فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارة تفعل المخطط الإقليمي .. و3370 سريراً ستضاف لخدمة المرضى
نشر في الشرق يوم 09 - 07 - 2012

أنهى أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الأسبوع الماضي جولاته التفقدية السنوية على المحافظات ال 11 التابعة للمنطقة، اطلع خلالها على المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة التي بلغ حجمها في جميع المحافظات 86.9 مليار ريال، كما ناقش تقارير رصد المجالس المحلية للمشروعات المستقبلية.
وبحسب إحصائية رسمية تم إعلانها في ختام جولات أمير المنطقة، فقد بلغ إجمالي المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها نحو 86.9 مليار ريال «لا تشمل تكلفة مشروعات قطار الحرمين وإعمار مكة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة»، وهي موزعة على النحو التالي: 47 مليارا في محافظة جدة إضافة إلى 13.5 مليار لمشروع محطة كهرباء جديدة، سبع مليارات في الطائف، 2.9 مليار ريال في تربة الخرمة، 1.1 مليار ريال في رنية، 2.8 في القنفذة، 3 مليارات ريال في الليث، 1.4 مليار ريال في رابغ يضاف إليها 5.6 مليار ريال لمشروع محطة كهرباء جديدة، 800 مليون ريال في الكامل، و960 مليون ريال في الجموم.وأوضح مدير عام الدراسات والعلاقات بإمارة منطقة مكة سلطان الدوسري أن أبرز إنجازات الزيارات بنهاية السنة الخامسة للجولات، اكتمال جزء كبير من مشروعات البنية التحتية والخدمات، فضلا عن وصول المياه المحلاة للمحافظات عدا محافظتي الكامل ورنية التي يجري العمل على إيصالها لها. وقال مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور خالد ظفر أن 3370 سريراً ستكون جاهزة في العام 1434ه لخدمة المرضى في المنطقة، من خلال 11 مشروعاً. مشيرا إلى أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ سبعة مشروعات جديدة، ويتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال 30 شهراً، وهي: مستشفيات: الصحة النفسية بجدة « 600 سرير»، مكة العام بالشرائع « 500 سرير»، الجموم « 100 سرير»، الصحة النفسية بالطائف «500 سرير».
ومن جهته أفاد رئيس القطاع الغربي في شركة الكهرباء السعودية عبدالمعين الشيخ أن منطقة مكة المكرمة تشهد حالياً مشاريع تنفيذها جار ومعتمدة بإجمالي استثمارات تبلغ 52.8 مليار ريال.
من جانبه رصد رئيس القطاع الغربي أهم المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة بتكلفة 24 مليار ريال فضلاً عن المشروعات الممولة من الجهات الحكومية وكبار المشتركين بتكلفة 10.3 مليار ريال، والمشروعات المعتمدة والجاري طرحها بتكلفة 18 مليار، ومن بينها: محطة توليد جنوب جدة وربطها بالشبكة العامة، ربط محافظات شرق الطائف بالشبكة العامة، إنشاء محطة الليث المركزية وربطها بالشبكة العامة. أما مدير عام الطرق في منطقة مكة المكرمة المهندس مفرح الزهراني فأشار إلى أن أطوال الطرق التي يجري تنفيذها حالياً يتجاوز 2800 كيلو متر بتكلفة 6.9 مليار ريال. أما مشروعات بناء الإنسان فقد تنوعت في أشكالها ومن بينها، تدشين كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه في جامعة الطائف، لينضم إلى منظومة الكراسي العلمية التي أطللقتها جامعات المنطقة الثلاث الكبرى فضلاً عن جامعة الإمام في الرياض، وهي: كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال في جامعة الملك عبدالعزيز، كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير العشوائيات في جامعة أم القرى، وكرسي الأمير خالد الفيصل لبناء الإنسان في جامعة الإمام. وتندرج في قائمة المشاريع التي تستهدف تأسيس إنسان المنطقة، سوق عكاظ، ملتقى شباب مكة، جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، جائزة مكة للتميز، مركز الأمير خالد الفيصل لبناء القيادات وغيرها.
مشروعات محافظات منطقة مكة المكرمة
* جدة: 47 مليار + 13.5 مليار لمشروع محطة كهرباء
* الطائف: 7 مليارات
* تربة والخرمة: 2.9 مليار
* رنية: 1.1 مليار
* القنفذة: 2.8 مليار
* الليث: 3 مليارات
* رابغ:1.4 مليار + 5.6 مليار لمشروع محطة كهرباء
* الكامل: 800 مليون
* الجموم: 960 مليون
أحد مشروعات الطرق بالطائف (الشرق)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.