وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نظمتها دار الرمك للنشر " جدة تشهد عرساً ثقافياً بإصدارات 13 كاتباً وكاتبة "

للعام الرابع على التوالي وفي مساء ثقافي بامتياز نظمت دار الرمك للنشر لقاءً ثقافيا تخلله توقيع ثلاثه عشر مؤلِفاً لأحدث إصداراتهم لعام 2014 في حضور أكد لهفة القراءة وشهد اللقاء اكثر من ثمان مائة مدعو من أوفياء الحرف للكتاب الذين ابدو سعادة كبيرة بهذا اللقاء المتميز فكراً وثقافة والذي اقيم في قاعة تياترو مول بجده .حيث تنوعت الإصدارات في محتواها مابين المقالة ولغة الجسد والشعر والمجموعة القصصية .
وتحدث صاحب الدار الشاعر إبراهيم الجريفاني بقوله ، إن الاحتفالية تهدف للتشجيع على اقتناء الكتاب والتعرف مباشرة إلى الكتاب وهو أسلوب ترويجي هدفه ثقافي بالدرجة الأولى. لافتا إلى أن الإقبال الجماهيري كان أكثر من ممتاز ، وأن حفل التوقيع السنوي في جدة أصبحت ظاهرة أعتاد عليها الجميع .
أما الكتاب والكاتبات المشاركون في حفل التوقيع فهم ، الكتاب نواف السبهان كتابة رؤى للوطن والمجتمع ، الدكتور عبدالرحيم السالمي كتابة إيماءات ودلالات (لغة الجسد) ، الشاعر إبراهيم الجريفاني ديوانه بناتُ ألببي ، الشاعرة البتول الدباغ ديوانها بتوليات وهو الإصدار السادس لمجموعتها حيث يتميز بأنه يجمع أنماط من الحرف العطري المملوء بالأمل و الجمال و العاطفة الجميلة ويجمع بين الشعر والنثر والقصة القصيرة ، الشاعرة إلهام بكر كتابها أراق العمر وهو الاصدار الرابع في مجموعتها وهي مجموعة قصصية البعض منها من واقع حياتها وحياة من حولها واخرى خيالية توجه من خلالها رسائل لمحو السلبيات من الحياة وبث الأمل في نفس القاريء، الكاتبة نادية الريس كتابها عسيف الخيل استهلت مطلعه ببيت من قصيده للشاعر الامير خالد الفيصل وهو كتاب موجه للعاشقين والمحبين ودعوة لهم للمحافظة على من يحبون ، الشاعرة د.إيمان أشقر ديوانها ساخرة وهو الاصدار الرابع في مجموعتها بعد كحلي والخضاب وعزف منفرد وبنت لال ، الشاعرة ريمان هاني ديوانها تغريبة البنفسج وهو الاصدار الاول لها ويتحدث عن تغريبة الروح في المرأة , مشاعرها , بوحها وهو ديوان حمل الطابع الرومانسي بقلم إمرأة تخاطب الرجل ، الشاعرة نجوى الكناني ديوانها نبوءة السحاب وهو الديوان الاول لها يحمل عنوان إحدى القصائد التي تناولت فلسفة الماء والحياة ويتكون من 47 قصيدة ، الشاعرة شذى عزوز ديوانها تأملات سيدة الميزان يتكون من 160 صفحة يشتمل الديوان على عدد من الموضوعات التي تعشق البحر، وتناجي القمر، وتشكر البشر، والتي ترجمت في صفحات عدة لتكون ضمن مكتبات المهتمين والقراء المتفكرين.
،الشاعرة نوال السروجي ديوانها صرخة تستوطن الصمت وهو عبارة عن خواطر نثرية في 122 صفحة ،الشاعرة عبير سمكري ديوانها ربيعي العربي وهو عبارة عن خواطر ادبية تسرد الحالة العاطفية بين الرجل والمرأة حيث انه يناقش مشاعرها والصراع الذي لاينتهي بينها وبين الرجل ,احتوى الكتاب على 160 صفحة وهو الاصدار الثاني للكاتبة عبير سمكري ، الكاتبه رنا المداح كتابها أثلام وألام وهو الاصدار الثاني بعد بالشمع الاحمر واحتوى على 144 صفحة وهو عباره عن مجموعة من القصص القصيرة .
تجدر الاشارة إلى ان الكثير من الكتاب سيوقعون في معرض الرياض الدولي للكتاب وستتوفر اصداراتهم هناك والتي طبعت في بيروت عن طريق دار الرمك .
الشاعر / ابراهيم الجريفاني .
_____________________
الشاعرة / شذى عزوز .
__________________________
الشاعرة / البتول الدباغ .
_______________________
الشاعرة / الهام بكر .
_________________________
الشاعرة / ايمان أشقر .
_______________________
الشاعرة / ريمان هاني .
_______________________
الشاعرة / عبير سمكري .
_________________________
الشاعر / عبدالرحيم السالمي .
______________________
الكاتب / نواف السبهان .
_____________________
الكاتبة / رنا المداح .
_____________________
الكاتبة / نادية الريس .
____________________
الكاتبة / نوال السروجي .
____________________
صورة جماعية للشعراء والشاعرات والكاتبات .
_________________________
صورة جماعية للاعلاميين .
__________________-


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.