تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الطائف توقع اتفاقية وثلاث مذكرات تفاهم مع جامعات سعودية وأمريكية
نشر في الطائف يوم 12 - 04 - 2019

وقعت جامعة الطائف اتفاقية مع جامعة أميركية، ومذكرات تفاهم مع ثلاث جامعات سعودية، خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي المقام حالياً في الرياض.
وأوضح المشرف على جناح جامعة الطائف المشارك في المعرض والمؤتمر المتحدث الرسمي للجامعة صالح الثبيتي، أن معالي مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان وقع اتفاقيات مع كل من مديري جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الملك خالد، وجامعة المجمعة، فيما وقعت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني، الاتفاقية المشتركة مع ممثل جامعة جورج واشنطن الأميركية.
وأكد الثبيتي أن توقيع الاتفاقية ومذكرات التفاهم جاء تحقيقاً لمبدأ التعاون وزيادة المعارف وتبادل الخبرات والكفاءات بين جامعة الطائف والجامعات الرائدة في العالم والجامعات السعودية بما يخدم المصلحة العامة ويدعم مسيرة التقدم والتطور في المملكة، وتطبيقاً لتوجيهات ولاة الأمر بتعزيز مفهوم التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية فيما لا يتعارض مع مهامها الأساسية بما يحقق تكامل الأدوار واتساقها.
كما أكد أن هذه الخطوة تأتي تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، التي من أبرز ملامحها تطوير التعليم وتجويد مخرجاته ليساير الركب الحضاري، وكذلك في إطار السعي لتحقيق جودة الأداء الأكاديمي ومخرجات التعليم والأهداف والغايات المرجوة وانعكاساتها الإيجابية على قوة النواحي العلمية والعملية لدى الدارسين.
ونوه الثبيتي إلى أن إبرام الاتفاقية ومذكرات التفاهم يأتي إدراكاً من جامعة الطائف والجامعات الشريكة بأهمية تفعيل التعاون والتنسيق لتطوير مجالات التعليم والبحث العلمي وتعزيز التكامل بين القطاعات الحكومية لبلوغ الأهداف التي يتطلع إليها ولاة الأمر يحفظهم الله في سبيل خدمة الوطن.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الطائف أن الاتفاقية الموقعة مع جامعة جورج واشنطن، تضمنت العديد من المجالات الأكاديمية والبحثية، أهمها التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتقديم الدعم لجهود جامعة الطائف الهادفة إلى تقويم البرامج والمراجعة والاعتماد لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، وبرامج الدراسات العليا، وكذلك دعم بناء القدرات في مجال التدريب السريري " المهارات السريرية والمحاكاة " .
وذكر الثبيتي أن الاتفاقية تشمل أيضاً التعاون في مشروعات الأبحاث المشتركة، وقبول طلاب الطب بجامعة الطائف ببرامج التدريب الصيفي بجامعة جورج واشنطن، إلى جانب التعاون في مجال البحوث والتعليم الطبي وبرامج التدريب الأخرى بين الجامعتين، لتعزيز التفاعل وخدمة المصالح المتبادلة بينهما.
وحول مذكرة التفاهم الموقعة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بين أنها تهدف إلى تفعيل علاقة التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين في تقديم الخدمات الفنية والاستشارية وإقامة الدورات العلمية والتدريبية والتبادل الطلابي والأبحاث ذات الاهتمام المشترك، للاستفادة من الكفاءات المتخصصة المتوفرة لديهما.
وأشار المتحدث الرسمي لجامعة الطائف إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة مع جامعة الملك خالد نصت على تفعيل علاقة التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات والكفاءات المتخصصة المتوفرة لديهما في تقديم خدمات مختلفة في مجالات الخدمات الفنية والاستشارية.
وفي ما يتعلق بمذكرة التفاهم الموقعة مع جامعة المجمعة، أفاد الثبيتي أن المذكرة حددت مجالات التعاون بينهما في خدمات التدريب، والأبحاث الأكاديمية، وتقنية ونظم المعلومات، وكذلك في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.