السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية يُدشن 10 مشروعات بلدية بمحافظة الخفجي بتكلفة 178 مليون ريال
نشر في الشرق يوم 02 - 10 - 2013

يُدشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يوم غد الخميس عددًا من المشاريع البلدية التنموية، ويضع حجر الأساس لمشاريع أخرى في محافظة الخفجي .
ورحب أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، بتدشين سمو أمير المنطقة الشرقية تلك المشروعات بالمحافظة، مؤكدًا حرص سموه على تنفيذ المشاريع التنموية والاطلاع عليها عن كثب ومتابعة سير العمل فيها .
وأوضح أن من أهم المشاريع التي سيقوم سمو أمير الشرقية بوضع حجر الأساس لها هو مشروع إنشاء المركز الحضاري، الذي يقع على كورنيش المحافظة على مساحة تبلغ 1800 متر مربع بتكلفة 20 مليون ريال، ويتضمن المشروع صالة احتفالات، ومسرح يتسع ل500 مقعد للرجال و150 للنساء في الطابق العلوي، ومكتبة، ومطعم، إضافة إلى ساحة احتفالات مفتوحة بمساحة 11 ألف متر مربع.
وسيضع أمير المنطقة الشرقية حجر الأساس للمرحلة الخامسة من مشروع تطوير الواجهة البحرية، بمساحة 300 ألف متر مربع، وبتكلفة 16 مليون ريال، ويشمل المشروع أعمال تسوية ترابية بمساحة 250 ألف متر مكعب، وأعمال تركيب بردورات بمساحة 16 ألف متر طولي، وأعمال تركيب انترلوك (البلاط المتداخل) بمساحة 100 ألف متر مسطح، وأعمال مشايات من الخرسانة الممشطة بمساحة 10 آلاف متر مسطح، وأعمال حماية حجرية.
كما سيتم وضع حواجز سيارات، ومصدات لمواقف الانتظار، ومقاعد مسبقة الصنع، وحاويات نفايات، وأحواض زهور، ومصلى، وسور جمالي مسبق الصنع، و دورات مياه، وكذلك أعمال البنية التحتية للمسطحات الخضراء من توريد وتركيب المواسير والرمال النظيفة، وأعمدة إنارة، وأعمدة تجميليه.
وتتضمن المشروعات وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء سوق الخضار واللحوم، الذي يعد أكبر سوق مركزي في المنطقة، بمساحة 80 ألف متر مربع، ويحتوي على 260 محلا، و 860 موقفا للسيارات، إضافة إلى مبانِ إدارية، ومبانِ خدمات صرف آلية، ومسجد، ودورات مياه.
وأضاف المهندس الجبير أن الأمير سعود بن نايف سيدشن كذلك، سبع ساحات بلدية في مختلف أحياء محافظة الخفجي بمساحة 25 ألف متر مربع، تشمل أحياء الريان، والملك فهد، والخالدية، والياسمين، والتعاون، علاوة على ساحتين في الكورنيش، حيث تحتوي كل ساحة على ملعبين من العشب الصناعي بمساحة 800 متر مربع، ومقاعد مسبقة الصنع، وأعمدة تجميلية، وأعمدة إنارة، ويحيط بالساحة شبك للحماية، ومداخل مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بتكلفة تبلغ 6 ملايين ريال.
وكشف أن محافظة الخفجي تشهد حاليًا تنفيذ مشاريع بلدية بتكلفة إجمالية قدرها 175 مليون ريال منها تنفيذ مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، حيث يتم إنشاء محطة الضخ رقم (2) لتصريف الأمطار، وتخدم المحطة أربعة أحياء بالشمالية يرتبط بها خط طرد بطول 3800 متر طولي، وتبلغ سعته التخزينية لأحواض التجميع 1600 متر مكعب، مقسمة على حوضين تجميع.
وبين أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت إنشاء مبنى المحطة الرئيسي وأحواض التجميع، وغرفة المحابس الداخلية، بتكلفة 8 ملايين ريال، أما المرحلة الثانية تشمل توريد وتركيب المنظومة الميكانيكية للمحطة، والأسوار الخارجية وغرفة المولد والموقع العام بكلفه خمسة ملايين ريال.
وأشار إلى أنه تم العمل على تطوير وتحسين الأحياء القديمة في المحافظة بتكلفة تبلغ 7 ملايين ريال، وتحسين وتجميل المداخل، ويجرى العمل على تنفيذ أعمال الأرصفة، ومواقف السيارات، وأعمده الإنارة في طريق الملك عبد الله، ويتم إعادة دراسة التقاطعات والدوارات، وتكثيف وتعزيز وسائل السلامة المرورية، التي تحتاجها المحافظة والهجر التابع لها.
وأفاد أن بلدية محافظة الخفجي شرعت في توريد وتركيب لوحات مرورية، لتحديد السرعة النظامية في الشوارع الرئيسة للمحافظة بعد التنسيق مع إدارة المرور، بمواصفات فنية عالية، وتم عمل ممرات مخصصة للمشاة، وعمل أسوار حماية في الجزيرة الوسطى، موضحا أن البلدية تعمل على مشروع تنمية المخططات الجديدة، مما يساهم في سرعه تسليم الأراضي للمواطنين، إذ يجرى حالياً العمل على مشروع ردم وتسويه المخططات الجديدة بتكلفه 7 ملايين ريال، والعمل مع الجهات الحكومية لإنهاء أعمال البنى التحتية لأحياء المروج، والنزهة، والأمل، كما يجرى العمل على مشروع سفلته وإنارة الطرق والشوارع المختلفة في المحافظة، وأسواق الإبل والمواشي بتكلفة 10 ملايين ريال.
ولفت النظر إلى أن من ضمن المشروعات التي يتم إنشائها مشروع محطة تحلية مياه لسقيا المسطحات الخضراء بكلفة 2.5 مليون ريال، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 2250 متر مكعب في اليوم، ما سيسهم في زيادة المسطحات الخضراء بالمحافظة والتوسعات الجديدة، إضافة إلى مشروع إنشاء الطريق الدائري الجنوبي، الذي سيعتبر لمدخل الرئيسي للمحافظة بعد اكتماله، حيث سيربط بين الطريق الدولي ووسط الخفجي والمنطقة الصناعية، ويبلغ طول الطريق 4.5 كيلو متر، وعرضه 60 متر، وينقسم إلى ثمان حارات في الاتجاهين، وتبلغ تكلفته الإجمالية 16 مليون ريال، علاوة على مشاريع السفلتة والإنارة وغيرها من مشاريع تنموية أخرى تنفذها البلدية بالمحافظة.
06:37 ت م NNNN
الدمام | واس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.