غانمين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.