إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة هذا العام اشراك النساء بملتقى الشبل المسلم بالشرقية
نشر في التميز يوم 01 - 04 - 2013

كشف رئيس مجلس مكتب الراكة التعاوني الشيخ هتلان الهتلان عن برامج متنوعة تقام لأول مرة بملتقى الشبل المسلم بنسخته الثالثة الذي ينظمه مكتب الراكة التعاوني أبرزها برنامج " انجاز " الذي يستهدف الاشبال ومواهبهم ، حيث ستقام مواهب متخصصة في عدد من المجالات للأشبال مثل موهبة الاعلام والكمبيوتر والخط وحينما يلتحق الشبل بالبرنامج يتخرج منه وقد اكتسب معارف جديدة .
واعلن الهتلان خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في مقر المكتب بحي الراكة في الخبر عن تفاصيل الملتقى بمشاركة العنصر النسائي للمرة الأولى هذا العام حيث تم إنشاء قسم خاص بالنساء وتطوير مدينة الشبل المسلم التي تحاكي الواقع الذي نعيشه .
وأكد مدير عام مكتب الراكة التعاوني الشيخ رياض الهويمل أن ملتقى الشبل المسلم اهتم باستطلاع آراء الأشبال بالمدارس وتحديدا في 92 مدرسة ، وامتداد نشاط الملتقى للمدارس حيث أقيمت مسابقات في القرآن والحديث كما أقيمت دورات مهارية للأشبال من خلال تعليمهم العديد من المهارات المختلفة ، مشيرا الى أنه وللمرة الأولى الطلاب الذين شا ركو في الملتقى العام الماضي تحولوا هذا العام لطلاب متطوعين ولذلك سيتم اقامة خيمة الشبل المتطوع .
وفي رده عن سؤال حول الدور الذي يقوم به الملتقى للطلاب هل يأتي استشعارا من عجز المدارس عن آداء رسالتها أوضح الهويمل أنه سبق وان قام المكتب بتوقيع شراكة مع ادارة تعليم الشرقية وهذا لا يعني قصورا في آداء المدارس ، ولكن من المؤكد أن النشاط اللا صفي يبقى محدودا في المدارس حيث تستحوذ العملية التعليمية على كل الوقت .
وحول دور الملتقى في التصدى للأفكار الدخيلة التي تحاول اختراق عقول الأشبال قال المدير التنفيذي لمكتب الراكة التعاوني الشيخ زياد الدايل أنه من بين الاستراتيجية التى وضعها المكتب هو تحصين الأشبال من الأفكار الهدامة ، وذلك من خلال الاستعانة بأساتذة متخصصين يقومون بهذا الدور المهم ، وأضاف أن ملتقى الشبل المسلم يشمل كافة أفراد الاسرة فهناك برامج للآباء في كيفية التعامل مع الأبناء بالا ضافة للفعاليات التي تستهدف الآباء والمعلمين وأيضا المشاركة النسائية من خلال ملتقى الدرة للفتيات ، مبينا أن موقع الملتقى يعد موقعا استراتيجيا حيث يقع على طريق الدمام الخبر السريع ويمكن الوصول اليه بسهولة .
وبين الدايل ان الملتقى يبدأ يوم الثلاثاء 28/5/ 1434ه ويستمر لمدة عشرة ايام ويتضمن أركان تربوية وتعليمية وفنية ومهارية وسيمنح المشاركون بالملتقى شهادات من معاهد تدريبة معتمدة ، وأشار الى استعانة الملتقى بلجنة استشارية متخصصة من جامعة الدمام وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبعض الاساتذة باللجنة متخصصون في اكتشاف المواهب وتطويرها طوال العام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.